جدة : واس

تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – رسالة خطية، من جلالة الملك مسواتي الثالث ملك مملكة إسواتيني، تتضمن سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين، وأوجه تكثيف التنسيق الثنائي حيال العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

تسلم الرسالة، معالي نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، خلال استقباله في الرياض اليوم، معالي وزيرة الخارجية والتعاون الدولي لمملكة إسواتيني ثولي دلادلا.

وجرى خلال الاستقبال، استعراض أوجه العلاقات بين البلدين الصديقين، بالإضافة إلى مناقشة أبرز القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة بشأنها.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين رسالة خطية

إقرأ أيضاً:

ما هي الوزارة التي أصدر خادم الحرمين الشريفين قرارًا بتعديل اسمها؟

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمرًا بتعديل اسم وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ليصبح «وزارة البلديات والإسكان».

وبهذه المناسبة، أعرب وزير البلديات والإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس الوزراء. وأكد أن تعديل اسم الوزارة يعكس الالتزام بتطوير بيئة حضرية متطورة تتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030، ويسهم في رفع مستوى الأداء العام للوزارة والجهات التابعة لها من أمانات وبلديات، لتحقيق خطط التنمية الحضرية المستدامة، وتمكين البلديات من الإسهام في رفع جودة الحياة في المدن وتطوير قطاع الإسكان لتقديم خدمات مبتكرة للمستفيدين، وفقًا لما ورد عن «واس».

وأوضح وزير البلديات السعودي أن قطاعي البلديات والإسكان يعدان من القطاعات الرئيسة والأساسية للدولة، ويؤثران بشكل مباشر على حياة المواطنين. وأضاف أن رؤية المملكة 2030 أولت اهتمامًا خاصًا بهما ضمن خططها وبرامجها، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل باستمرار على تحسين جودة الخدمات البلدية والسكنية المقدمة للمواطنين وفقًا لأفضل الممارسات والتجارب الدولية.

يذكر أن وزارة الشؤون البلدية والقروية أنشئت بأمر ملكي عام 1395هـ/ 1975م، لتكون مسؤولة عن التخطيط العمراني للمدن وتطوير المناطق البلدية والقروية، إضافة إلى بعض المهام الموكلة إليها مثل إدارة الخدمات البلدية للحفاظ على نظافة وصحة البيئة، وفي عام 1442هـ صدر الأمر الملكي الكريم بضم (وزارة الإسكان) إلى (وزارة الشؤون البلدية والقروية)، لتصبح بذلك (وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان).

المصري اليوم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء
  • خادم الحرمين الشريفين يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 23 يوليو
  • ريم الهاشمي تلتقي رئيس الباراغواي.. وتوقع مذكرات تفاهم لتعزيز العلاقات الثنائية
  • ما هي الوزارة التي أصدر خادم الحرمين الشريفين قرارًا بتعديل اسمها؟
  • لتقديم التعازي.. وزير الخارجية يتلقى اتصالا من نظيره الإيراني
  • إلى حكومة خادم الحرمين الشريفين مع التحية
  • نائب وزير الخارجية يبحث العلاقات الثنائية مع سفير جامبيا لدى المملكة
  • نيابة عن خادم الحرمين.. نائب أمير مكة يتشرف بغسل الكعبة المشرفة
  • أسماء ملوك سعوديين وتواريخ وآيات.. ماذا كُتب على باب الكعبة في مكة؟
  • عاجل| الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الكيني لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين