موقع 24:
2024-09-21@11:05:56 GMT

الدنمارك تطالب أوروبا بالصرامة مع المهاجرين

تاريخ النشر: 21st, September 2024 GMT

الدنمارك تطالب أوروبا بالصرامة مع المهاجرين

قالت رئيسة وزراء الدنمارك، مته فريدريكسن، التي تتبنى بلادها قواعد صارمة ضد الهجرة، إن على الحكومات الأخرى أن تتبنى ضوابط أكثر صرامة.

وأضافت رئيسة وزراء الدنمارك في مقابلة مع بلومبرغ، في كوبنهاغن أمس الجمعة "علينا، مع الأسف، أن نكون صارمين للغاية مع الهجرة. كان علينا أن نغير القواعد والتشريع في أوروبا، منذ فترة طويلة".

وتابعت "بالإضافة إلى التعامل مع الحرب في أوكرانيا، يجب أن تكون الهجرة أولوية رئيسية في أوروبا".

Danish Prime Minister Mette Frederiksen, whose country is known for its strict immigration rules, said it’s right that other governments are catching up on the need for controls https://t.co/sq8Ip92HrL

— Bloomberg Asia (@BloombergAsia) September 21, 2024

وأوضحت أن "الحكومات في مختلف أنحاء المنطقة، استجابت بشكل متأخر بعض الشيء لزيادة تدفق المهاجرين، ما أدى إلى مشاكل مثل الافتقار إلى التكامل والتطرف والجريمة". 

وجاءت التصريحات، بعد أن شددت ألمانيا المجاورة حملتها الصارمة ضد المهاجرين غير الشرعيين، بتوسيع الضوابط، لتشمل جميع حدودها البرية التسع، بما فيها مع الدنمارك.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الدنمارك الهجرة الدنمارك

إقرأ أيضاً:

في خطوة غير مسبوقة.. هولندا تطلب الانسحاب من نظام اللجوء الأوروبي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرًا مصورًا بعنوان، :«في خطوة غير مسبوقة.. هولندا تطلب الانسحاب من نظام الهجرة واللجوء الأوروبي».

وذكر التقرير أنه في خطوة غير مسبوقة طلبت هولندا الانسحاب من نظام الهجرة واللجوء الأوروبي، حيث تعهد الائتلاف الحاكم بقيادة رئيس الوزراء الهولندي ديك شوف بتطبيق أشد نظام لجوء في تاريخ البلاد، وتأتي هذه الخطوة في ظل تزايد الضغوط على الحكومة الهولندية بسبب تدفق المهاجرين، حيث سجلت هولندا زيادة بنسبة 60% في طلبات اللجوء خلال العام الماضي، مع تقديم نحو 46 ألف طلب لجوء.

واتخذت الحكومة في لاهاي مجموعة من التدابير الجديدة بما في ذلك تجديد متطلبات اللجوء وتقليل أعداد المقبولين وأكدت المفوضية الأوروبية على أهمية الالتزام بالاتفاقات المتعلقة باللجوء، مشددة على ضرورة الحفاظ على التوازن بين حماية حقوق اللاجئين واحتياجات الدول الأعضاء.

وتتزايد أعداد المهاجرين في أوروبا عاما بعد أخر، ففي جميع أنحاء أوروبا يقدر أن أكثر من 1.1 مليون طلب لجوء قد سجلوا في 2023، ما يعكس أزمة الهجرة المستمرة، ومن ثم تثير هذه القرارات تساؤلات حول مستقبل السياسة الأوروبية المشتركة في مجال اللجوء، وتداعياتها على الدول الأعضاء الاخرى، التي قد تفكر في اتخاذ خطوات مشابهة ومع تصاعد النقاشات حول هذه القضية، يبقى السؤال مطروحا، كيف ستؤثر هذه السياسات الجديدة على حقوق اللاجئين في هولندا وأوروبا بشكل عام؟.

مقالات مشابهة

  • في خطوة غير مسبوقة.. هولندا تطلب الانسحاب من نظام اللجوء الأوروبي
  • المنصوري: أعداء الوطن يستغلون الهجرة لزعزعة الوطن و تراكمات الحكومات السابقة أفقدت شباباً الأمل
  • نيويورك تايمز تدخل المنشأة السرية التي تؤوي المهاجرين في خليج غوانتانامو
  • تعليق فليك بعد الخسارة أمام موناكو "علينا رفع رؤوسنا"
  • رئيس الاحتياطي الفيدرالي: تدفق المهاجرين غير الشرعيين يسهم في ارتفاع معدل البطالة
  • رئيس وزراء لبنان: نطلب من الأمم المتحدة اتخاذ موقف لوقف "الحرب التكنولوجية" الإسرائيلية علينا
  • نيوزويك: لهذا يغالي ترامب في أعداد المهاجرين غير الشرعيين
  • رئيس وزراء جورجيا: القيادة الأمريكية تخضع لتأثير غير رسمي أدى لفرض عقوبات علينا
  • رئيسة وزراء إيطاليا تنعى سكيلاتشي هداف مونديال 1990