عمرو عبيد (القاهرة)

أخبار ذات صلة «الفيفا» يكشف تفاصيل كأس القارات للأندية الإمارات تحقق قفزات هائلة في مجال الفضاء


بين أغلى وأشهر بطولات الدوري في القارة الآسيوية، بحسب القيمة التسويقية، نجحت فرق دوري أدنوك للمحترفين الأربعة، في الخروج بأعلى نسبة نجاح، خلال الجولة الأولى، من بطولتي دوري الأبطال، النخبة وآسيا 2، حيث فازت الفرق الإماراتية في 3 مباريات، مقابل التعادل في مواجهة واحدة، ليتصدر «دورينا» المشهد على صعيد الدوريات بنسبة نجاح 83.

3%، بعدما جمعت أنديتنا 10 نقاط من 4 مباريات، حيث تعادل العين مع السد القطري، وفاز الوصل على باختاكور الأوزبكي في دوري أبطال النخبة، بينما حقق الشارقة وشباب الأهلي انتصارين في دوري أبطال آسيا 2، على حساب كل من استقلال الطاجيكي والحسين الأردني، على الترتيب.
وتساوى الدوري السعودي مع «دورينا» في الحصاد نفسه، حيث حققت الفرق السعودية 3 انتصارات وتعادل هي الأخرى في كلتا البطولتين، ليحصد الدوري صاحب القيمة التسويقية الأعلى في آسيا، 1.22 مليار يورو، 10 نقاط أيضاً بنسبة نجاح 83.3%، بفوز الأهلي والهلال، وتعادل النصر في «النخبة»، بجانب انتصار التعاون في «آسيا 2».
أما فرق الدوري القطري، صاحب ثالث أعلى قيمة تسويقية في آسيا، فقد حققت أقل نسبة نجاح بين «الكبار»، مكتفية بـ8.3% فقط، إذ حصلت الفرق القطرية على نقطة وحيدة، من تعادل السد مع «الزعيم الإماراتي» في بطولة النخبة، التي شهدت هزيمتي الريان والغرافة، مقابل خسارة ثالثة للوكرة في البطولة الآسيوية الثانية.
في حين تساوى ممثلو الدوري الياباني وكذلك الصيني في حصدهم 7 نقاط، خلال تلك الجولة الأولى في البطولتين، ليحققا نسبة نجاح 58.3% في تلك الجولة، إذ حققت الفرق اليابانية فوزين، أحدهما في النخبة والثاني في آسيا 2، مقابل تعادل وهزيمة في البطولة الأولى، وجاءت الهزيمة «قاسية جداً» بعد سقوط يوكوهاما إف مارينوس، وصيف «الزعيم» في دوري الأبطال السابق، أمام جوانججو الكوري بنتيجة 3-7، بينما حققت الأندية الصينية فوزين في «النخبة» وتعادلاً، وتلقت الهزيمة الوحيدة في «آسيا 2».
ورافق تشونبوك هيونداي موتورز الكوري مواطنه جوانجو، في قائمة أكبر انتصارات الجولة الأولى، بعد فوز الأول في «آسيا 2» 6-0 على ديناميك الفلبيني، وكان بوهانج ستيلرز وأولسان هيونداي قد خسرا مباراتيهما في «النخبة»، ليجمع أبطال الدوري الكوري الجنوبي 6 نقاط، بنسبة نجاح 50%، وهو نفس حصاد فرق الدوري الإيراني، بفوز استقلال طهران وهزيمة برسيبوليس في «النخبة»، مثلما حدث في «آسيا 2»، بانتصار تركتور تبريز، وهزيمة سباهان.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دوري أدنوك للمحترفين دوري أبطال آسيا للنخبة العين الوصل شباب الأهلي الشارقة

إقرأ أيضاً:

عقد الجمعية العمومية الثالثة لرابطة الدوري السعودي للمحترفين

 

