شهدت قاعة الاحتفالات الكبرى في جامعة القاهرة حفل تخريج دفعة جديدة من كلية التربية للطفولة المبكرة. 

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد رجب نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتورة جيهان عزام عميدة الكلية، ووكلاء الكلية، ورؤساء الأقسام العلمية، وأعضاء هيئة التدريس، والطلاب وأسرهم.

وبدأت مراسم الاحتفال بالتقاط صورة جماعية للخريجين أمام قبة جامعة القاهرة، ثم السلام الجمهوري وتلاوة آيات من القرآن الكريم، تلتها كلمة أوائل الخريجين، ثم كلمة عميدة الكلية، واختُتمت بكلمة نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب.

 

خريجو جامعة القاهرة يمتلكون القدرة على إحداث تغيير إيجابي

وفي كلمته أمام الخريجين وأولياء الأمور، هنأ الدكتور أحمد رجب الطلاب على تخرجهم، مشيرًا إلى أن خريجي جامعة القاهرة يمتلكون القدرة على إحداث تغيير إيجابي في مجالات عملهم، ودعاهم إلى الاستمرار في التعلم والتطور الشخصي والمهني للحفاظ على تميزهم.

وألقت الدكتورة جيهان عزام عميدة الكلية، كلمة خلال حفل التخرج، حيث هنأت الخريجين على إنجازاتهم ونجاحهم في تجاوز التحديات التي واجهتهم خلال فترة دراستهم، وأكدت على أهمية القيم الإنسانية والتربوية التي اكتسبوها في الكلية، كما حثت الخريجين على الاستمرار في تقديم مساهماتهم للمجتمع والعمل بجد لتحقيق أحلامهم.

وفي ختام الحفل، تم توزيع شهادات التخرج وسط أجواء احتفالية، حيث عبر الطلاب عن فرحتهم وفخرهم بهذه المناسبة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القاهرة جامعة القاهرة حفل تخريج أحمد رجب نائب رئيس جامعة القاهرة نائب رئيس جامعة القاهرة جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات أسبوع أبوظبي للطفولة المبكرة 29 أكتوبر

تحت رعاية الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء رئيس هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة، أعلنت الهيئة اليوم الجمعة عن جدول فعاليات "أسبوع أبوظبي للطفولة المبكرة"، الذي تستضيفه الإمارة في الفترة من 29 أكتوبر (تشرين الأول) إلى 2 نوفمبر (تشرين الثاني) 2024.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في أبوظبي بحضور الريم عبدالله الفلاسي، الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وسناء محمد سهيل، المدير العام لهيئة أبوظبي للطفولة المبكرة، والدكتور يوسف الحمادي، المدير التنفيذي لقطاع المعرفة والريادة في هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة، وممثّلين عن الشركاء الاستراتيجيين من الأكاديمية الوطنية لتنمية الطفولة، وشركة مبادلة للاستثمار، و"القابضة" (ADQ)"، ومجموعة الدار، وفندق إرث أبوظبي.
وبوصفه أوَّل فعالية من نوعها على مستوى المنطقة، يهدف أسبوع أبوظبي للطفولة المبكرة إلى تعزيز الحوار العالمي حول مواضيع تنمية الطفولة المبكرة، إلى جانب تسليط الضوء على الدور الريادي الذي تؤديه دولة الإمارات للارتقاء بالأجندة العالمية لتنمية الطفولة المبكرة، بما ينسجم مع التزام الدولة في رعاية وتعزيز رفاهية وصحة الأطفال، وإعطاء الأولوية لأعلى مستويات التعليم المبكر والصحة والوصول الشامل.
ومن المتوقع أن يستقطب أسبوع أبوظبي للطفولة المبكرة أكثر من 600 خبير ومتخصِّص دولي من 20 قطاعاً متنوعاً، ضمن 25 جلسة تفاعلية يقودها أكثر من 75 متحدثاً بارزاً على مستوى القطاع، وستشارك الآلاف من الأسر في فعاليات مجتمعية على مستوى إمارة أبوظبي، لتسليط الضوء على الدور الحيوي لتنمية الطفولة المبكرة في بناء مجتمعات مستدامة وصديقة للأسرة.

