كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم، مشيرة إلى أن البلاد تعرضت لموجة حارة الأيام الماضية، كانت ذروتها أمس الجمعة، ووصلت درجة الحرارة على القاهرة الكبرى 40 درجة.

عاجل| بعد إصابات أسوان.. عمرو أديب يتساءل: "هل لها علاقة بالمياه؟" سفير مصري سابق: إهانة الاحتلال في 7 أكتوبر جعلتها توجه ضربات إلى لبنان

وقالت غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم السبت، إن الكتل الهوائية التي تؤثر على البلاد اختلفت اليوم وتحولت لكتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط مع وجود سحب منخفضة ومتوسطة، وهو ما يؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة.

وأوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة تنخفض اليوم بنحو 6 درجات، حيث تتحول الأجواء من شديدة الحرارة إلى حارة رطبة، مع استمرار ارتفاع نسبة الرطوبة، ومتوقع استمرار انخفاض درجات الحرارة على مدار الأسبوع. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس درجة الحرارة الأرصاد الجوية فضائية ten درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

موجة حارة لمدة 3 أيام.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة

كشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم، مشيرا إلى أنه اعتبارا من اليوم سيكون هناك ارتفاع في درجات الحرارة لمدة 72 ساعة، وتكون ذروة الارتفاع يوم الجمعة.

وأشار القياتي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الخميس، إلى أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى يصل اليوم إلى 36 درجة، موضحا أن الموجة الحارة سببه تعرض البلاد لكتل هوائية صحراوية مع وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

إبراهيم عيسى: ما حدث اليوم لحزب الله حدث هام ومأساوي ومفجع مصطفى الفقي: وفاة عبد الناصر تعني لنا تراجع المشروع القومي وصعود المشروع الديني

وقال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن كافة مناطق الجمهورية تتأثر بارتفاع درجات الحرارة، حيث تتخطى درجة الحرارة على محافظات الصعيد إلى 42 درجة، وتنخفض درجة الحرارة غدا الجمعة على السواحل الشمالية فقط.

وحذر من سرعات الرياح المثيرة للرمال والأتربة على شمال سيناء وجنوب الصعيد ومحافظة الوادي الجديد، مع استمرار ارتفاع نسبة الرطوبة خاصة خلال ساعات الليل. 

مقالات مشابهة

  • انتهى الصيف.. الأرصاد تُعلن مفاجأة بشأن طقس أول أيام الخريف
  • "الأرصاد": انخفاض درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 34
  • حالة الطقس اليوم.. انخفاض درجات الحرارة في آخر أيام الصيف
  • موجة حارة جديدة.. 7 تحذيرات صادمة من الأرصاد للمصريين
  • الأرصاد: موجة حارة تضرب البلاد لمدة 48 ساعة ذروتها غدا
  • حالة الطقس اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024: موجة حارة واحتياطات مهمة
  • حالة الطقس في مصر اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024: تحذيرات ودرجات الحرارة
  • موجة حارة لمدة 3 أيام.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة
  • الأرصاد تحذر.. موجة حارة جديدة خلال الـ48 ساعة المقبلة