الرياض – هاني البشر عقدت الجمعية العمومية لرابطة الدوري السعودي للمحترفين اجتماعها العادي الثالث مساء يوم الخميس، 19 سبتمبر 2024، برئاسة المهندس عبد العزيز بن حسن العفالق، رئيس مجلس إدارة الرابطة، وحضور أعضاء مجلس الإدارة. ممثلي أعضاء الجمعية العمومية بحضور 16 عضوا وتغيب حضور ممثلي أندية العروبة والرياض. وقدم العفالق رئيس المجلس الشكر والتقدير للقيادة الرشيدة على دعمها الكبير والمستمر للدوري السعودي، مما يعكس حرصها على تطوير القطاع الرياضي في المملكة وتحقيق النجاحات المتتالية كما وجه جزيل الشكر والامتنان لسمو وزير الرياضة على دعمه اللامحدود والمتواصل، الذي كان له الأثر البارز في تحقيق التقدم والازدهار للرياضة في المملكة. وعُرِض تقريرًا شاملاً عن أعمال مجلس الإدارة منذ الاجتماع الأخير، حيث ركز على الأنشطة والإنجازات التي تحققت، بما في ذلك تطبيق أنظمة الحوكمة، والنمو في العوائد التجارية. ومن بين هذه الإنجازات، تحديث الهيكل التنظيمي للرابطة، استحداث إدارات جديدة، وتطوير لوائح داخلية وفقًا لأعلى المعايير الدولية، بما في ذلك اللوائح المالية وميثاق مجلس الإدارة ولجان الترشيحات والمكافآت والمراجعة، بالإضافة إلى تطوير اللوائح التنظيمية للمسابقة وفق أفضل الممارسات العالمية. ومن الإنجازات البارزة، حصول الدوري السعودي للمحترفين على تصنيف المركز الأول لعام 2024م من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وزيادة الإيرادات. كما أُعلن عن توقيع شراكة مع منصة “وي بوك” لشراء التذاكر، ما يُحسن تجربة المشجعين في حضور المباريات. إضافة إلى ذلك، تجاوزت مشاهدات البث التلفزيوني للدوري 200 مليون مشاهدة، مع وصول البث إلى 160 دولة حول العالم، بمتوسط 3 مباريات أسبوعياً. وشارك 14 لاعباً من الدوري في بطولة أمم أوروبا، واُسْتُقْطِب 10 لاعبين من بين أفضل 100 لاعب في العالم. كما تم المصادقة على القوائم المالية، وتعيين مكتب الدكتور محمد العمري وشركاه (BDO) كمحاسب قانوني مستقل لمدة أربع سنوات مالية. وشدد العفالق على حرص الرابطة استمرار التعاون مع الأندية على تنفيذ الركائز المختلفة لاستراتيجيتها التي تهدف للتطور الفني والتنظيمي والتجاري لمسابقة الدوري وتحقيق هدف وصول الدوري السعودي لقائمة أفضل الدوريات العالمية.

مقالات مشابهة

  • منافسات روشن.. القنوات الناقلة وموعد ومعلق مباراة التعاون والشباب في الجولة الرابعة من دوري روشن للمحترفين
  • اليوم.. 3 مواجهات للمحترفين في أوروبا والخليج
  • جولة "نحلم ونحقق" من منافسات الدوري السعودي للمحترفين تستكمل غدًا بـ 3 مواجهات
  • فوز فتاة كركوك والنجمة في دوري النخبة النسوي لكرة اليد
  • عقد الجمعية العمومية الثالثة لرابطة الدوري السعودي للمحترفين
  • 3 قمم تتصدر المشهد في الجولة الثالثة من دوري أدنوك للمحترفين
  • الأهلي والهلال بالعلامة الكاملة.. والنصر يتعادل إيجاباً في دوري أبطال آسيا النخبة 2024 – 2025
  • في الجولة الرابعة من دوري روشن.. كلاسيكو نار بين الهلال والاتحاد.. والنصر في ضيافة الاتفاق
  • الخميس.. انطلاق مباريات الجولة الخامسة بـ"دوري عمانتل"