خادم الحرمين الشريفين، أطلق مؤسسة الملك سلمان غير الربحية لتبعث برسالة قوية إلى العالم، تؤكد أن المملكة تواصل تقدمها نحو التنمية الشاملة والمستدامة، مستفيدة من إرث عريق في العمل الإنساني والخيري، هذه الخطوة تعزز من مسيرة العطاء والمساهمات الإنسانية، وتعكس رؤية المملكة في بناء مجتمع يكرم قيمة الإنسان ويستثمر في مستقبله.

مؤسسة الملك سلمان غير الربحية

تعمل مؤسسه الملك سلمان غير الربحيه على استكمال الأعمال والإنجازات التي حققها الملك سلمان خلال مسيرته، ومن أبرز هذه الإنجازات ما تحقق في القطاع غير الربحي، الذي شهد اهتماما متزايدا في السنوات الأخيرة مع ظهور العديد من المبادرات والجهود التي تهدف إلى دعم التنمية الاجتماعية والثقافية في المملكة، نتيجة لذلك جاءت أهداف المؤسسة علي النحو التالي.

 توسيع نطاق هذه الإنجازات وضمان استمرارية المشاريع التي تركت أثرا إيجابيا في حياة الأفراد والمجتمعات. ومن المتوقع أن تلعب المؤسسة دورا محوريا في تعزيز العمل الخيري والثقافي من خلال برامج ومشاريع استراتيجية تضع الإنسان في مقدمة أولوياتها. مؤسسه الملك سلمان تضم ثلاث مراكز ثقافية

من أبرز ملامح المؤسسة الجديدة هو التركيز على الثقافة وإحياء التراث، حيث تم إطلاق مجموعة من المراكز الثقافية التي ستعمل كذراع ثقافي للمؤسسة، تشمل هذه المراكز التالي.

مكتبة الملك سلمان، تمثل مركزا ثقافيا وتعليميا يساهم في تعزيز القيم الثقافية والمعرفية في المجتمع، حيث تهدف إلى توفير مصادر معرفية تسهم في تطوير فكر وثقافة الأجيال القادمة. متحف الملك سلمان، سيتيح هذا المتحف للزوار فرصة التعرف على حياة الملك سلمان وإنجازاته، بالإضافة إلى التاريخ العريق للمملكة العربية السعودي، لذلك يعتبر مشروعا حضاريا ثقافيا يعكس التراث السعودي في قلب الدرعية. متحف المجتمع السعودي، في حديقة الملك سلمان، سيعمل متحف المجتمع السعودي كنافذة تسلط الضوء على التحولات التي شهدتها المملكة، وتوثق الحياة الاجتماعية والثقافية عبر العصور، لذلك يسعى إلى عرض التطورات التي مرت بها المملكة على مر ا لعقود.
Source link مرتبط

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: الملک سلمان غیر

إقرأ أيضاً:

مؤسسة الملك سلمان غير الربحية.. منهج قويم يرفع شعار الإنسان أولًا

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمرًا ملكيًا باعتماد النظام الأساسي لمؤسسة الملك سلمان غير الربحية التي تأتي امتدادًا لأعماله ـ رعاه الله ـ الخيرية والإنسانية.
وتهدف المؤسسة إلى مواصلة أعمال وإنجازات الملك سلمان التي حقّقها في القطاع غير الربحي.مؤسسة الملك سلمان غير الربحيةوتشمل المراكز الثقافية التابعة للمؤسسة، والتي تعد الذراع الثقافي لها وتشمل، مكتبة الملك سلمان، ومتحف الملك سلمان وكلاهما في مشروع بوابة الدرعية، بالإضافة إلى متحف المجتمع السعودي في حديقة الملك سلمان.
أخبار متعلقة قيادات نسائية لـ"اليوم": المرأة تتمتع بدور فعّال في جميع مناصب الدولةالملك يصدر أمرًا ملكيًا باعتماد النظام الأساسي لمؤسسة الملك سلمان غير الربحيةومؤسسة الملك سلمان غير الربحية هي مؤسسة خاصة، تندرج ضمن القطاع غير الربحي، والذي يعد على قائمة أولويات واهتمامات مؤسسها الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.شعار الإنسان أولًاوتنتهج مؤسسة الملك سلمان غير الربحية منهجًا يقتدي بالملك سلمان بن عبدالعزيز، ويستلهم من شخصيته شعار الإنسان أولاً أينما كان.
وتواصل مؤسسة الملك سلمان غير الربحية مسيرة الملك سلمان بن عبدالعزيز، وتعكس سماته الشخصية، كما تعد مراكز الملك سلمان الثقافية امتدادًا لاهتمامه بالثقافة والمعرفة والتاريخ.

مقالات مشابهة

  • بأمر ملكي.. إطلاق مؤسسة الملك سلمان غير الربحية لتعزيز التنمية المستدامة
  • السعودية تطلق مؤسسة الملك سلمان غير الربحية
  • أمر ملكي: اعتماد النظام الأساسي لمؤسسة الملك سلمان غير الربحية
  • خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا باعتماد النظام الأساسي لمؤسسة الملك سلمان غير الربحية
  • مؤسسة الملك سلمان غير الربحية.. منهج قويم يرفع شعار الإنسان أولًا
  • الملك يصدر أمرًا ملكيًا باعتماد النظام الأساسي لمؤسسة الملك سلمان غير الربحية
  • خادم الحرمين الشريفين يصدر أمراً ملكياً باعتماد النظام الأساسي لمؤسسة الملك سلمان غير الربحية
  • أمر ملكي باعتماد النظام الأساسي لمؤسسة الملك سلمان غير الربحية
  • عاجل الملك يصدر أمراً ملكياً باعتماد النظام الأساسي لـ مؤسسة الملك سلمان غير الربحية