توافد طلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية لحضور أول أيام العام الدراسي الجديد 2024-2025 في محافظة المنوفية، وذلك بعد انتهاء إجازة نهاية العام لمدة تجاوزت 3 أشهر، وفي بعض المعاهد الأزهرية بالمحافظات سيتم بدء الدراسة الأسبوع المقبل.

معهد تلا الأزهري 

ورصدت عدسة «الوطن» طلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية بالزي الأزهري في مدينة تلا بمحافظة المنوفية، حيث يعد هذا العام هو الأول في ارتداء الزي الأزهري المكون من «العمامة والكاكولا»، حيث أدى الطلاب طابور الصباح، الذي بدء بتلاوة القرآن الكريم ثم الإذاعة المدرسية وبعد ذلك الدخول إلى الفصول الدراسية.

استعداد المعاهد لاستقبال الطلاب 

وقال الدكتور حسن درويش رئيس منطقة المنوفية الأزهرية، لـ«الوطن» إن المعاهد الأزهرية الموزعة في المدن والقرى جاهزة لاستقبال الطلاب في المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية بدون نواقص، مشيرا إلى أنه أعطى تعليمات لشيوخ المعاهد من أجل نظافة الفصول ومحيط المعهد، والحرص على حضور جميع الطلاب والطالبات.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية معهد السادات بداية العام الدراسي الجديد محافظة المنوفية منطقة المنوفية الأزهرية الأزهر الشريف

إقرأ أيضاً:

413 مدرسة بكفر الشيخ تستقبل غدا طلاب الصفوف الأولى بأول أيام العام الدراسي

أنهت مديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ كافة استعداداتها لاستقبال طلاب الصفوف الأولى بكل المراحل التعليمية، بـ431 مدرسة بـ13 إدارة تعليمية، تابعة للمديرية، في أول أيام العام الدراسي الجديد 2024 - 2025، والذي يبدأ غداً السبت، بتوجيهات الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتعليمات اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ.

إنهاء الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد

وأكد محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أنّ431 مدرسة بكافة المراحل التعليمية تستقبل طلاب الصفوف الأولى في أول يوم دراسي، منها 205 مدارس ابتدائية، و102 مدرسة إعدادية، و91 مدرسة للتعليم الأساسي، و3 مجمعات مدارس، و6 مدارس تعليم فني، و24 مدرسة تعليم ثانوى عام.

وأوضح «عبد الله»، أنّه تم الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة والشاملة والاطمئنان بشكل فعلي على جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب وبدء الدراسة، كما تم الانتهاء من مراجعة التجهيزات المدرسية والمباني ومراجعة جميع النوافذ وسلامتها، وتجديد دهان البوابات، وغسيل خزانات المياه وتطهيرها، وصيانة بالوعات الصرف الصحي، ومراجعة طفايات الحريق، وجميع الوصلات الكهربائية، وتجديد الأعلام، وتطبيق شروط الأمان والسلامة بالمدارس والمنشآت التعليمية.

إعداد الجداول الدراسية

وقال «عبد الله»، أنّ مديرى الإدارات التعليمية تابعوا كافة الإجراءات الصحية اللازمة، وإعداد الجداول الدراسية، وتوزيع المهام والأدوار على جميع الأعضاء، والتشديد على مديري المدارس بمتابعة تنفيذ جدول الإشراف اليومي، والالتزام بالزي المدرسي، وحُسن معاملة أولياء الأمور وعقد لقاءات دورية معهم والاستماع إلى مقترحاتهم حول تطوير المنظومة التعليمية مع استمرار تكثيف أعمال النظافة.

وذكر «عبد الله»، أنّه تم إزالة كافة الإشغالات من محيط المدارس بالتعاون مع مجالس المدن، والتأكيد على قيم المواطنة وتنمية روح الولاء والانتماء للوطن، والالتزام بتحية العلم والنشيد الوطني، وتضافر كافة الجهود للعمل على خروج المدرسة في أجمل صورة لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد 2024 - 2025.

مقالات مشابهة

  • 35 مدرسة تستقبل الطلاب في أول أيام العام الدراسي الجديد بالمنوفية (صور)
  • في أولي أيام العام الدراسي.. مدير تعليم المنوفية يتفقد مدارس المحافظة
  • إنطلاق العام الدراسي الجديد بمعاهد قنا الأزهرية
  • 413 مدرسة بكفر الشيخ تستقبل غدا طلاب الصفوف الأولى بأول أيام العام الدراسي
  • قبل أيام من بدء العام الدراسي الجديد.. فرق المبادرة الرئاسية «بداية» تجوب الفيوم لتوزيع مستلزمات المدارس على الطلاب
  • رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يجتمع بالشيوخ الجدد بالأقصر لمتابعة استعدادات العام الدراسي
  • رئيس القطاع يجتمع بشيوخ المعاهد الأزهرية للوقوف على استعدادات العام الدراسي الجديد
  • رئيس المعاهد الأزهرية يجتمع بشيوخ المعاهد بالأقصر للوقوف على استعدادات العام الدراسي الجديد
  • رئيس المعاهد الأزهرية يجتمع بشيوخ المعاهد الجدد بمنطقة الأقصر للوقوف على استعدادات العام الدراسي الجديد