مبادرة "ود"

ويرتكز أسبوع أبوظبي للطفولة على المحاور الاستراتيجية الثلاثة لمبادرة "ود"، وهي التربية الفعّالة، والثقافة والهُوية، والمدن المستدامة والصديقة للأسرة، حيث تضمُّ قائمة الفعاليات كلا من منتدى "ود" العالمي لتنمية الطفولة المبكرة، ويوم الابتكار في تنمية الطفولة المبكرة، وملتقى أبحاث تنمية الطفولة المبكرة، والمعرض المُصاحب.
وتهدف هذه الفعاليات إلى مشاركة المعارف، ومعالجة التحديات العالمية المستقبلية، وتقديم حلول مبتكرة لتنمية الطفولة الشاملة. ويتنوَّع جدول الأعمال بين التجارب التعليمية التفاعلية والغنية، والجلسات النقاشية والندوات والحوارات والمختبرات، ما يُسهم في تعزيز مكانة إمارة أبوظبي بوصفها وجهةً رائدةً لتشكيل الأجندة العالمية لتنمية الطفولة المبكرة.
وقالت ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، رئيسة مبادرة "ود"، إنَّ تنمية الطفولة المبكرة هي ركيزة أساسية لتحقيق النمو المستدام والطويل الأمد، حيث يتماشى أسبوع أبوظبي للطفولة المبكرة مع التزاماتنا في دولة الإمارات بتحقيق النمو والرفاهية لأجيال المستقبل، وبما يضمن حصول كلِّ طفل على فرصته في النمو والازدهار، كما نهدف من خلال تعزيز التعاون العالمي والشراكات الاستراتيجية إلى توفير الفرص للدول، للابتكار والعمل الجماعي في التغلُّب على مختلف التحديات التي تواجه الأطفال وعائلاتهم.

استثمار استراتيجي

وأوضحت سناء محمد سهيل، المدير العام لهيئة أبوظبي للطفولة المبكرة، أن الهيئة تواصل استثمارها بشكل استراتيجي في مشاريع وبرامج عالمية المستوى في مجال تنمية الطفولة المبكرة، بهدف إعداد جيل واعد مجهَّز بالمهارات والمرونة والإبداع لدعم الجهود الوطنية في قيادة مسيرة دولة الإمارات نحو المرحلة التالية من النمو والازدهار، مشيرة إلى أن هذه الفعالية، ستكون منصة حيوية تجمع أبرز الخبراء والمتخصِّصين لتبادل الاستراتيجيات والحلول المبتكرة التي تهدف إلى إحداث تأثير دائم في حياة الأطفال في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات وخارجها.

ويُعدُّ أسبوع أبوظبي للطفولة إحدى فعاليات النسخة الثانية من مبادرة "ود" العالمية لتنمية الطفولة المبكرة، التي أُطلِقَت ضمن فعاليات مؤتمر الأطراف COP28 الرامية إلى التعاون متعدِّد القطاعات في مجال تنمية الطفولة المبكرة، بما ينسجم مع رؤية دولة الإمارات.
وقالت الريم بنت عبدالله الفلاسي، الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، إن دولة الإمارات تبذل جهوداً كبيرة في مجال تنمية الطفولة المبكرة، من خلال تبنِّي العديد من المبادرات الرامية إلى تعزيز البيئات التعليمية والصحية والاجتماعية للأطفال، حيث تعكس تلك المبادرات التزام الإمارات بإرساء أساس متين لمستقبل الأطفال، فضلاً عن توفير بيئة شاملة ومحفِّزة تساعد الأطفال على تحقيق إمكاناتهم الكاملة، ما يؤكِّد دورها الريادي في دعم حقوق الطفل وتنميته على المستويين الإقليمي والعالمي.







مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات أسبوع أبوظبي للطفولة المبكرة 29 أكتوبر
  • أسبوع أبوظبي للطفولة المبكرة من 29 أكتوبر إلى 2 نوفمبر 2024
  • آفاق الدوبحي تحصل على درجة الدكتوراة بأمتياز من كلية التربية جامعة عدن
  • فريق طلاب جامعة أسيوط يصعد للتصفيات النهائية للمسابقة الدولية للبرمجة بكازاخستان
  • نتيجة تنسيق كلية التربية الرياضية المرحلة الثالثة في جامعة طنطا.. الأوراق المطلوبة
  • نتيجة تنسيق كلية التربية الرياضية 2024 المرحلة الثالثة في جامعة كفر الشيخ
  • تدريب طلاب كلية التخطيط العمراني جامعة القاهرة بأجهزة المدن الجديدة
  • جامعة القاهرة تنظم برنامجا تدريبيا لطلاب كلية التخطيط العمراني في المدن الجديدة
  • شاهد بالفيديو.. القوات المسلحة تحتفل بتخريج دفعة جديدة من التقنيين بمختلف التخصصات