الأسبوع:
2024-09-21@09:44:07 GMT

بلاغ جديد ضد الشيخ صلاح التيجاني.. ما القصة؟

تاريخ النشر: 21st, September 2024 GMT

بلاغ جديد ضد الشيخ صلاح التيجاني.. ما القصة؟

قدم أيمن محفوظ المحامي بالنقض، بلاغًا للنائب العام ضد الشيخ صلاح التيجاني بتهم ازدراء الأديان وإنشاء جماعة أسست على خلاف القانون، وإساءة إستعمال الإنترنت لأغراض إجرامية وللحصول على تمويلات غير مشروعة.

وجاءت بداية بلاغ أيمن محفوظ ضد التيجاني، بأنه بعد أن تصدر محركات البحث لأخبار عن أحد الدجاليين يدعى صلاح التيجاني الذي ارتكب العديد من الجرائم وأخطرها الإفتراء على الدين وإختلاق كرامات وأن بيده معجزات خرافية وإدعاء الإلهية وروج لعباده الرسل والعبادات الوثنية، كما أنه قرن الشرك بالله بالشرك بشخصية الشيخ، واستغل الدين لأغراض إجرامية للحصول على تمويلات مادية غير مشروعة ومن مصادر غير معلومة.

وأكد محفوظ في بلاغه، أن تلك الأفعال مؤثمة طبقًا لنص المادة 98 (و) عقوبات والتي تعاقب بالحبس لمدة تصل إلى 5 سنوات أو الغرامة، لمن استغل الدين في الترويج بأي وسيلة لأفكار متطرفة لإثارة الفتنة أو ازدراء الأديان السماوية وطوائفها للإضرار بالوحدة الوطنية.

وطبقا لنص الماده 86 بتجريم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون الإضرار بالسلم المجتمعي يعاقب بالسجن.

وأشار محفوظ في بلاغه بأن التيجاني بتعمده استغلال الدين بصوره علنية لنشر أفكار متطرفة ومضلله وهو يرتدي زورا وبهتانا عباءة رجال الدين، في مخالفة صريحة للنصوص قانون مكافحة الجرائم المعلوماتية رقم 175لسنه 2018.

وطالب المحامي بالنقض، في ختام بلاغه، بضرورة التحقيق مع صلاح التياجي بتهم الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون وإزدراء الدين وإساءة استعمال الانترنت، وطالب بالبحث عن مصادر التمويلات ومدى مشروعيتها مع استصدار أمر بمنعه من السفر تمهيدا لتقديمه لمحاكمة عاجلة مع إتخاذ اللازم قانونا.

اقرأ أيضاً«وقع من الدور السادس».. إصابة سعودي داخل أحد العقارات في المهندسين

بعد قليل.. محاكمة محاسبة في أحد البنوك لاختلاسها 2 مليون جنيه

اليوم.. استكمال محاكمة مضيفة الطيران التونسية المتهمة بقتل ابنتها

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تمويلات الشيخ صلاح الدين التيجاني التيجاني بلاغ للنائب العام ضد التيجاني

إقرأ أيضاً:

من الأشراف.. ما هو نسب صلاح الدين التيجاني؟

كتب- محمد أبو بكر:

يهتم عدد كبير من المتابعين، بالبحث عن نسب الشيخ صلاح الدين التيجاني، شيخ الطريقة التيجانية.

ويرصد "مصراوي"، خلال السطور التالية، نسب الشيخ صلاح الدين التيجاني، شيخ الطريقة التيجانية، خلال السطور التالية، كما يلي:

وافق المجلس الأعلى للأشراف، بعد الاطلاع على على نسب الشيخ صلاح الدين محمود أبي طالب التجاني من قرية مولانا الإمام الحسن رضي الله عنه الثابت لدينا والواضح كالشمس في رابعة النهار والمدون في سجل نقابة السادة الأشراف بجمهورية مصر العربية برقم 17632.

فإن الشيخ صلاح التيجاني هو، هو الإمام صلاح الدين بن الشريف محمود بن أبي طالب بن عبدالله بن محمد الحبيب بن مولانا الإمام أبي العباس أحمد التجاني رضي الله عنه بن محمد بن المختار بن أحمد بن محمد بن سالم بن العيد بن سالم بن أحمد بن أحمد بن علي بن عبد الله ابن العباس بن اسحق بن عبد الجبار بن على زين العابدين بن أحمد بن إدريس بن محمد بن علوان بن عبدالمحسن ابن عبد البر بن محمد وجيه الدين بن موسى بن حماد بن داود أبو يعقوب المنصوري بن تركي بن قرشلة ابن أحمد بن موسي بن علي بن يونس بن عبد الله بن ادريس الاصغر بن ادريس الأكبر بن عبد الله المحض بن الحسن المثنى بن الإمام الحسن السبط ابن الإمام علي إبن أبي طالب رضي الله عنه والسيدة فاطمة الزهراء رضي الله عنها بنت سيدنا ومولانا محمد رسول الله صل الله عليه.

وفي سياق متصل، كانت قررت عمادة ونقابة الأشراف الهاشميين والمجلس الأعلى للأشراف الحسينيين بدولة فلسطين، منح الشيخ صلاح التيجاني، لقب "سفير الرحمة المحمدية"، تقديرًا لجهوده في نصرة القضية الفلسطينية العادلة.

مقالات مشابهة

  • «الطرق الصوفية» تكشف تفاصيل عزل الشيخ صلاح الدين التيجاني من الطريقة التيجانية
  • بعد القبض عليه.. القصة الكامة لصلاح الدين التيجاني بين التصوف والتحرش
  • تحقيقات موسعة فى بلاغ يتهم "التيجاني" بالتحرش بفتاه
  • من الأشراف.. ما هو نسب صلاح الدين التيجاني؟
  • بعد تصدره التريند.. من هو الشيخ صلاح الدين التيجاني؟ (بروفايل)
  • بلاغ للنائب العام ضد التيجاني لتأسيسه جماعة دينية تنشر المذهب الشيعي
  • أفكار مغلوطة تحت شعار الدين.. بلاغ للنائب العام ضد «صلاح الدين التيجاني»
  • جدل حول الشيخ صلاح الدين التيجاني: اتهامات التحرش وردود الأفعال
  • بعد تصدره محرك جوجل.. من هو الشيخ صلاح الدين التيجاني؟