شبكة انباء العراق:
2024-09-21@08:49:42 GMT

خام البصرة يسجل مكاسب اسبوعية تتجاوز 2%

تاريخ النشر: 21st, September 2024 GMT

خام البصرة يسجل مكاسب اسبوعية تتجاوز 2%

شبكة انباء العراق ..

سجل خام البصرة “الثقيل والمتوسط” مكاسب أسبوعية تجاوزت 2%، في ظل تحقيق أسعار النفط العالمية مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي.

وأغلق خام البصرة الثقيل في آخر جلسة له يوم أمس الجمعة على ارتفاع قدره 49 سنتاً ليصل إلى 69.39 دولاراً للبرميل، مسجلاً مكاسب أسبوعية بلغت 2.3 دولار، أي ما يعادل 2.

92%.

في الوقت نفسه، أغلق خام البصرة المتوسط في آخر جلسة له على ارتفاع قدره 49 سنتاً ليصل إلى 72.39 دولاراً للبرميل، محققاً مكاسب أسبوعية قدرها 2.3 دولاراً أو ما يعادل 2.92%.

وعلى الرغم من تراجع أسعار النفط في نهاية تعاملات أمس الجمعة، إلا أنها سجلت مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي، مدعومة بخفض أسعار الفائدة الأميركية وتراجع المخزونات العالمية. وقد حقق خام برنت مكاسب أسبوعية بنسبة 4%، فيما سجل خام غرب تكساس الوسيط مكاسب أسبوعية بلغت 4.9%.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات مکاسب أسبوعیة خام البصرة

إقرأ أيضاً:

الذهب يقترب من ارتفاع قياسي ويتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية

يحوم الذهب بالقرب من مستويات قياسية مرتفعة الجمعة ويتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية بعد الخفض الكبير لأسعار الفائدة الأمريكية وسط مؤشرات على تخفيضات أخرى تلوح في الأفق.

وبلغ سعر الذهب 2609,74 دولارات للأونصة، بعد يومين من خفض البنك المركزي الأمريكي "مجلس الاحتياطي الفدرالي" تكاليف الاقتراض للمرة الأولى منذ انتشار وباء كوفيد-19 والإشارة إلى أنه قد يقر المزيد من التخفيضات.

وارتفعت أسعار الذهب إلى مستوى قياسي بلغ 2599.92 دولار الأربعاء الماضي بعد أن بدأ مجلس الاحتياطي الفدرالي في تيسير السياسة النقدية بخفض أسعار الفائدة نصف نقطة مئوية.



كما توقع البنك خفض أسعار الفائدة نصف نقطة مئوية أخرى بحلول نهاية العام، ونقطة مئوية كاملة العام المقبل، ونصف نقطة مئوية إضافية في عام 2026.

وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 2618.70 دولار.

وقال كايل رودا محلل الأسواق المالية في كابيتال دوت كوم "الاتجاهات الحالية إيجابية جدا بالنسبة للذهب، وإذا استمرت هذه الظروف المواتية في السوق، فقد تصل الأسعار إلى ما بين 2600 و2800 دولار خلال 12 شهرا المقبلة".

ويؤدي خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة والتوتر الجيوسياسي إلى زيادة جاذبية الاحتفاظ بالذهب.

وقالت شركة بي.إم.آي في مذكرة "من المتوقع أن تحظى أسعار الذهب بدعم جيد في الأشهر المقبلة بسبب تراجع الدولار وانخفاض عوائد السندات، وكذلك على خلفية التوتر الجيوسياسي المتزايد".



وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.8 بالمئة إلى 31.03 دولار للأوقية، بينما استقر البلاديوم عند 1080.25 دولار.

وانخفض البلاتين 0.2 بالمئة إلى 986.95 دولار متراجعا بنحو 0.8بالمئة منذ بداية الأسبوع.

مقالات مشابهة

  • النفط يسجل مكاسب أسبوعية بدعم خفض الفائدة
  • النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية
  • الذهب يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية
  • المؤشر الياباني يسجل أفضل مكاسب أسبوعية منذ منتصف أغسطس
  • مرتفعا 1.2%.. الذهب يسجل مستوى تاريخي جديد عند 2612 دولاراً
  • الذهب يقترب من ارتفاع قياسي ويتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية
  • المؤشر نيكي يسجل أفضل مكاسب أسبوعية منذ منتصف أغسطس
  • أسعار النفط تتجه إلى تحقيق مكاسب أسبوعية ..وخام برنت يسجل 73.62 دولار للبرميل
  • النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية بعد خفض الفائدة الأميركية