أعلنت جماعة حزب الله اللبنانية، السبت، مقتل القيادي أحمد وهبي، في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت أحد المباني في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، الجمعة.

ونعى حزب الله 15 عنصرا، بينهم "قياديان"، قتلوا في تلك الغارة الإسرائيلية، وفق فرانس برس.

وحسب تقارير إعلامية محلية، فإن وهبي من مواليد جنوبي لبنان عام 1964، وقد تولى مسؤولية التدريب في "قوة الرضوان"، التي تتألف من وحدات النخبة القتالية التابعة للحزب، حتى عام 2012.

وذكرت وكالة رويترز أن وهبي هو "من أشرف على العمليات العسكرية لقوة الرضوان حتى أوائل العام الجاري".

وكان حزب الله قد أعلن في وقت سابق، مقتل قائد قوة الرضوان، إبراهيم عقيل، في نفس الغارة التي قضت على وهبي.

وزير الخارجية اللبناني أمام مجلس الأمن: لم يعد أحد آمنا بعد الآن قال وزير الخارجية اللبناني، عبدالله بوحبيب، لمجلس الأمن الدولي، في اجتماع الجمعة، إنه بعد الهجوم على أجهزة الاتصالات "لم يعد أحد في هذا العالم آمنا بعد اليوم"، في حين أكد المبعوث الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة أن بلاده لن تسمح لحزب الله أن يواصل هجماته.

وتعليقا على الضربة، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، على منصة "إكس"، إن الجيش "قضى على المدعو إبراهيم عقيل، رئيس منظومة العمليات لحزب الله والقائد الفعلي لقوة الرضوان وقائد خطة حزب الله لاحتلال الجليل".

ويعد عقيل المطلوب من واشنطن، "الرجل العسكري الثاني في حزب الله بعد فؤاد شكر"، الذي قتل بغارة إسرائيلية في الضاحية الجنوبية لبيروت في 30 يوليو الماضي.

"الرجل العسكري الثاني" في حزب الله.. من هو عقيل الذي قتلته إسرائيل؟ أعلن الجيش الإسرائيلي، الجمعة، أنه قتل إبراهيم عقيل القائم بأعمال رئيس وحدة الرضوان التابعة لجماعة حزب الله في ضربة على الضاحية الجنوبية ببيروت.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق أنه قصف في الجنوب اللبناني نحو 100 هدف لحزب الله، غداة تفجير آلاف من أجهزة الاتصال التي يستخدمها عناصره، مما خلف 37 قتيلا.

كما تسببت تفجيرات أجهزة الاتصالات "البيجر" في معاقل حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت وكذلك في جنوب لبنان وشرقه، إلى إصابة 2931 شخصا.

واتهم حزب الله إسرائيل بالوقوف وراء تفجيرات البيجر، إلا أن الأخيرة لم تعلق على الهجمات.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الضاحیة الجنوبیة حزب الله

إقرأ أيضاً:

لبنان يعلن ارتفاع حصيلة ضحايا الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية إلى 67 شهيدا وجريحا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية يوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 ارتفاع حصيلة الغارة الإسرائيلية إلى ٦٧ شهيدا وجريحا على الضاحية الجنوبية في بيروت.

وأصدر مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع للصحة اللبنانية، أن حصيلة غارة العدو الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت أدت إلى استشهاد ثمانية أشخاص، بحسب ما أوردته الوكالة اللبنانية للإعلام. 

وأشار البيان إلى أن حصيلة جرحى الغارة الإسرائيلي على بيروت، ارتفع إلى تسعة وخمسين جريحا، من بينهم ثمانية جرحى حالتهم حرجة.

وفي أول تعليق على هذه الغارة، أكد رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، اليوم الجمعة، أن الضربة الإسرائيلية تظهر أن إسرائيل لا تضع وزنا لأي اعتبارات إنسانية وقانونية وأخلاقية.

مقالات مشابهة

  • حزب الله ينعى 15 قياديًا ومقاومًا في قصف الضاحية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي في حزب الله “إبراهيم عقيل” في غارة جوية
  • الجيش الإسرائيلي: قصفنا اجتماعا تحت الأرض قاده عقيل في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • صور تظهر آثار الدمار جراء الغارة الإسرائيلية التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت
  • الجيش الإسرائيلي: قتلنا 10 من قادة قوة الرضوان التابعة لحزب الله في الغارة على الضاحية الجنوبية
  • رويترز: عدد من أعضاء قوة الرضوان كانوا بجانب عقيل أثناء الهجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • رويترز: أعضاء قوة الرضوان كانوا بجانب عقيل أثناء الهجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • لبنان يعلن ارتفاع حصيلة ضحايا الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية إلى 67 شهيدا وجريحا
  • مقتل قيادي بحزب الله في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية ببيروت