البوابة نيوز:
2024-09-21@09:24:06 GMT

تعرف على الحالة المرورية بالقاهرة والجيزة اليوم

تاريخ النشر: 21st, September 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت الحالة المرورية بمحافظتي القاهرة والجيزة صباح اليوم السبت، سيولة مرورية، وذلك وسط انتشار رجال الإدارة العامة للمرور لمتابعة حركة السير، ومواجهة أي عوائق من شأنها التأثير السلبي على حركة المركبات.

الحالة المرورية

وانتظمت الحالة المرورية بالطرق الرئيسية والمحاور والميادين في محافظتي القاهرة والجيزة، وشهدت حركة السيارات أعلى الطريق الدائري ومحور 26 يوليو بالقاهرة سيولة مرورية، ويشهد كوبري أكتوبر وميدان روكسي ورمسيس وعبد المنعم رياض ومناطق وسط البلد انتظامًا في حركة السيارات.

المرور في القاهرة

وظهرت سيولة مرورية بمحافظة القاهرة في ميدان التحرير ومنطقة وسط القاهرة، مع انتظام حركة السيارات بجميع المداخل المؤدية للميدان، كما ظهرت سيولة مرورية أعلى مناطق كورنيش النيل، وكذلك للمتجه إلى مناطق حلوان والملك الصالح.

وسادت حركة السيارات أعلى كورنيش النيل بمحافظة القاهرة، في اتجاه مناطق حلوان والملك الصالح، وحي عين شمس وسرايا القبة، مرورا بكوبري القبة وحمامات القبة، كما سادت حركة السيارات بالطريق الزراعي في الاتجاه القادم من مدينة بنها في طريقه إلى ميدان المؤسسة ومدينة الفسطاط.
كما شهد ميدان التحرير ومنشية الصدر والدمرداش، سيولة مرورية مرورا بمنطقة غمرة وأحمد عرابي وجمال عبد الناصر وأعلى كوبري أكتوبر وعبد المنعم رياض ومناطق وسط البلد، وانتظمت أيضًا حركة السيارات بميدان روكسي ورمسيس وسط تواجد أمني مكثف لسحب الكثافات المرورية، منعا لحدوث حوادث بالطرق وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدي المركبات المخالفة وضبط المخالفين منهم لاتخاذ الإجراءات القانونية.
 

المرور في الجيزة

كما شهدت محافظة الجيزة حالة من المرونة المرورية، حيث شهدت مدينة 6 أكتوبر سيولة مرورية، خاصة بالأحياء وشارع المحور المركزي، فيما شهد شارع الهرم الرئيسي تباطؤا في حركة السيارات، بسبب غلق الطريق في تقاطعه مع المريوطية، وبمنطقة المساحة وشارع العريش ومدكور والطالبية، بسبب إنشاء 5 محطات مترو أنفاق وإلزام السائقين بالتوجه إلى الطرق البديلة المحددة.

الإدارة العامة للمرور

من جانبها، تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.


وحدد قانون المرور عقوبات لمخالفة قواعد وآداب المرور للحد من وقوع الحوادث، من أبرزها عقوبة التحدث في الهاتف المحمول، والتي تسبب من مخاطر وكوارث على الطريق أثناء السير.

ونصت المادة 74 مكرر فقرة 5 من قانون المرور رقم 121 لسنة 2008: إنه في حال ارتكاب مخالفة التحدث في الهاتف المحمول أثناء قيادة السيارة يتم توقيع غرامة مالية تتراوح ما بين 100 إلى 300 جنيه.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحالة المرورية سيولة مرورية منشية الصدر ميدان التحرير القاهرة وسط القاهرة الجيزة المرور في الجيزة المرور في القاهرة الإدارة العامة للمرور غمرة كورنيش النيل الطريق الدائري الحالة المروریة حرکة السیارات سیولة مروریة

إقرأ أيضاً:

الفيضانات تشل حركة القطارات في إميليا رومانيا وتزيد من معاناة السكان

تستمر موجة الطقس السيئ التي ضربت مناطق إميليا رومانيا والماركي في إحداث أضرار جسيمة، حيث تسببت الأمطار الغزيرة في فيضان العديد من الأنهار، ما أجبر آلاف السكان على النزوح من منازلهم في عدد من البلديات. 
وتشير التقارير إلى أن حالة الطوارئ المتعلقة بسوء الأحوال الجوية ما زالت في أعلى مستوياتها، إذ تواصل السلطات إصدار تحذيرات متكررة نظرًا لاستمرار تساقط الأمطار بكثافة.

الجدير بالذكر أن الفيضانات أدت أيضًا إلى توقف وتعطيل حركة القطارات. 
فقد أعلنت ترينيتاليا عبر موقعها الرسمي عن تعليق حركة المرور بين عدة خطوط حيوية، مثل الخطوط بين فاينزا وفورلي، رافينا وكاستلبولونيا، ورافينا وفاينزا، وذلك بسبب ارتفاع منسوب المياه الذي يشكل خطرًا على المسارات.

وأشارت الشركة إلى أن الفيضانات تسببت في تجاوز الأنهار للحدود المسموح بها، مما أجبرها على إلغاء وتأجيل عدد كبير من القطارات.

كما أفادت مصادر شركة FS بأن "حركة المرور عادت إلى طبيعتها على خط أنكونا - بيسكارا بين فارانو ولوريتو"، إلا أن التحذيرات للمسافرين لا تزال قائمة، حيث من المحتمل أن تتأثر القطارات السريعة والقطارات بين المدن والقطارات الإقليمية بتغييرات في المسار أو الإلغاء، مع عدم ضمان توفير الحافلات البديلة بسبب سوء حالة الطرق.

إميليا رومانيا تواجه واحدة من أسوأ موجات الفيضانات في السنوات الأخيرة، مما يتطلب تكاتف الجهود من السلطات المحلية والجهات المختصة للتعامل مع تداعيات هذه الكارثة الطبيعية.

 

مقالات مشابهة

  • كثافات مرورية أعلى طريق شبرا بنها الحر إثر تصادم عدد من السيارات
  • نشرة مرور "الفجر ".. سيولة بميادين القاهرة والجيزة
  • في أول أيام الدراسة.. انتظام حركة السيارات أعلى الشوارع والطرق الرئيسية بالقاهرة والجيزة
  • نشرة مرور "الفجر".. سيولة مرورية بطرق ومحاور القاهرة الكبرى
  • الحالة المرورية بالقاهرة والجيزة والقليوبية
  • الفيضانات تشل حركة القطارات في إميليا رومانيا وتزيد من معاناة السكان
  • قبل ما تنزل من بيتك.. خريطة الزح00ام المروري بطرق ومحاور القاهرة والجيزة
  • سداد الغرامات المرورية بالعراق وخطوات الإستعلام عنها رابط مباشر “أور”
  • 30 يومًا فقط قبل انتهاء مهلة تخفيض المخالفات المرورية 50%