أكد وزير خارجية نيوزيلندا وينستون بيترز، أن "إسرائيل" تجاوزت حدودها كثيرا في قطاع غزة، قائلا: إن "حل الدولتين هو الحل الدائم والعادل والوحيد".

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها بيترز لإذاعة محلية، أكد فيها على ضرورة بذل ما بوسعهم من أجل إنهاء الوضع السائد في غزة، بحسب ما نقلت وكالة الأناضول.

وأضاف بيترز أن "إسرائيل بالطبع لديها هذا الحق، لكن لا يمكنك مواصلة هذه الذريعة عندما يكون العديد من الأبرياء ضحايا دفاعك"، وذلك ردا على سؤال حول "استخدام إسرائيل حق الدفاع المشروع".



وبين أن "مفهوم إسرائيل في الدفاع عن النفس، تجاوز الحد كثيرا، وتسبب في تدمير الناس الأبرياء هناك، زحل الدولتين هو الحل الدائم والعادل والوحيد للإسرائيليين والفلسطينيين".


وفي آذار/ مارس الماضي، قدم نواب نيوزيلنديون عريضة للبرلمان من أجل الحصول على دعم لسكان قطاع غزة المحاصر، وسط الهجوم المستمر الذي تشنه "إسرائيل" ضد الفلسطينيين.

وجاء في العريضة، التي تم تسليمها إلى النائب عن حزب العمال فيل تويفورد عند البرلمان في العاصمة ويلينغتون، إننا “ندعو حكومة نيوزيلندا إلى الوفاء بالتزاماتها القانونية الدولية، وإظهار القيادة الأخلاقية لبقية العالم من خلال دعم حقوق الإنسان الفلسطيني وإدانة جرائم الحرب الإسرائيلية”.

وفي معرض الإشارة إلى دعم ويلينغتون للأوكرانيين المتضررين من الحرب، قال تويفورد: “لقد أصدرنا تأشيرة خاصة لعائلات النيوزيلنديين الأوكرانيين حتى يتمكنوا من رعاية أسرهم للهروب من منطقة الحرب، وعدم القيام بذلك بالنسبة لشعب غزة هو ازدواجية شائنة بالمعايير”.


تشن إسرائيل منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، حربا مدمرة في غزة خلفت أكثر من 136 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل "إسرائيل" الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية نيوزيلندا إسرائيل غزة إسرائيل غزة الاحتلال نيوزيلندا المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الإسرائيلي: بدأنا مرحلة جديدة في الحرب مع لبنان

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، يوم الأربعاء، أن إسرائيل تفتح مرحلة جددة من الحرب مع تحريك مركز الثقل نحو الشمال.

وقال غالانت في قاعدة سلاح الجو إن: "مركز الثقل يتحرك نحو الشمال من خلال تحويل الموارد والقوات".

وأضاف وزير الدفاع الإسرائيلي: "نحن نفتتح مرحلة جديدة في الحرب. تتطلب منا الشجاعة والتصميم والمثابرة".

وشدد غالانت، على أن هذه المرحلة تتطلب القيام بالتعاون الوثيق بين جميع المنظمات وعلى جميع المستويات.

وتأتي هذه التصريحات غداة مقتل 9 أشخاص وأصيب أكثر من 300 بجروح الأربعاء في موجة جديدة لانفجارات طاولت أجهزة اتصال لاسلكية في لبنان، كما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، غداة انفجارات مماثلة لاجهزة اتصال أدت إلى مقتل 12 شخصا.

وقال مسؤولون إسرائيليون، الثلاثاء، إنهم يدركون أن التصعيد الكبير على الحدود الشمالية محتمل بعد الهجوم، مؤكدين أن الجيش الإسرائيلي في حالة تأهب قصوى لرد محتمل من حزب الله.

وتعهد حزب الله المتحالف مع إيران بالرد على إسرائيل رغم عدم اعتراف بالوقوف وراء تفجييرات"البيجر".

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية النيوزيلندي : إسرائيل تتمادي كثيرا في الحرب على غزة
  • وزير الخارجية يكشف موقف مصر من الحرب على غزة والوضع في الصومال
  • تأجيل زيارة وزير الدفاع الأمريكي إلى إسرائيل بسبب التصعيد على الحدود الشمالية
  • وزير الدفاع الأمريكي يلغي زيارته المقررة إلى إسرائيل مطلع الأسبوع المقبل
  • «القاهرة الإخبارية»: وزير الدفاع الأمريكي يؤجل زيارته إلى إسرائيل
  • أول تعليق من وزير الدفاع الإسرائيلي بعد انفجارات لبنان
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: بدأنا مرحلة جديدة في الحرب مع لبنان
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: مركز الثقل ينتقل شمالا ونحن في مرحلة جديدة من الحرب
  • وزير الخارجية الأمريكي يزور مصر