أعلنت دولة قطر عن استضافة بطولة كأس القارات للأندية لكرة القدم 2024 في ديسمبر المقبل بمشاركة الأندية أبطال القارات.

قطر تستضيف بطولة كأس القارات للأندية لكرة القدم

قال سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني وزير الرياضة والشباب في تصريحات صحفية: "يسرنا استضافة حدث رياضي مرموق آخر يضاف إلى سجل دولة قطر الحافل بالإنجازات المشرّفة.

إن إقامة المباريات الثلاثة النهائية في كأس إنتركونتيننتال FIFA 2024  شهادة واضحة على قدرة قطر وتفوقها في تنظيم أحداث رياضية عالمية المستوى."

وأضاف سعادته: "بعد مضي ما يقارب العامين من استضافة النسخة الأفضل على الإطلاق من بطولة كأس العالم في رحاب دولة قطر، نفخر باستضافة كأس إنتركونتيننتال   FIFA 2024، ونتطلع إلى الترحيب بعدد من الأسماء اللامعة في لعبة كرة القدم في العالم في حدث رائع يلقي الضوء على الإرث المستدام لمونديال قطر 2022".

موعد مباراة الأهلي ضد جورماهيا في دوري أبطال إفريقيا والقنوات الناقلة تشكيل الأهلي ضد جورماهيا في دوري أبطال إفريقيا

وتعد بطولة كأس إنتركونتيننتال FIFA 2024 أحد أهم وأبرز البطولات التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم على مستوى الأندية ويحمل نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لقب النسخة الماضية من البطولة 2023، ويعتبرها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أهم بطولة سنوية للأندية تشهد تتويج الفريق الفائز بلقب الحدث العالمي.

البطولة توضح التزام الفيفا المتواصل بتوفير المزيد من الفرص للارتقاء بلعبة كرة القدم، لتعزيز مكانتها على الساحة العالمية وتعتبر البطولة نسخة مطورة للنسخ السابقة من بطولة كأس العالم للأنديةFIFA  كما تعزز البطولة أجواء الحماس والتشويق في كرة القدم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اتحاد الدولي أحداث رياضية الاتحاد الدولي لكرة القدم الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا كأس القارات للأندية كأس القارات كأس إنتركونتيننتال لکرة القدم بطولة کأس

إقرأ أيضاً:

منتخب مصر للكراسي المتحركة لكرة اليد في مواجهة الهند لحسم ترتيبه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يلتقي منتخب الكراسي المتحركة لكرة اليد مع منتخب الهند في السابعة مساء اليوم الأربعاء، وذلك ضمن مباريات الجولة الثالثة  ببطولة العالم في نسختها الـ 3 للكراسي المتحركة لكرة اليد والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 16 الى 22 سبتمبر 2024، وذلك تحت إشراف الاتحاد المصرى برئاسة الدكتور محمد الأمين.

يشارك في البطولة 8 منتخبات من مختلف دول العالم وهم "مصر، البرازيل، اليابان، فرنسا، أمريكا، الهند، البرتغال، وشيلي".

وأسفرت قرعة البطولة عن وقوع المنتخب المصري في المجموعة الثانية بجوار كلًا من: "الهند، البرتغال، وتشيلي".

وتتأهل جميع المنتخبات المشاركة في البطولة من منافسات الدور التمهيدى طبقًا لترتيبهم لنصف النهائي والذي من خلاله يخوض الأربع فرق الأوائل نهائيات البطولة. 

وتعد هذه النسخة الثانية من البطولة، حيث أقيمت النسخة الأولى لبطولة العالم للكراسي المتحركة في مصر 2022، وحصل المنتخب المصري على المركز الثاني والميدالية الفضية.

مقالات مشابهة

  • قطر تستضيف بطولة كأس القارات للأندية لكرة القدم 2024
  • بالتفصيل.. تعرف على طريق التتويج بلقب كأس القارات للأندية
  • قطر تستضيف الأدوار النهائية لكأس القارات للأندية
  • الفيفا تُعلن عن المدن المستضيفة لكأس العالم للأندية 2025 بأمريكا
  • تفاصيل بطولة كأس القارات للأندية الأبطال.. فيفا يوضح
  • العاصمة القطرية الدوحة تحتضن نهائي كأس القارات لكرة القدم
  • مونديال المشردين.. "فيفا" يحتفي بنسخة 2024
  • كواليس فوز مصر بالميدالية الفضية في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين
  • منتخب مصر للكراسي المتحركة لكرة اليد في مواجهة الهند لحسم ترتيبه