يقص فريقا العين وأوكلاند سيتي النيوزيلندي شريط افتتاح النسخة الأولى من بطولة كأس القارات للأندية لكرة القدم (كأس إنتركونتيننتال) حينما يلتقيان الأحد في مباراة الدور التمهيدي.

ويدخل العين البطولة بصفته حامل لقب دوري أبطال آسيا، بعد فوزه على يوكوهاما إف مارينوس الياباني 6-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب للمباراة النهائية للبطولة القارية.


فيما يشارك فريق أوكلاند سيتي في البطولة باعتباره بطل دوري أبطال أوقيانوسيا ثلاث مرات متتالية.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) كشف عن تفاصيل البطولة حيث أكد إقامتها من خمس مباريات.
وأوضح (فيفا) أن المباراة الأولى بالبطولة ستقام  الأحد بين العين الإماراتي، بطل دوري أبطال آسيا، وضيفه أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل أوقيانوسيا.
وأضاف أن الفائز من تلك المباراة سيواجه الأهلي المصري، بطل دوري أبطال أفريقيا، على أرضه يوم 29 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل بحيث يلتقي الفائز منهما مع الفائز من المواجهة التي تجمع بين بطل أمريكا الجنوبية وباتشوكا المكسيكي، بطل أمريكا الشمالية والتي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة يوم 11 ديسمبر (كانون الأول)  المقبل.
وأوضح أن الفائز من المباراة الثانية التي ستقام في القاهرة، سيتوج بلقب كأس أفريقيا- آسيا -المحيط الهادي، وهي أولى جوائز البطولة.
وأعلن (فيفا) أن المباراة النهائية للبطولة ستقام يوم 18 ديسمبر (كانون الأول)  المقبل في العاصمة القطرية الدوحة، وسيكون طرفها الأول ريال مدريد الإسباني، بطل دوري أبطال أوروبا، فيما سيحصل الفائز في المباراة الرابعة المؤهلة للنهائي على لقب كأس التحدي.
يعد العين أحد أبرز أندية كرة القدم في الإمارات ويملك سجل دولي قوي أبرزه فوزه بدوري أبطال آسيا في نسخته الأخيرة بعدما تغلب على فرق كبيرة مثل النصر والهلال السعوديين.
وعلى الرغم من أنه لم يفز بالدوري الإماراتي للمحترفين منذ موسم 2021-2022، إلا أنه يظل منافساً محلياً دائماً مع احتلاله المركز الثاني مؤخراً في كل من الدوري وكأس الرابطة.
ويهدف فريق العين لتكرار نفس الإنجاز الذي حققه في بطولة كأس العالم للاندية في نسخة 2018 عندما تأهل للمباراة النهائية، بعدما تغلب على فرق ويلينغتون والترجي التونسي وريفر بليت ليتأهل لمواجهة ريال مدريد، في النهائي.
وكانت بداية العين، بقيادة مدربه الأرجنتيني هيرنان كيرسبو، للموسم الحالي جيدة حيث تفادى الهزيمة في أول خمس مباريات بكافة البطولات، وحقق 3 انتصارات وتعادلين.
ويحتل العين حالياً المركز السادس في دوري أدنوك للمحترفين برصيد أربع نقاط بعد خوضه مباراتين، ومع ذلك فإن قوته الهجومية واضحة، حيث سجل 15 هدفاً في المباريات الخمس التي خاضها في كافة البطولات، ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى المهاجم لابا كودجو، الذي سجل أربعة أهداف.
ويرغب العين في الفوز على أوكلاند سيتي من أجل التقدم لمواجهة العملاق الأفريقي الأهلي المصري، بطل دوري أبطال أفريقيا، مع إمكانية التقدم إلى جولة فاصلة ومواجهة محتملة ضد حامل لقب دوري أبطال أوروبا ريال مدريد.
وتحظى مشاركة العين في البطولة بأهمية كبيرة بالنسبة للنادي وكرة القدم الآسيوية على حد سواء، حيث يهدف إلى تمثيل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بكل تميز، مستفيداً من إرثه في كأس العالم للأندية 2018، بينما يأمل في استخدام ميزة اللعب على أرضه في إستاد هزاع بن زايد للتغلب على أوكلاند سيتي والتقدم نحو المجد الدولي المحتمل.
في المقابل، يدخل أوكلاند سيتي كأس إنتركونتيننتال 2024 كقوة مهيمنة في كرة القدم النيوزيلندية، بعد أن ضمن لقب دوري أبطال أوقيانوسيا للعام الثالث على التوالي.
ورغم خسارة الفريق مؤخراً لنهائي كأس تشاتام أمام ويلينجتون أوليمبيك بركلات الترجيح، إلا أن أوكلاند يظل فريقاً قوياً، ويجلس على قمة الدوري النيوزيلندي برصيد 51 نقطة من 22 مباراة.
ويملك الفريق استقراراً فنياً كبيراً خاصة وأن ألبرت رييرا يتولى تدريب الفريق منذ ديسمبر (كانون الأول) 2021
يدخل فريق رييرا هذه المباراة بسجل رائع ضد المنافسين الدوليين كما هو موضح في دوري أبطال أوقيانوسيا، حيث لم يخسر في آخر 22 مباراة منذ مارس (آذار) 2020، والتي تتضمن 19 فوزاً والتعادل في ثلاث مباريات.
ستكون مواجهة العين اختباراً صعباً لأوكلاند سيتي، خاصة مع تمتع الفريق الإماراتي بميزة اللعب على أرضه وتسجيله للكثير من الاهداف، إلا أن سجل أوكلاند سيتي الدفاعي القوي وقدرته على الأداء تحت الضغط قد يسببان مشاكل لمنافسيهم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية نادي العين أوكلاند سيتي كأس القارات للأندية الأهلي ريال مدريد بطل دوری أبطال أوکلاند سیتی الفائز من

