قال النائب أيمن محسب، مقرر لجنة أولويات الاستثمار، إنَّ الجلسة التخصصية بالحوار الوطني أسفرت عن مجموعة من المقترحات المنضبطة بخلاف مقترحات الجلسات العامة الذي كان عددها كبيرا للغاية وضخما.

محسب: كان لابد من جلسات تخصصية بالحوار الوطني لهذه الأسباب

وأضاف «محسب» خلال مداخلة هاتفية له على شاشة «إكسترا نيوز» وتغطية خاصة عن الحوار الوطني، أنه كان لابد من جلسات تخصصية مكونة من خبراء ومختصين ورجال أعمال ومعنيين بالاستثمار والشأن الاقتصادي للخروج بتوصيات ومقترحات أفضل وتلائم الوضع الاقتصادي الراهن، مستشهداً بمقولة «إدى العيش لخبازه».

دور اللجنة التخصصية للاستثمار

وتابع مقرر لجنة الاستثمار، أن «اللجنة التخصصية لـ الاستثمار دورها حالياً إعادة ضبط المقترحات وقياسها لأى مدى قابلة للتنفيذ وما الأفضل وترتيب أولويات التنفيذ لكي تكون متوافقة مع الظروف وفي متناول التنفيذ بالنسبة للحكومة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاستثمار الحوار الوطني الاستثمار الخاص

إقرأ أيضاً:

وزير المجالس النيابية: الحوار مع لجنة متابعة برنامج الحكومة كان ديمقراطيًا وموضوعيًا

كتبت -داليا الظنيني :

كشف المستشار محمود فوزي، وزير شؤون المجالس النيابية والقانونية والتواصل السياسي، إن الحوار بالجلسات الأولى مع لجنة مناقشة برنامج الحكومة كان حوارًا ديمقراطيًا وراقيًا .

وأوضح فوزي، أنه تم الاستماع لكل الآراء، والجلسة التزامت ضوابط الحياد وعكست كل الآراء السياسية من اليمين إلى الوسط إلى اليسار.

وأوضح "فوزي"، خلال مداخلة عبر شاشة "إكسترا نيوز"، أن الجلسة كانت برلمانية راقية بامتياز، موضحًا أن ما حدث في جلسة المجموعة الاقتصادية حدث أيضا في الجلسة المسائية مع وزراء العدل والأوقاف والثقافة وكل وزير عرض رؤيته وبرنامجه التفصيلي وقدمت له الأسئلة وأجاب عنها بالتفصيل، منوهًا بأن اللجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة تضم 42 عضوًا.

وأوضح أن محاور برنامج الحكومة واضحة وتتضمن الأمن القومي والسياسة الخارجية وبناء الإنسان المصري والأداء الاقتصادي التنافس والاستقرار السياسي والتماسك المجتمعي.

وأشار إلى أن كل محور من المحاور التي تقدمت بها الحكومة في برنامجها أمام مجلس النواب يتضمن العديد من البنود، مشددًا على أن هناك نقطتين مهمين وهما تشكيل الحكومة وما تحمله من أسماء وأشخاص والتي تعكس قدر كبير من التخصص والخبرة، والسمعة الطيبة كل وزير في مجاله.

مقالات مشابهة

  • مصدر برلماني: الحكومة التزمت بمخرجات المحور الثقافي والهوية الوطنية بالحوار الوطني
  • نائب رئيس الوزراء: خطة للتوسع في إنشاء المستشفيات التخصصية وتشجيع الاستثمار
  • "مجلس عُمان" يثري نقاشات أعمال الجلسة العامة للبرلمان العربي بالقاهرة
  • مشروع 2025.. من المشاركون وما مدى ارتباطه بترامب؟
  • إنشاء مطار بورسعيد والمنيا.. رئيس شباب النواب يقدم للحكومة مقترحات لتطوير السياحة
  • رئيس شباب النواب يقدم للحكومة مقترحات لتطوير السياحة ودعم الصناعة
  • محافظ أسيوط يستقبل وفد نقابة المهندسين الفرعية لبحث سبل التعاون المشترك
  • محافظ أسيوط يستقبل وفد نقابة المهندسين لبحث سبل التعاون المشترك
  • مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني: التحول للدعم النقدي يستهدف الأسر الأكثر احتياجا
  • وزير المجالس النيابية: الحوار مع لجنة متابعة برنامج الحكومة كان ديمقراطيًا وموضوعيًا