المسلة:
2024-09-21@11:06:28 GMT

رئيس تحالف قوى الدولة يدين الاعتداءات على لبنان

تاريخ النشر: 21st, September 2024 GMT

رئيس تحالف قوى الدولة يدين الاعتداءات على لبنان

21 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: قدم رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، عمار الحكيم، السبت، التعازي بأستشهاد قائد قوة الرضوان بحزب الله اللبناني و عدد من إخوانه و رفاق دربه.

المسلة تنشر نص البيان:

ندين ونستنكر الاعتداءات الإجرامية التي نفذها كيان الإحتلال الإسرائيلي وطالت جنوب لبنان والضاحية الجنوبية في بيروت بعد انفجار أجهزة اتصال لاسلكي، أدّت إلى سقوط عدد من الشهداء وعدد كبير غالبيتهم مدنيون آمنون بجروح بليغة، إننا إذ نشجب هذا الفعل الإجرامي المدان، نعلن تضامننا مع لبنان الشقيق حكومة وشعبا، ونجدد مطالبتنا المجتمع الدولي بعدم اتخاذ موقف السكوت إزاء الإجرام الإسرائيلي الذي فاق التوقعات، وتجاوز الحدود، وضرب جميع الإتفاقيات الدولية الإنسانية، حتى تلك المتعلقة بقواعد الإشتباك عرض الجدار.

الرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى والمواساة لأسرهم.

عمار الحكيم

رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

دمشق تدين الهجوم الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت

أعلنت وزارة الخارجية السورية إدانتها للهجوم الإسرائيلي الذي استهدف مبنى في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، مما تسبب بمقتل 9 أشخاص وجرح 59 آخرين.

وقالت الخارجية السورية في بيانها: "الكيان الصهيوني يُدلّل بارتكابه الجرائم في أنحاء عدة من المنطقة وآخرها على ضاحية بيروت الجنوبية على وحشيته وخروجه الفاضح عن الإنسانية والشرعية الدولية، حيث تُعتبر هذه الجرائم جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية".

وأضافت: "سورية تحيي أشقاءها الصامدين في لبنان وتثق بقدرتهم على مواجهة هذه الاعتداءات الجبانة وتؤكد وقوفها إلى جانبهم في البطولات التي سجلوها على المعتدي الصهيوني".

وتابعت: "سوريا تُدين الجرائم الإسرائيلية وتحذر من أن استمرارها يشكل خطرا على المنطقة وما وراءها، كما تُدين بقوة الدعم العسكري والسياسي الذي تقدمه الولايات المتحدة الأمريكية ودول غربية لهذه الاعتداءات والتستر على أهدافها الجبانة".

وشن الجيش الإسرائيلي هجوما على الضاحية الجنوبية لبيروت اليوم الجمعة، مما تسبب بمقتل 9 أشخاص وجرح 59 آخرين بينهم 8 حالتهم حرجة، وفقا لوزارة الصحة اللبنانية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي مساء اليوم في بيان أنه تم خلال الهجوم اغتيال إبراهيم عقيل رئيس منظومة عمليات "حزب الله" والقائد الفعلي لقوة "الرضوان" الخاصة وقائد خطة الحزب لاحتلال الجليل.

مقالات مشابهة

  • دمشق تدين الهجوم الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • العزم: العملية السياسية بكركوك مؤشر على نجاح العمل السياسي بالعراق
  • هيئة التنسيق الوطنية تحالف سوري رفع شعار معارضة الداخل
  • الكتلة الوطنية: الدولة وحدها قادرة على ردع أعداء لبنان
  • الحكيم يؤكد على أهمية دعم الحكومة
  • الحكيم يرحب بقرار الأمم المتحدة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين
  • حزب الاشتراكيين العرب يدين العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • قيادي في حماس يدين استمرار العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • ميقاتي: الوحدة الوطنية أقوى رد على العدوان الإسرائيلي