الثورة نت/..

زف حزب الله اللبناني مساء أمس الجمعة، القائد الجهادي الكبير الحاج إبراهيم عقيل (الحاج عبد القادر) الذي التحق بموكب إخوانه من القادة الشهداء ‏الكبار بعد عمر مبارك حافل بالجهاد والعمل والجراح والتضحيات والمخاطر والتحديات والإنجازات ‏والانتصارات، وهو كان دائمًا لائقًا لنيل هذا الوسام الإلهي الرفيع.

وقال حزب الله في بيان له: “كانت القدس دائمًا في قلبه وعقله وفكره ليل نهار، كانت القدس عشق روحه وكانت الصلاة في مسجدها ‏حلمه الأكبر”.

وأضاف البيان: “بكل اعتزاز وفخر تُقدّم المقاومة الإسلامية اليوم أحد قادتها الكبار شهيدًا على طريق القدس وتعاهد روحه ‏الطاهرة أن تبقى وفية لأهدافه وآماله وطريقه حتى النصر إن شاء الله”.

وتابع: “نعزي ونُبارك لمولانا صاحب الزمان عليه السلام ولسماحة القائد الخامنئي دام ظله ولجميع المجاهدين ‏والمقاومين في كل الساحات ولجمهور المقاومة الصادق والوفي بشهادة هذا القائد الجهادي الكبير وكوكبة ‏من إخوانه الشهداء”.

وأردف بالقول: نتوجه خصوصًا إلى عائلاتهم الشريفة فردًا فردًا ونسأل الله تعالى أن يمنَّ عليهم ‏بالصبر الجميل وحسن ثواب الدنيا والآخرة ويتقبل منّا ومنهم هذا العزيز ويحشره مع رسول الله وأهل بيته ‏الأطهار عليهم السلام، وأن يلحقه بقافلة شهداء كربلاء النورانية”.

وشنت طائرات العدو الصهيوني عدواناً جوياً استهدف مبنى سكني في الضاحية الجنوبية لبيروت، ووقعت الغارة في شارع مكتظ بالسكان في منطقة الجاموس في الضاحية الجنوبية، في وقت تشهد المنطقة حركة كثيفة للمدنيين.

وأفادت وزارة الصحة اللبنانية بارتقاء 14 شهيداً وإصابة العشرات بينهم أطفال، ومن بين الجرحى أيضاً تسع حالات حرجة، وذلك في حصيلة أولية لهذا العدوان، وهرعت سيارات الاسعاف إلى مكان الحادث، حيث تقوم فرق الدفاع المدني بانتشال الضحايا ومن بينهم أطفال.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الكشف عن أسماء مسؤولين تم اغتيالهم رفقة إبراهيم عقيل بالغارة على ضاحية بيروت الجنوبية

سرايا - نعى حزب الله اللبناني حتى الآن 15 شهيدا بالغارة التي شنها الاحتلال الإسرائيلي على ‎الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت.


وكشف مصدر في حزب الله أسماء عدد من القادة والمسؤولين الذين أغتيلوا رفقة إبراهيم عقيل القيادي الكبير في حزب الله، الذي اغتيل في غارة على الضاحية الجنوبية ببيروت.

بعض أسماء القياديين والمسؤولين المستهدفين في الغارة:
القائد سراج حدرج،القائد حمزة الغربية، القائد الحاج نينوى، القائد أبو ياسر، القائد مهدي البوكس، القائد أبو حسين وهبي، القائد محمد العطار، الحاج حسن حدرج، الحاج مهدي جمول، الحاج عباس مسلماني، الحاج سامر حلاوي.

وشن الاحتلال الإسرائيلي بعد ظهر الجمعة هجوما مركّزا بأربعة صواريخ استهدفت مبنى في ضاحية بيروت الجنوبية، أدت إلى انهيار المبنى وصولا حتى الطابق الثاني تحت الأرض. ليتبين أن المستهدف كان 20 قياديا من وحدة الرضوان -وحدة عسكرية خاصة تابعة لحزب الله في لبنان- خلال اجتماع لهم.


وتواردت الأنباء حول مصير من استهدفهم الاحتلال، أبرزهم القيادي في حزب الله إبراهيم عقيل الذي أكد الاحتلال الإسرائيلي اغتياله.

وزارة الصحة اللبنانية أعلنت في آخر حصيلة لها استشهاد 14 شخصا وإصابة العشرات بينهم 9 حالتهم حرجة و15 مفقودا، في حين يستمر الدفاع المدني في رفع الأنقاض من مكان الغارة المعادية.

إقرأ أيضاً : البرلمانية الأمريكية رشيدة طليب تندد برسم كاريكاتوري يظهرها إلى جانب جهاز بايجر- (تدوينة)إقرأ أيضاً : 351 يوما للحرب على فلسطينإقرأ أيضاً : حزب الله ينعى قائدا عسكريا و13 مقاتلا

مقالات مشابهة

  • لبنان: 31 شهيدا بينهم 3 أطفال إثر الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية
  • بينهم 3 أطفال و7 نساء.. استشهاد 31 في الهجوم الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • ‏وزير الصحة اللبناني: 31 قتيلا بينهم أطفال في الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية
  • الكشف عن أسماء مسؤولين تم اغتيالهم رفقة إبراهيم عقيل بالغارة على ضاحية بيروت الجنوبية
  • اغتاله الاحتلال بغارة على بيروت.. حزب الله ينعى القائد الكبير إبراهيم عقيل
  • حزب الله ينعى إبراهيم عقيل ويؤكد: كانت القدس دائمًا في قلبه
  • حزب الله ينعى القيادي إبراهيم عقيل
  • عاجل | حزب الله: ننعى القائد الجهادي الكبير إبراهيم عقيل
  • اغتاله الاحتلال بغارة في بيروت.. حزب الله ينعى القائد إبراهيم عقيل