في إطار التصعيد المستمر للعمليات العسكرية الإسرائيلية، تمكن جيش الاحتلال من تنفيذ عملية اغتيال هامة أدت إلى مقتل قيادات بارزة في حزب الله، مما أثار سخطًا شعبيًا واسعًا في لبنان وترك تداعيات على المستوى الإقليمي.

تفاصيل عملية الاغتيال

أشارت تقارير من الإذاعة الإسرائيلية إلى أن العملية استهدفت إبراهيم عقيل، القيادي العسكري الثاني في حزب الله، إلى جانب أحمد وهبي، القائد العسكري المسؤول عن تدريب وحدة "الرضوان"، وذلك في غارة على العاصمة اللبنانية بيروت.

 

وقد جاءت هذه الغارة بعد معلومات استخباراتية موثوقة عن اجتماع لقادة وحدة "الرضوان"، مما دفع الجيش الإسرائيلي إلى تنفيذ العملية بشكل فوري.

خلفية العمليات

تزامنت العملية مع تصاعد التوترات في المنطقة، خاصة بعد انفجارات استهدفت أجهزة الاتصال التي يستخدمها حزب الله، مما أسفر عن عشرات القتلى وآلاف الجرحى. 

يُعتقد أن هذه العمليات تأتي في سياق محاولات إسرائيلية مستمرة لثني حزب الله عن دعم قطاع غزة، في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل هناك.

ردود الفعل والتداعيات

بعد هذه العمليات، ارتفعت الأصوات الداعية لضرورة مواجهة التصعيد الإسرائيلي، حيث أكد حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، في خطابه الأخير على استمرار العمليات العسكرية ضد الاحتلال، مشيرًا إلى أن وقف العدوان على غزة هو الشرط الأساسي لوقف العمليات.

المشاورات الأمنية الإسرائيلية

تأتي هذه الأحداث في وقت تجري فيه مشاورات أمنية إسرائيلية تتعلق باتخاذ خطوات إضافية في الشمال، حيث يُعتبر الوضع متوترًا مع تزايد العمليات العسكرية المتبادلة.

أشار المسؤولون الإسرائيليون إلى أنه لا توجد خطوط حمراء في مواجهة حزب الله، مؤكدين على ضرورة ملاحقته.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: لبنان اغتيال اغتيالات حزب الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: ارتفاع حصيلة قتلى الجيش الروسي إلى 640 ألفا و920 جنديا منذ بدء العملية العسكرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلن الجيش الأوكراني اليوم /السبت/ ارتفاع حصيلة قتلى الجنود الروس إلى 640 ألفا و920 جنديا، وذلك منذ بدء العملية العسكرية الروسية.
وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية - حسبما ذكرت وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية - "أن الجيش الروسي تكبد، خلال الساعات الـ24 الماضية، 1440 جنديا ما بين قتيل وجريح".
وبحسب هيئة الأركان الأوكرانية، فقدت روسيا أيضا منذ بدء العملية العسكرية "8 آلاف و746 دبابة، و17 ألفا و170 مركبة مدرعة، و18 ألفا و270 من النظم المدفعية، و1193 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق، و949 من أنظمة الدفاع الجوي، و2593 من صواريخ كروز، و369 طائرة مقاتلة، و328 مروحية، و28 سفينة حربية، فضلا عن 3 آلاف و125 من المعدات الخاصة، وغواصة واحدة، و24 ألفا و966 من المركبات وخزانات الوقود، و15 ألفا و561 طائرة بدون طيار".
 

مقالات مشابهة

  • تصعيد العمليات الإسرائيلية: اغتيالات وارتدادات على حزب الله
  • أوكرانيا: ارتفاع حصيلة قتلى الجيش الروسي إلى 640 ألفا و920 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • "يونيفيل" تدعو إسرائيل لوقف عملياتها العسكرية وتهدئة الوضع على الحدود مع لبنان
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: نهاجم الآن أهدافا لحزب الله لإضعاف قدراته العسكرية
  • الاحتلال الإسرائيلي: هجماتنا تستهدف تدمير البنية التحتية العسكرية لحزب الله
  • انصار الله يدين العمليات الإجرامية الإسرائيلية بحق لبنان
  • سياسي أنصار الله يدين بشدة العمليات الإجرامية الإسرائيلية بحق المدنيين في لبنان
  • أكسيوس: انفجارات لبنان اليوم تعد المرحلة الثانية من العملية الاستخباراتية الإسرائيلية
  • أكسيوس: انفجارات لبنان اليوم مرحلة ثانية من العملية الاستخباراتية الإسرائيلية