أطلق الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة، مبادرة لتزيين أسوار مراكز الشباب بعنوان «يفطتك عنوانك»، ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمهندس عادل النجار محافظ الجيزة.

تعظيم الدور المجتمعي والتوعوي لمراكز الشباب

وأكد «الصبروط»، في بيان صادر اليوم، أن مبادرة تزيين مراكز الشباب تأتي في إطار تعظيم الدور المجتمعي والتوعوي الذي تقدمه مراكز الشباب والأندية، لأبنائنا من النشء والشباب المترددين عليها لممارسة الأنشطة بأنواعها، ما يجعلنا نعمل على تحويل أسوار مراكز الشباب إلى لوحات فنية تعبر عن هوية الشباب المصري، وتعزز روح الانتماء والولاء للوطن، كما تحمس الشباب على ممارسة الرياضة والتحلي بأخلاق الرياضيين.

وأضاف أن مديرية الشباب والرياضة، تقوم بتنفيذ المبادرة وفق جدول زمني لتشمل أكثر من200 مركز شباب بدءا من اليوم السبت حتى نهاية شهر سبتمبر، حيث تقوم مراكز الشباب والأندية الصغيرة بتزيين الأسوار بشعارات رياضية وطنية، كما تحمل الجدران صوراً لأبطالنا الرياضيين والذين رفعوا اسم مصر على منصات التتويج خلال دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية بباريس 2024، لتصبح بطولاتهم قدوة لغيرهم من النشء والشباب.

الاهتمام بالمظهر العام للهيئات الشبابية والرياضية 

أوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة، أن المبادرة تحمل أيضاً ضمن أهدافها شعار «يفطتك عنوانك»، والذي يعني الاهتمام بالمظهر العام للهيئات لتكون جاذبة للمترددين عليها فيتم تغيير اليافطات المتهالكة وتجديد أعلام الجمهورية والمحافظة، وذلك بهدف إظهار المراكز بصورة لائقة وتشجع الشباب على احترام المنشأ والحفاظ على المظهر الحضاري الذي يحمل اسم وزارة الشباب والرياضة.

وأكد أن هذه المبادرة تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة الاهتمام بالشباب وتوفير بيئة محفزة للإبداع والابتكار، والحفاظ على الهيئات والاهتمام بالصيانة الدورية لها، وكذلك تشمل المبادرة مراكز شباب حياة كريمة بمدينتي الصف وأطفيح للحفاظ على ما قدمته الدولة المصرية من إمكانات متطورة وملاعب وبنية تحتية متميزة لتظل محتفظة بجودتها لأبنائها من النشء والشباب.

وقال «الصبروط»، إن مبادرة تزيين أسوار مراكز الشباب خطوة مهمة في طريق تطوير الهيئات الشبابية والرياضية في محافظة الجيزة، حيث تساهم في إطفاء المظهر الجمالي والمؤثر بالعقول والوجدان وتعزيز روح الانتماء لديهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كر مبادرة بناء الإنسان بداية مبادرة بداية الشباب والریاضة مراکز الشباب

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يطلق فعاليات مشروع five in one في نسخته الثانية بجميع المحافظات

في خطوة جديدة نحو تمكين الشباب وتطوير مهاراتهم، أطلق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة،  عبر تقنية الڤيديو كونفرانس، فعاليات مشروع five in one في نسخته الثانية بجميع المحافظات، والذي ينفذه مشروع متطوعي وزارة الشباب والرياضةYLY "شباب يدير شباب"، بمشاركة أكثر من ١٥ ألف مشارك بالمحافظات، في إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية (بداية جديدة لبناء الانسان)، وبحضور الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية وأعضاء الهيئة البرلمانية بالمحافظات.

يناقش مشروع five in one في نسخته الثانية، والذي يُعد الأول من نوعه ٥ موضوعات وهي "عرض مشاريع الوزارة، وأخلاقيات العمل، والتواصل الفعال، البحث والتطوير، التطوير الذاتى).

وخلال كلمته، قال وزير الشباب والرياضة: "يسعدني اليوم أن أطلق النسخة الثانية من مشروع five in one بجميع محافظات الجمهورية، هذا المشروع يُعد استثماراً حقيقياً في شبابنا، ويهدف إلى تنمية قدراتهم وتطوير مهاراتهم في مختلف المجالات".

وأكد وزير الشباب أن الهدف الرئيسي من مشروع five in one هو تحقيق التنمية الشاملة للشباب وتطوير مهاراتهم، من خلال توفير برامج تدريبية متخصصة نسعي من خلالها إلى بناء جيل واعٍ ومبدع وقادر على تحمل المسؤولية، بالإضافة إلى الترويج لمشاريع وزارة الشباب والرياضة والفرص التي تقدمها للشباب.

أضاف الدكتور أشرف صبحي أن الهدف من المشروع أيضاً هو بناء شباب واعٍ قادر على تنظيم أهم الفاعليات والأحداث بدايةً من التخطيط للتنفيذ، بالإضافة إلى تطوير إمكانيات الشباب القيادية، وتعميق الشعور بالمسئولية لدي الشباب، وتعزيز قيم الإنتماء والولاء لدي الشباب، وتوفير فرص للتعلم واكتساب الخبرات، وتنمية مهارات التواصل وامدادهم بفرص كيفية التطوير الذاتي، فضلاً عن إبراز أهمية البحث والتطوير في كافة جوانب المشروع.

مقالات مشابهة

  • الشباب والرياضة بالجيزة تطلق مبادرة لتزيين أسوار المراكز لتحويلها إلى لوحات فنية ووطنية
  • الشباب والرياضة تطلق ورشة عمل بعنوان " إنترنت الأشياء - INTERNET OF THINGS
  • وزراء الشباب والرياضة والتعليم العالي والعمل يشهدون فاعليات أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية
  • وزارة الشباب تُطلق فعاليات مبادرة « تعالي مصر وشوف » بمشاركة 120 من أعضاء نادي القيادات الشبابية
  • الشباب والرياضة تطلق إشارة البدء لفاعليات مبادرة 5in1 بقنا
  • وزارة الرياضة تطلق المرحلة الثانية من مشروع شباب يدير شباب
  • كيان سند شباب الدلتا يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية
  • وزير الشباب والرياضة يطلق فعاليات مشروع five in one في نسخته الثانية بجميع المحافظات
  • الشباب والرياضة تواصل تنفيذ مهرجان ليالي مراكز الشباب ويصل للدقهلية