أعلن الدكتور عمرو قنديل نائب وزير الصحة والسكان، خطة الفحص الطبي للسن المدرسي داخل المنشآت التعليمية، مؤكدة أن الخطة تهدف إلى تحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة للطلاب والقائمين على العملية التعليمية، مؤكدًا التنسيق التام بين مديريات الشئون الصحية، ومديريات التربية والتعليم بجميع محافظات الجمهورية.

وأشار قنديل، في تصريحات صحفية، اليوم، إلى توفير خدمات الفحص الطبي الإكلينيكي والقياسات الجسمانية وفحص الأسنان، ووحدة الإبصار، داخل المدارس، فضلاً عن الكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية «السمنة - النحافة - التقزم»، لوضع خريطة صحية للفئات المستهدفة وتحديد أولويات التدخل.

من جهتها، أعلنت الدكتورة رشا خضر رئيس قطاع الرعاية الصحية الأساسية وتنمية الأسرة، تدريب 2129 من الفرق الطبية، التي ستقوم بإجراء الفحص الطبي لأكثر من 2 مليون و460 ألف طالب وطالبة، مشيرة إلى إعداد دليل عمل قياسي للفحص الطبي، وتكليف منسق طبي بكل وحدة صحية، مسئول عن متابعة أعمال الفحص والمستهدف.

وتابعت خضر، أن هذا التدريب يأتي ضمن استعدادات وزارة الصحة للعام الدراسى الجديد، وتم التأكيد على توفير غرف العزل وتكثيف المرور والإشراف على البيئة المدرسية -داخليًا وخارجيًا- لضمان توافر بيئة صحية آمنة وتطبيق إجراءات مكافحة العدوى داخل المنشآت التعليمية، ومراقبة التهوية الجيدة بالفصول، ومتابعة أخذ عينة المياه، والتأكد من مطابقتها للمواصفات، فضلًا عن إعداد دليل للرسائل التوعوية التثقيفية لمقدمي الخدمة لتوحيد الرسالة التي تتلائم مع الفئات العمرية المستهدفة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الصحة وزارة الصحة والسكان وزارة الصحة العام الدراسي الجديد تنمية الأسرة قطاع الرعاية الصحية المنشآت التعليمية أمراض سوء التغذية الفحص الطبي للطلاب خطة الفحص الطبي الفحص الطبی

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يزف نبأ سار للطلاب وأولياء الأمور: «قضينا على الكثافة داخل الفصول ووصلت لـ50»

قال محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن حلول الكثافات الطلابية في المدارس مختلفة بين كل إدارة والأخرى، وخلال العام الدراسي الجديد سيكون 90٪ من المدارس بها 50 طالبا فقط في الفصل الواحد.

وأضاف عبد اللطيف، أن هناك مدارس كانت وصلت الكثافة بها إلى 200 طالب في الفصل الواحد، مثل الخصوص والخانكة والمرج وعين شمس، وهذا لا يمكن استمراره، لذلك قررنا وضع حلول جذرية للكثافات من خلال مديري المدارس والإدارات وكل خطة تخص أى إدارة تم اعتمادها من الوزارة بعد مراجعتها.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن 90% من المدارس مجهزة بشكل كامل من السبورات الذكية والإنترنت والواي فاي، ونسبة كبيرة من المدارس الخاصة والدولية ليست بها تلك الخدمات، وبالتالي تتميز المدارس الحكومية عن نظيرتها الخاصة في مسألة الجاهزية، كما تم استحداث 98 ألف فصل دراسى.

اقرأ أيضاًماعدا الشهادة الإعدادية والثانوية العامة.. وزير التربية التعليم: أعمال السنة مقررة على جميع الصفوف الدراسية

وزير التربية والتعليم يبحث مع مؤسسة «حياة كريمة» تعزيز أوجه التعاون

مقالات مشابهة

  • لتأمين الطلاب.. استعدادات وزارة الصحة لانطلاق العام الدراسي الجديد
  • الصحة تعلن خطة التأمين الطبي للمدارس تزامنًا مع بدء العام الدراسي
  • الصحة تعلن استعداداتها للتأمين الطبي للمنشآت التعليمية تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد
  • الصحة تعلن استعداداتها للتأمين الطبي للمنشآت التعليمية تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد
  • «الصحة» تعلن استعداداتها للتأمين الطبي للمنشآت التعليمية تزامنًا مع بدء العام الدراسي
  • «الصحة»: استعدادات مكثفة لتأمين المنشآت التعليمية طبيا
  • «صحة مطروح» تحظر إعداد المشروبات بالمنشآت الطبية تجنبًا للحرائق
  • وزير التعليم: لدينا معلمين على مستوى عال من المهارة وموهوبين فى نقل المعلومة للطلاب
  • وزير التعليم يزف نبأ سار للطلاب وأولياء الأمور: «قضينا على الكثافة داخل الفصول ووصلت لـ50»