أمرت نيابة شمال الجيزة اليوم السبت بحبس صلاح الدين التيجاني 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة التحرش بسيدة تدعى «خديجة» عن طريق رسائل على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك". 

تأتي هذه التطورات بعد تحقيقات موسعة حول الشكاوى المقدمة من المدعية وأسرتها بشأن تصرفات التيجاني، التي أثارت جدلًا واسعًا في الأوساط الاجتماعية.

المعاينة والتحفظ على الأدلة

أجرت النيابة العامة معاينة لمقر الزاوية التيجانية بمنطقة إمبابة، الذي يتخذه التيجاني مقرًا له. 

تبين من خلال المعاينة أن المقر يقع وسط حديقة تحتوي على جامع صغير، ويقع في شارع يسمى «العباس التيجاني». 

وخلال المعاينة تم التحفظ على كاميرات المراقبة المثبتة بالمكان لتفريغها وتحليل محتوياتها لاستخدامها كأدلة خلال سير التحقيقات.

كما شهدت مقر النيابة حضور سيارتين محملتين بمتعلقات التيجاني إلى مجمع محاكم شارع السودان، بناءً على طلب وكيل النيابة العامة لتوثيقها وتدوينها في محضر التحقيقات.

تصريحات صلاح الدين التيجاني

وصل التيجاني إلى سرايا النيابة تحت حراسة أمنية مشددة، بحضور عدد من المصورين الصحفيين. 

وخلال التحقيقات، نفى التيجاني جميع الاتهامات الموجهة إليه، مشيرًا إلى عدم وجود أي دليل يثبت الاتهامات التي تروجها المدعية «خديجة» عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ووصفها بأنها تعاني من اضطرابات عقلية، متسائلًا عن سبب ظهور هذه الاتهامات في هذا التوقيت.

وأكد التيجاني خلال أقواله أمام النيابة أنه ينتمي إلى الطريقة التيجانية عبر «أحمد التيجاني» وهو أحد أبناء الطريقة، لكنه نفى اهتمامه بالصراعات الداخلية في الطريقة أو من يتولى مشيختها.

ردود الأفعال وحملات الدعم

شهدت الأيام الماضية حملة دعم من شخصيات فنية وثقافية لصلاح الدين التيجاني، حيث تداولوا صورًا له تعبر عن تضامنهم معه. 

ومع ذلك، لم يظهر أي من هؤلاء المؤيدين أمام مجمع المحاكم حيث تجرى التحقيقات.

 في المقابل، أصرت المدعية «خديجة» على اتهاماتها، مشيرة إلى أن التيجاني قد أرسل لها صورًا خادشة للحياء.

موقف وزارة الداخلية

وفي سياق متصل، أصدرت وزارة الداخلية بيانًا أوضحت فيه أن التيجاني قد تقدم ببلاغ رسمي لأجهزة الأمن بمديرية أمن الجيزة ضد السيدة «خديجة» ووالدها بتهمة التشهير والإساءة لسمعته. 

كما نفت الوزارة أن يكون التيجاني منتميًا للطريقة التيجانية الصوفية، وأشارت إلى أن مسؤولي الطريقة أكدوا فصله منها في وقت سابق.

وأضافت وزارة الداخلية أنها تتابع القضية وما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشأن اتهام التيجاني بالتحرش، وأكدت أن المدعية لم تتقدم ببلاغ رسمي في هذا الشأن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حبس صلاح التيجاني الزاوية التيجانية وزارة الداخلية النيابة العامة خديجة التحقيقات التواصل الاجتماعی الدین التیجانی

إقرأ أيضاً:

مصر.. حبس التيجاني على ذمة التحقيقات بتهمة التحرش

أمرت الأجهزة الأمنية المختصة في محافظة الجيزة بمصر، بحبس صلاح الدين التيجاني، المحسوب على الطرق الصوفية، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة التحرش، وفقا لتقارير إعلامية، السبت.

وكانت السلطات الأمنية قد ألقت القبض على التيجاني بتهمة التحرش بفتاة وإرسال صور إباحية لها. وتقرر عرض الطرفين على النيابة العامة لاستئناف التحقيقات.

والسبت، أمرت نيابة شمال الجيزة، بحبس التيجاني على ذمة التحقيقات، وصرف مقدمة البلاغ ووالدتها، وفق صحيفة "المصري اليوم".

ولفتت الصحيفة إلى أن قرار النيابة جاء بعد معاينتها الزاوية التيجانية بمنطقة إمبابة، التي يتخذ منها مقرًا. وأضافت أنه تم التحفظ على كاميرات المراقبة بالمكان لتفريغها وبيان ما بها من محتويات، للاستفادة منها في التحقيقات.