إقرأ أيضاً:

يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان اليوم في دوري أبطال أوروبا 2024

يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان اليوم في دوري أبطال أوروبا 2024.. يستعد عشاق كرة القدم لحفلة كروية من العيار الثقيل، حيث يلتقي عملاقا إنجلترا وإيطاليا في مواجهة نارية ضمن الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا لموسم 2024-2025. ففي ملعب الاتحاد، معقل السيتي، يلتقي بطل الدوري الإنجليزي، مانشستر سيتي، ببطل الدوري الإيطالي، إنتر ميلان، في مواجهة تحمل في طياتها الكثير من الإثارة والتشويق.

وتستعرض لكم بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني كافة الخدمات التي يحتاجها متابعيها وقرائها، وتسهيل جميع عمليات البحث ذات الصلة في جوجل.

لذلك ترصد بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها، كافة التفاصيل والمعلومات المطلوبة عن مباراة مانشيستر سيتي وإنتر ميلان  في دوري أبطال أوروبا من خلال السطور التالية في التقرير الآتي.

مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان اليوم في دوري أبطال أوروبا 2024صدام الأبطال يعيد ذكريات النهائي

تكتسب هذه المواجهة أهمية خاصة، فهي تأتي بعد أقل من عام على النهائي التاريخي لدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، والذي شهد تتويج السيتي باللقب القاري على حساب النيراتزوري بهدف نظيف. وتعتبر هذه المواجهة بمثابة إعادة لسيناريو النهائي، ولكن هذه المرة في دور المجموعات.

ويدخل السيتي المباراة وهو في قمة مستواه، بعد سلسلة من الانتصارات المحلية، ويسعى بقيادة مدربه بيب غوارديولا إلى مواصلة مسيرته الناجحة في البطولة القارية والذهاب بعيدًا في البطولة. من جهة أخرى، يسعى إنتر ميلان بقيادة سيموني إنزاغي إلى مصالحة جماهيره بعد تعادله الأخير في الدوري الإيطالي، ويدرك صعوبة المهمة أمام بطل أوروبا، ولكنه عازم على تقديم أداء قوي ومفاجأة الجميع.

موعد مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا 

تقام المباراة اليوم 18 سبتمبر 2024، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان 

ويستعد عشاق الساحرة المستديرة لمشاهدة مواجهة نارية تجمع بين عملاقي أوروبا، مانشستر سيتي وإنتر ميلان، وذلك ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا. وستكون هذه المباراة على موعد مع ملايين المشاهدين حول العالم، حيث ستنقل مباشرة عبر قناة beIN Sports HD 1، التي ستنقل لنا أجواء الإثارة والتشويق من قلب الحدث.

تشكيل إنتر ميلان المتوقع


جاء تشكيل إنتر ميلان المتوقع، لمواجهة مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا، كالتالي: -

 حراسة المرمىسومر
خط الدفاعبافارد، دي فري، باستوني
خط الوسطدومفريس، باريلا، تشالهان، زيلينسكي، دارميان
 خط الهجومتورام، مارتينيز
تشكيل مانشستر سيتي المتوقع


من المتوقع أن يبدأ المدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، مباراة فريقه لمواجهة إنتر ميلان في دوري الأبطال، بتشكيل مكون من: -

حراسة المرمىإيديرسون
 خط الدفاعريكو لويس، روبن دياز، أكانجي، جفارديول
خط الوسطرودري، برناردو سيلفا، دي بروين
 خط الهجومفودين، هالاند، دوكو
حكم مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا


يدير المباراة الحكم السويدي جلين نيبيرج، ويعاونه أندرياس سوديركفيست، ومعبود بيجي، فيما يتولى آدم لاديباك مسئولية الحكم الرابع.

ويدير الهولندي بول فان بوكيل غرفة تقنية الفيديو ويعاونه ريكاردو دي بورجوس.

توقعات مشتعلة

تعد هذه المواجهة واحدة من أبرز مباريات الجولة الأولى لدوري الأبطال، ويشهد عليها صراع كبير بين فريقين يضم كل منهما مجموعة من النجوم العالميين. ويتوقع أن تشهد المباراة إثارة كبيرة وحماسًا لا يوصف، حيث يسعى كل فريق لتحقيق الفوز وحصد النقاط الأولى في البطولة.

 

مقالات مشابهة

  • "ليلة الاحتفال بدرع الدوري".. الأهلي يواجه جورماهيا في إياب دوري أبطال أفريقيا
  • العين وأوكلاند سيتي يفتتحان كأس القارات للأندية غدًا.. الفائز يواجه الأهلي
  • أزمة كبيرة تهدد مان سيتي.. يواجه الاستبعاد من دوري أبطال أوروبا
  • دوري أبطال أوروبا.. برشلونة ضيفا على موناكو وآرسنال يواجه أتالانتا
  • دوري أبطال أوروبا.. تعادل سلبي بين مانشستر سيتي وإنترميلان
  • يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا 2024
  • شاهد مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان بث مباشر مجانا.. مباراة مانشستر سيتي ???????? و???????? إنتر ميلان | دوري أبطال أوروبا 2024
  • يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان اليوم في دوري أبطال أوروبا 2024
  • أوكلاند «يُذاكر» العين قبل «لقاء الأحد»