انتظمت مدارس الإسكندرية فى اليوم الأول من العام الدراسي الجديد، واستقبلت بعض مدارس إدارة العجمي التعليمية طلاب الصف الأول الابتدائي بالبلونات وأعلام مصر والمسكات الكرتونية لإعطاء انطباع جيد للأطفال خلال يومهم الأول أثناء طابور الصباح، كما تم توزيع الكتب المدرسية للطلاب مع بداية الحصة الأولى بالمدارس على مستوى الإسكندرية.

الالتزام في أول يوم دراسي 

وقالت هبة سليمان مدير عام إدارة العجمي التعليمية بالإسكندرية لـ«الوطن»، إن جميع مدارس الفترة الصباحية التزمت بمواعيد طابور الصباح في تمام الساعة 6.50 صباحاً، وقام بعض مديري المدارس الابتدائية بتوزيع البالونات والأعلام وتجهيز ماسكات كرتونية حتى يشعر أطفال الصف الأول الابتدائي بأن المدرسة مكان جيد ولا يشعرون برهبة اليوم الأول.

توزيع الكتب على الطلاب 

وأضاف خالد حماد، وكيل الإدارة أنه مع بداية اليوم الأول للدراسة تم توزيع الكتب المدرسية على جميع الطلاب دون النظر إلى دفع المصروفات وبدت السعادة على وجوه الأطفال مع بدء الدراسة وبدء مدرسي الفصول فى الشرح والتعامل مع الطلاب بطرق جيدة وخاصة أطفال الصف الأول الابتدائي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعليم الإسكندرية تعليم العجمي أول يوم دراسي حضور الطلاب

إقرأ أيضاً:

مديرة إدارة قنا التعليمية تتابع استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد

بتوجيهات من الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم، قامت وفاء رشاد مدير عام إدارة قنا التعليمية، بتفقد عددًا من مدارس إدارة قنا التعليمية للاطمئنان على جاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد، وكذا متابعة قرارات الوزاره بخصوص الحد من الكثافة وسد العجز بالمدرسين وتنفيذ التعليمات.

وخلال متابعاتها اليومية لمدارس الإدارة، أكدت مدير عام إدارة قنا التعليمية على أهمية الإلتزام بتنفيذ كافة القرارات والتعليمات الوزارية الخاصة بتقليل الكثافات بالفصول، كما شددت على ضرورة وصول الكتب الدراسية لجميع المدارس لتوزيعها على الطلاب والطالبات مع انطلاق العام الدراسي مباشرة.

مقالات مشابهة

  • تعليم الإسكندرية تحتفل ببدء العام الدراسي وانتظام طلاب الفترة الصباحية
  • كل ما تريد معرفته عن الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية للصف الرابع الابتدائي في العام الدراسي الجديد 2024/2025
  • انطلاق العام الدراسي الجديد في 120 مدرسة بشمال سيناء
  • اليوم.. انطلاق العام الدراسي الجديد في عدد من مدارس الجمهورية
  • «جنوب الجيزة التعليمية»: توزيع الكتب وتخفيض كثافة الفصول من أول يوم دراسة
  • تعليم القاهرة: استمرار العمل اليوم وغدا لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • مدير عام إدارة أسيوط التعليمية يتفقد سير العمل بالمدارس استعدادا لاستقبال العام الدراسي الجديد   
  • مديرة إدارة قنا التعليمية تتابع استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد
  • «تعليم الجيزة» تكشف عن مواعيد دخول الطلاب المدارس في العام الدراسي الجديد