أعلنت كتائب حزب الله أحد الفصائل العراقية في الحشد الشعبي الجمعة مقتل "مستشار أمني" لديها إثر "اعتداء صهيوني" في العاصمة السورية دمشق.

وقال الفصيل في بيان إن أبو حيدر الخفاجي قُتل "إثر اعتداء صهيوني فجر اليوم (الجمعة) أثناء أداء مهامه الأمنية (بصفته) أحد المستشارين الأمنيين في دمشق".

من جهته، لم يتمكن المرصد السوري لحقوق الإنسان من تأكيد حدوث قصف، لكنه تحدث عن مقتل "قيادي" لم يتمكن من تحديد هويته.

وأشار إلى العثور على "سيارة قيادي" في كتائب حزب الله محترقة فجرا قرب موقع للمجموعة، على مسافة نحو عشرة كيلومترات من مطار دمشق الدولي.

ويبعد الموقع المستهدف نحو خمسة كيلومترات عن مقام السيدة زينب الشيعي في ضواحي دمشق، وفقا لمدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن.

وقال عبد الرحمن لوكالة "فرانس برس" إن "قتيلا واحدا سقط هو قيادي لم يتم التعرف على هويته"، مضيفا "السيارة كانت قرب المقر في الساعة الخامسة صباحا".



ومنذ بدء النزاع في سوريا في العام 2011، شنّت "إسرائيل" مئات الضربات الجوية مستهدفة مواقع لقوات النظام وأهدافا لحليفيه إيران وحزب الله.

وتزايدت الضربات الإسرائيلية على سوريا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

ومنذ منتصف تشرين الأول/ أكتوبر، شنّت فصائل مسلحة مرتبطة عشرات الهجمات بصواريخ وطائرات مسيرة ضدّ القوات الأمريكية المتواجدة في العراق وسوريا.

وتبنّت معظم تلك الهجمات "المقاومة الإسلامية في العراق" التي تضمّ مقاتلين في فصائل موالية لإيران أبرزها كتائب حزب الله.

غير أن الهجمات تراجعت منذ إعلان كتائب حزب الله تعليق عملياتها نهاية كانون الثاني/ يناير بعد مقتل ثلاثة جنود أمريكيين في هجوم طال مركزا كانوا موجودين فيه شمالي الأردن.

وتصنّف واشنطن كتائب حزب الله منظمة "إرهابية" واستهدفت الفصيل بغارات في العراق في الأسابيع الأخيرة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية دمشق الاحتلال دمشق حزب الله العراقي المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة کتائب حزب الله

إقرأ أيضاً:

المرصد السوري يعلن مقتل قيادي في فصيل عراقي قرب مطار دمشق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال «المرصد السوري لحقوق الإنسان» إن قياديًّا في حزب الله العراقي قُتل في هجوم بمسيرة يرجح أنها إسرائيلية، بينما أُصيب عنصر آخر من الفصيل.

ووفقاً للمرصد، فإن المسيرة استهدفت فجر الجمعة سيارة كان يستقلها قيادي في «حزب الله» العراقي مع مرافقه على طريق مطار دمشق الدولي.

ونقل المرصد عن شهود عيان أن السيارة كانت محترقة على الطريق، بينما يملك القيادي مقراً عسكرياً واستراحة في المنطقة ولا يعلم ما إذا كان قد خرج من المقر باتجاه الاستراحة أو كانت وجهته مكاناً آخر.

وأوضح المصدر أنه «لم يسمع دوي انفجارات ضخمة كالتي تكون ناجمة عن غارات بالطائرات الحربية، ما يعني استهدافه بصاروخ دقيق استهدف سيارته في عملية اغتيال دقيقة». وتنتشر في المنطقة التي وقع فيها الاستهداف العديد من المقار العسكرية لـ«حزب الله» العراقي واللبناني والسوري، بالإضافة إلى ميليشيات إيرانية تسيطر على مزارع في المنطقة وتشهد تحركاً من قبل العناصر والقيادات بعيداً عن أنظار الأجهزة الأمنية التابعة للنظام.

مقالات مشابهة

  • مقتل مستشار أمني في ميليشيا كتائب حزب الله العراقية بدمشق
  • كتائب حزب الله العراق تعلن استشهاد أحد مستشاريها في سوريا بعدوان صهيوني
  • مصدر : استهداف قيادي في كتائب حزب الله العراقية في غارة على دمشق
  • حزب الله العراق يزف مستشار امني في دمشق بعدوان صهيوني
  • غارة إسرائيلية على دمشق تقتل قيادياً في كتائب حزب الله العراق
  • كتائب حزب الله العراقية: مقتل أحد مقاتلينا في هجوم صهيوني بدمشق
  • مقتل قيادي بارز في حزب الله العراقي جراء غارة قرب مطار دمشق
  • المرصد السوري يعلن مقتل قيادي في فصيل عراقي قرب مطار دمشق
  • مقتل شخص بقصف إسرائيلي استهدف سيارة بدمشق