وردًا على اتهامه بالتحرش بفتيات أخريات، قال التيجاني، وفق المصري اليوم، إن "حملات الهجوم عليه مغرضة.. وهدفها تحقيق أهداف لا يعرفها".

"حاول التحرش بها".. الداخلية المصرية تكشف ملابسات واقعة "أوبر" الجديدة وجنسية الفتاة نشرت وزارة الداخلية المصرية بيانًا، السبت، بشأن ما وصفته بـ"ملابسات ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن سقوط فتاة من سيارة خاصة بأحد تطبيقات النقل الذكي بالجيزة، ما أسفر عن إصابتها"، مشيرة إلى "تعرضها لمحاولة تحرش على يد السائق".

وكانت وزارة الداخلية المصرية قد أصدرت بيانا، الجمعة، قالت فيه إن إحدى السيدات اتهمت على حسابها بمواقع التواصل الاجتماعي التيجاني، الذي يدعي بأنه "شيخ الطريقة التيجانية الصوفية"، بالتحرش بها وإرساله صورا خادشة للحياء لها.

وذكرت الوزارة أنه تبين تقدم الشيخ ببلاغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة ضد الفتاة ووالدها، واتهمهما بالتشهير والإساءة لسمعته، مضيفة أنه تبين أنه غير منتمٍ للطريقة التيجانية وسبق فصله منها.

وأضافت أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الشيخ وعرضه على النيابة العامة.

وتتسارع وتيرة التطورات في قضية التيجاني، المحسوب على الطرق الصوفية، وتحديدا مع ظهور شهادات تحرش جديدة بحقه من 3 سيدات وفتيات، وتعرض قناته الرسمية للاختراق.

وأعلنت مؤسسة "قضايا المرأة المصرية"، الثلاثاء، تلقيها 3 شكاوى من "ناجيات" أفدن بتعرضهن للتحرش الإلكتروني الجنسي من قبل شيخ من الطريقة التيجانية، مكتفية بالإشارة إلى الأحرف الأولى من اسمه الثلاثي (ص.م.ت).

وقالت المؤسسة، في بيانها، إن النساء والفتيات الثلاث حضرن للمؤسسة لطلب الدعم القانوني اللازم والتدخل الفوري لحمايتهن من التهديدات المستمرة التي يتعرضن لها من الشيخ وأتباعه، مشيرة إلى أنها ستطلع على الإثباتات كافة ولن تتهاون في الملاحقة القانونية لكل من يحاول تهديدهن، عبر تقديم الشكاوى للجهات القانونية المختصة.

الشكاوى الثلاث جاءت بعد 4 أيام من منشور عبر فيسبوك، كتبته فتاة تدعى خديجة، تتهم نفس الشيخ المزعوم، بالتحرش عبر إرسال رسائل غير لائقة، إحداها تعود لعام 2016، أرسل فيها صورة إباحية، قامت بحذفها من المحادثة، مشيرة أنها تمنت لو لم تفعل ذلك من أجل مقاضاته بتهمة التحرش الجنسي.

"التحرش السهل" ووصمة العار.. هذا ما يحدث لفتيات عربيات على الإنترنت كان انفصالها عن زوجها بمثابة نقطة تحول في حياتها عندما باتت ضحية لمختلف أنواع التحرش الجنسي عبر الإنترنت مرارا وتكرارا. هذه قصة حقيقة لشابة لبنانية عرفت عن نفسها بـ "ر ف" في حديثها لموقع قناة "الحرة"، وهي تروي معاناتها مع المتحرشين عبر الفضاء الإلكتروني.

مقالات مشابهة

  • بعد حبسه 4 أيام.. ترحيل صلاح التيجاني من سرايا النيابة بمأمورية خاصة
  • مصر.. حبس التيجاني على ذمة التحقيقات بتهمة التحرش
  • عاجل| حبس صلاح التيجاني 4 أيام بتهمة التحرش
  • عاجل.. حبس صلاح التيجاني 4 أيام على ذمة التحقيقات في اتهامه بالتحرش بفتيات
  • عاجل|النيابة تأمر بحبس الشيخ صلاح التيجاني بتهمة التحرش بسيدة
  • تصعيد صادم.. «التيجاني» يرد على اتهام التحرش ويقلب الموازين في التحقيقات
  • بتهمة التحرش بسيدة.. التحقيق مع صلاح التيجاني في الجيزة
  • النيابة تواجه "التيجانى" بتهمة التحرش بفتاة عبر وسائل التواصل الاجتماعي
  • «الداخلية»: عرض التيجاني على النيابة العامة بتهمة التحرش