تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أظهرت بيانات رسمية اليوم السبت، أن صادرات كوريا الجنوبية من المكرونة سريعة التحضير، المعروفة أيضا باسم "الراميون"، وصلت إلى 800 مليون دولار أمريكي في الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام.
ويمثل هذا الرقم ارتفاعا بنسبة 31.7% مقارنة نفس الفترة من العام الماضي، وفقا للبيانات التي جمعتها وزارة الزراعة والأغذية والشؤون الريفية، وأوردتها وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب).


وبحسب البيانات، ارتفعت الصادرات إلى الصين بنسبة 26.9% على أساس سنوي إلى 160 مليون دولار، وقفزت إلى الولايات المتحدة بنسبة 61.5% إلى 140 مليون دولار، مدفوعة بشكل رئيسي بالشعبية العالمية للمكرونة سريعة التحضير الكورية.
وارتفعت الصادرات إلى هولندا بنسبة 58.3% إلى 60 مليون دولار، كما ارتفعت إلى بريطانيا وألمانيا بنسبتي 64.9% و47.4% على التوالي.
وقال مسؤولون من شركات الراميون الكبرى، بما في ذلك "نونجشيم" و"ساميانج للأغذية" إنهم سيعملون على توسيع وجودهم في السوق الخارجية، وخاصة في الولايات المتحدة وأوروبا، في الربع الأخير من العام الجاري.
وتخطط "نونجشيم" لإنشاء وحدة مبيعات في أوروبا في أوائل العام المقبل، كما تقوم شركة "ساميانج للأغذية" ببناء مصنع جديد في مدينة ميل يانج على بعد حوالي 280 كيلومترا جنوب شرق العاصمة سول، للتصدير.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المكرونة سريعة التحضير كوريا الجنوبية ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

العراق يستورد اجبان والبان بحرينية بنحو 20 مليون دولار

الاقتصاد نيوز - متابعة

استورد العراق البان واجبان من البحرين بأكثر من 19 مليون دولار خلال العام الماضي 2023.

وذكر موقع trademap الذي يوفر خريطة التجارة للدول للصادرات والواردات في إحصائية أطلعت عليها "الاقتصاد نيوز"،، أن "حجم استيرادات العراق من الجبن واللبن البحريني بلغت أكثر من 19 مليون دولار خلال العام الماضي".

وأضاف ان "العراق استورد الجبن واللبن الرائب من البحرين خلال العام الماضي بكمية بلغت 3 الف و 372 طن بقيمة اجمالية بلغت 19 مليونا و 439 دولارا ".

وتابع: "حصة العراق من واردات الجبن واللبن الرائب البحريني بلغت 11%"، مبينا أن "النمو السنوي لواردات الجبن واللبن الرائب من البحرين ازداد ما بين عامي 2019 و 2023 بنسبة 29%".

مقالات مشابهة

  • خلال 8 أشهر .. قرابة 40 مليون دولار استيرادات العراق من التفاح التركي
  • 6.4 مليون طن صادرات مصر الزراعية هذا العام
  • 800 مليون دولار صادرات كوريا الجنوبية من المكرونة سريعة التحضير
  • 6.4 مليون طن حجم صادرات مصر الزراعية خلال 9 أشهر
  • 7 % تراجع زوار الأردن في 8 أشهر
  • ارتفاع صادرات قطاع الطيران بـ20,3 في المائة منذ مطلع هذا العام
  • 280 مليون مكالمة ورسالة مزعجة في كوريا خلال 8 أشهر
  • العراق يستورد اجبان والبان بحرينية بنحو 20 مليون دولار
  • مكتب الصرف يقول إن العجز التجاري ارتفع بـ1,1% خلال السبعة أشهر الأولى من عام 2024