الوطن:
2024-09-21@08:41:35 GMT

خبير سياسات دولية: نتنياهو يستمر في تصعيد الحرب على غزة

تاريخ النشر: 21st, September 2024 GMT

خبير سياسات دولية: نتنياهو يستمر في تصعيد الحرب على غزة

قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية بقطاع أخبار المتحدة، إن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مستمر في العدوان على غزة، مشيرًا إلى أن هناك تصعيد غير مسبوق في المنطقة.

وأضاف «سنجر» خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أنه لا بد من احتواء أزمة غزة ليتم إطفاء كل الحرائق الموجودة بالشرق الأوسط، لافتًا إلى أن إسرائيل أقنعت الإدارة الأمريكية أن ما تفعله في القطاع لاسترداد حقها وللدفاع عن نفسها.

تعامل إسرائيل مع حزب الله أو المقاومة لن تنتهي

وأوضح خبير السياسات الدولية، أن إسرائيل قبل أن تدافع عن نفسها لا بد أن تعطي الفلسطينيين حقوقهم ليعم السلام بالمنطقة، متابعًا: «لا يمكن السيطرة على المقاومة الفلسطينية الموجودة في الضفة الغربية أو في غزة أو من أعضاء حزب الله، إذ أنها لا تتبع نفس السياسة التي تتبعها الدول، فضلا عن أن تعامل دولة الاحتلال الإسرائيلي مع حزب الله أو المقاومة لن تنتهي، كون أنها شبكات معقدة لا يمكن القضاء على أي منهما».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل حزب الله المقاومة إكسترا نيوز

إقرأ أيضاً:

خبير يكشف دلالة زيارة بلينكن إلى مصر

قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية، إن زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن لمصر يعتبر تقدير من واشنطن للدور المصري في الأزمة الراهنة التي يمر بها الشرق الأوسط، وأن الزيارة تحمل رسالة واضحة أنها زيارة لمصر فقط.

رئيس الوزراء يكشف بشرى سارة عن أزمة الأدوية في مصر رئيس الوزراء يزف بشرى سارة عن أسعار الطماطم زيارة وزير الخارجية الأمريكي لمصر

وأضاف سنجر، خلال مداخلة مع الإعلامية هاجر جلال، خلال برنامج منتصف النهار"، المذاع عبر شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي ناجحة لأقصى درجة لأنها تحمل هدفين أساسيين الأول هو تأكيد للقاهرة أن واشنطن تهتم اهتمام كبير بدعم الحوار الاستراتيجي المصري الأمريكي، وأن واشنطن فتحت موضوعات كانت لا تحاول أن تقدم فيها كثير من الاهتمام في السنوات السابقة مثل قضية سد النهضة، مؤكدًا ان الولايات المتحدة الأمريكية تفهمت وجهة نظر مصر بأهمية هذه القضية.

وتابع أن الولايات المتحدة تحدثت أيضا مع مصر على أهمية أمن الصومال وأهمية الملاحة في قناة السويس وأن تهديدات الحوثيين أصبح الأمر يخص أمريكا أيضا وهذا يؤكد على  أن مصر لها التزامات ومسؤوليات ولها اهتمامات بأمنها.


 

مقالات مشابهة

  • اسرائيل تصعّد ضرباتها النوعية: سنجرّ حزب الله إلى الحرب
  • خبير علاقات دولية: إسرائيل تريد توسعة دائرة الحرب وتتجاهل جميع التحذيرات
  • خبير علاقات دولية: اللبنانيون أكثر تعاطفا مع المقاومة نتيجة التفجيرات الأخيرة
  • خبير يكشف دلالة زيارة بلينكن إلى مصر
  • خبير عسكري: المقاومة متماسكة في غزة وتستنزف إسرائيل بما لديها من إمكانيات
  • خبير سياسات دولية: الاحتلال الإسرائيلي يستخدم أدوات جديدة ومفاجئة في الحروب
  • خبير: تفجير "البيجر" لحزب الله سياسة تصعيد من الاحتلال لجذب الانتباه من غزة إلى لبنان
  • محللون: تصعيد إسرائيل على جبهة لبنان هدفه ابتلاع الضفة الغربية
  • خبير سياسات دولية: موقف مصر في أزمة الحرب على غزة ثابت