أكدت ماريا بيلولفاس، سفيرة إستونيا في الإمارات، أن شراكة طويلة الأمد تربط البلدين والعمل مستمر لتطوير العلاقات التجارية والاستثمارية وزيادة التعاون في مجالات الرقمنة والتقنيات المتقدمة والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الصحية.

وقالت ماريا بيلولفاس في تصريح خاص لـ24  على هامش المشاركة في الدورة الـ30 لمؤتمر "أنظمة النقل الذكي (ITS) العالمي" في دبي: "نسعى إلى تبادل المعرفة والخبرات مع دولة الإمارات بوصفها من الدول المهمة في مجال النقل الذكي.

ونعمل على تعزيز التعاون بما يواكب توجهات الدولتين نحو الابتكار في مجال التنقّل، وتوفير حلول مستدامة وفعالة تساهم في دعم النمو الاقتصادي المستدام".

دمج التقنيات الحديثة

وأوضحت السفيرة أن الإمارات بفضل استراتيجيتها للتنقل الذكي، تعمل على دمج التقنيات الحديثة؛ مثل الذكاء الاصطناعي والبيانات الكبيرة، لتحسين إدارة حركة المرور وتوفير حلول تنقل أكثر فعالية، في المقابل، فإن إستونيا، بفضل تجربتها الرائدة في التكنولوجيا الرقمية والابتكار، تساهم بتقنياتها المتقدمة في مجال البنية التحتية للنقل الذكي، بما يشمل أنظمة التنقل العامة والمركبات ذاتية القيادة والطائرات بدون طيار، إضافة إلى التركيز على تعزيز الأمن السيبراني في أنظمة النقل لضمان حماية البيانات وسلامة العمليات".

شراكات جديدة 

وأعربت  السفيرة عن تطلعها إلى أن يقدّم هذا المؤتمر فرصة إضافية أمام الشركات الإستونية؛ لإقامة مزيد من الشركات مع القطاعين العام والخاص في دولة الإمارات.
ولفتت أن التجارة الثنائية غير النفطية من السلع بين الإمارات وإستونيا، سجلت نمواً قياسياً في عام 2023 نسبة 76.2%، لتصل قيمتها الإجمالية إلى 176.3 مليون دولار مقارنة بحوالي 100.1 مليون دولار في عام 2022.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات

إقرأ أيضاً:

مؤتمر أنظمة النقل يستكشف الإمكانات الأمنية للمركبات الآلية

دبي: «الخليج»
شهد المؤتمر العالمي لأنظمة النقل الذكية، منتدى دولياً ركز على الإمكانية الأمنية لتقنيات المركبات ذاتية القيادة في عمليات نقل الركاب والشحن.
وضمت الجلسة قادة عالميين تناولوا القضية المتعلقة بالسلامة على شبكات النقل، لا سيما الكيفية التي يمكن بها لتقنيات المركبات الآلية المتصلة أن تحدث حلاً تحويلياً لتحسين السلامة على الطرق.
وطرح المتحدثون حالات استخدام واقعية لتقنيات المركبات الآلية المتصلة، وتركزت المناقشات حول كيفية المواءمة بين أصحاب المصلحة لمعالجة التحديات التشريعية وقضايا الخصوصية والإنصاف، فضلاً عن الدور الحاسم للمعلومات في دعم الأتمتة في مجال النقل، وسلطت الضوء على الجهود التنسيقية اللازمة للاستفادة من مزايا السلامة الكاملة لتقنيات المركبات ذاتية القيادة المتصلة.
أدار الجلسة، جون بارتون، النائب الأول لرئيس شركة HNTB بالولايات المتحدة الأمريكية، وضمت قائمة المتحدثين كلاً من روجر ميلر، وزير النقل في وزارة النقل بواشنطن، وبروك أون، نائب رئيس الاتصال والسياسة العامة في شركة Haas Alert بالولايات المتحدة، ونيكول ماجيسكي، وزيرة النقل بولاية ديلاوير، ودان لوكاسيك نائب رئيس بارسون الولايات المتحدة، وتيلى شانغ المدير التنفيذي -هيئة النقل في مقاطعة سان فرانسسكو.
وأكد المنتدى أهمية الجهود التعاونية في تطوير تقنيات المركبات الآلية المتصلة وقدرتها على إحداث ثورة في مجال السلامة في نقل الركاب والبضائع، ما يقدم لمحة عن مستقبل تسهم فيه التكنولوجيا في الحد بشكل كبير من الحوادث وإنقاذ الأرواح على الطرقات.

مقالات مشابهة

  • دور التقنيات الحديثة في تحسين جودة التعليم.. الفصول الذكية تغزو المدارس
  • دبي تختتم فعاليات مؤتمر ومعرض أنظمة النقل الذكية
  • مؤتمر أنظمة النقل يستكشف الإمكانات الأمنية للمركبات الآلية
  • «طرق دبي» تعتمد خطة لتشغيل أنظمة المرور الذكية بنسبة 100%
  • تاج الدين: إلمام الطبيب بالتاريخ المرضي للحالة يظل أساس التشخيص رغم التقنيات الحديثة
  • إستونيا تطلق تكنولوجيا الرصف الذكي لمراقبة وسلامة الطرق بأنظمة رقمية
  • «غرف دبي» تستعرض فرص تعزيز الشراكات العالمية
  • مشاركون بـ «منتدى الشارقة للاستثمار»: الإمارات تبني اقتصاداً ذكياً قائماً على التقنيات الحديثة
  • “العالمي للتنقل الذكي” يستعرض الإنجازات الأخيرة في القطاع