كشف مصدر إيراني أن نائب قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني محمد رضا زاده وصل إلى العاصمة اللبنانية بيروت الخميس للمشاركة في اجتماعات مع مسؤولين في حزب الله بعد التصعيد الإسرائيلي، الذي سبق الغارة التي قتلت كبار قادة التنظيم أمس الجمعة.

 وقال المصدر لصحيفة "الجريدة" الكويتية إن معلومات مؤكدة حتى الآن، عن مصير رضا زاده بعد الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف القيادي في حزب الله إبراهيم عقيل في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأكدت مصادر أمنية لبنانية لـ"الجريدة" من جهتها أن المستهدف في الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت ليس نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم.

مصدر لـ #الجريدة: نائب قائد #فيلق_القدس الإيراني وصل #بيروت أمس للاجتماع مع مسؤولين في #حزب_الله

• «لا معلومات مؤكدة إذا كان فلاح زاده قد أصيب في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت القيادي بالحزب #إبراهيم_عقيل»https://t.co/i1IwHN8MTO pic.twitter.com/jPrca59x2n

— الجريدة (@aljarida) September 20, 2024

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري أكد أن الضربة استهدفت وقتلت إبراهيم عقيل، قائد قوة الرضوان قوة النخبة لحزب الله، بالإضافة إلى عناصر أخرى من الحزب.


 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية تفجيرات البيجر في لبنان إيران

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: وجود أنباء عن اغتيال إبراهيم عقيل بمثابة زلزال لـ حزب الله

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية من القدس المحتلة، إن هناك حالة من الفرح في الشارع الإسرائيلي، بعد أنباء عن عملية لاستهداف إبراهيم عقيل، موضحة أن حزب الله عادة يعلن في بياناته نجاح أو فشل عمليات الاغتيال التي يقوم بها جيش الاحتلال، متابعة: "ما حدث مع عقيل يذكرنا بما حدث مع فؤاد شكر".

بعد حديث رئيس الوزراء عنهم| الصحة تكشف آخر التطورات الصحية لمصابي محافظة أسوان خبير يكشف تفاصيل جديدة في تفجير أجهزة الاتصالات اللاسلكية بلبنان

وأضافت أبو شمسية، خلال مراسلتها لقناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الجمعة، أن إذاعة جيش الاحتلال أن عقيل كان يقود وحدة الرضوان، وهي وحدة النخبة التابعة لحزب الله، كما كان أبرز العسكريين القياديين المتبقين في حزب الله، ما يؤكد أنه على دائرة الاستهداف.

وأكد أن هناك تلميحات إسرائيلية أعلنت مسؤولياتها عن عملية اغتيال إبراهيم عقيل، حيث تعد هذه العملية بمثابة زلزال إلى حزب الله، وبدء مرحلة جديدة، والآن لا يوجد خطوط  حمراء، وحزب الله عليه تلقي المزيد من الضربات.

وتابعت أن عملية الاغتيال تتماهى مع ما تناقلته وسائل الإعلام الإسرائيلية، والتي تؤكد أن الإدارة الأمريكية ستقدم مكافأة مالية ضخمة لمن يدلي بأي معلومات عن عقيل بعد اتهامه بتفجير السفارة الأمريكية في بيروت منذ 30 عاما، وقتما كان ينتمي للجهاد الإسلامي، وكان مسؤول عن الخطط العسكرية التي حالت ضمن أهداف إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • بعد إبراهيم عقيل.. «حزب الله» يعلن اغتيال قائد جديد في الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية
  • لأول مرة.. حزب الله يكشف لقطات تظهر إبراهيم عقيل بعد إعلان مقتله
  • لبنان.. تنبؤ صادم لميشال حايك عن قيادي حزب الله إبراهيم عقيل وتسميته بالاسم قبل تأكيد مقتله يشعل تفاعلا
  • إيران تنفي اغتيال نائب قائد فيلق القدس
  • الحرس الثوري الإيراني ينفي اغتيال نائب قائد فيلق القدس العميد زاده
  • إيران تندد بالغارة الإسرائيلية على بيروت.. وتنفي مقتل نائب قائد "فيلق القدس"
  • القاهرة الإخبارية: وجود أنباء عن اغتيال إبراهيم عقيل بمثابة زلزال لـ حزب الله
  • مصدر مقرب من حزب الله لوكالة الصحافة الفرنسية: مقتل قائد قوة الرضوان إبراهيم عقيل في الغارة الإسرائيلية على لبنان
  • بالفيديو.. أنباء عن اغتيال نائب حسن نصرالله واستشهاد 5 أطفال في غارة إسرائيلية على لبنان