الأسبوع:
2024-09-21@08:19:31 GMT

تشاد تنفي عودة انتشار قوات أمريكيين في البلاد قريبا

تاريخ النشر: 21st, September 2024 GMT

تشاد تنفي عودة انتشار قوات أمريكيين في البلاد قريبا

نفى وزير الخارجية التشادي عبد الرحمن غلام الله، ما جاء على لسان الجنرال الأمريكي كينيث إيكمان، من القيادة العسكرية الأمريكية لإفريقيا «أفريكوم»، بشأن عودة انتشار قوات أمريكية في بلاده قريبا، وذلك بعد 6 أشهر من انسحاب الوحدة الأمريكية المتمركزة، بناء على طلب السلطات التشادية.

وقال وزير الخارجية التشادي، في تصريح لراديو فرنسا الدولي، اليوم السبت: «لم يكن هناك أي اتصال عسكري وننفي هذه المعلومات بشكل قاطع، لم نناقش مع الحكومة الأمريكية عودة قواتها إلى تشاد».

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة التشادية، شددت في بيان، على أنها دولة ذات سيادة، وستظل سيدة قرارها في مسائل الأمن القومي والتعاون العسكري مع شركائها الدوليين.

وكان الجنرال الأمريكي كينيث إيكمان، قد أعلن في مقابلة أجرتها معه إذاعة «صوت أمريكا»، أمس، عن عودة الجنود الأمريكيين إلى تشاد بناء على طلب انجامينا، بعد 6 أشهر من انسحاب الوحدة الأمريكية المتمركزة هناك، لافتًا إلى أنه لم يتم تحديد موعد بعد لإعادة الانتشار، لأن المناقشات بشأن تحسين معالم المهمة الجديدة لا تزال جارية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجيش الأمريكي تشاد امريكا

إقرأ أيضاً:

ممثل سمو أمير البلاد سمو ولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح يستقبل في مقر إقامته في نيويورك ممثلي كبرى الشركات الأمريكية

استقبل ممثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه سمو ولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح حفظه الله في مقر إقامة سموه بمدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية اليوم السيد جونثن غري الرئيس ومدير العمليات لشركة بلاك ستون.

كما استقبل سموه حفظه الله اليوم السيد ديفد روبنستين رئيس ومؤسس مجموعة كارلاي في مقر إقامة سموه بمدينة نيويورك.

كما استقبل سموه حفظه الله اليوم السيد ديفد سولمن المدير التنفيذي ورئيس مجلس الادارة لمجموعة جولدن ساكس والسيد محمد الدرباس المدير التنفيذي في الشركة بمقر إقامة سموه بمدينة نيويورك.

كما استقبل سموه حفظه الله اليوم السيد جدسون الثوف نائب الرئيس التنفيذي والمدير التجاري لشركة مايكروسوفت في مقر إقامة سموه بمدينة نيويورك.

كما استقبل سموه حفظه الله اليوم عضو غرفة التجارة الأمريكية من السيد ستيف لوتس نائب الرئيس لشؤون الشرق الأوسط وعدد من ممثلي كبرى الشركات الأمريكية في مقر إقامة سموه بمدينة نيويورك.

هذا وقد نقل سموه حفظه الله خلال اللقاءات تحيات حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ورغبة صاحب السمو رعاه الله في تعزيز تواجد الشركات العالمية بدولة الكويت ونقل خبراتها كما جرى خلال اللقاءات مناقشة عدة مواضيع اقتصادية واستثمارية وتبادل آخر التطورات العالمية وسبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين.

حضر اللقاءات معالي وزير الخارجية عبد الله علي اليحيا ومدير عام هيئة تشجيع الاستثمار المباشر الشيخ الدكتور مشعل جابر الأحمد الصباح وسفيرة دولة الكويت لدى الولايات المتحدة الأمريكية الشيخة الزين صباح الناصر الصباح والمندوب الدائم لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة السفير طارق محمد البناي.

المصدر كونا الوسومالولايات المتحدة سمو ولي العهد

مقالات مشابهة

  • تشاد تنفي عودة انتشار قوات أمريكية في البلاد قريبا
  • حرس الحدود الإيرانى يقضى على مسلحين حاولوا التسلل إلى البلاد
  • مجلس النواب يؤكد أن الحكومة الليبية هي السلطة التنفيذية الوحيدة في البلاد
  • ممثل سمو أمير البلاد سمو ولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح يستقبل في مقر إقامته في نيويورك ممثلي كبرى الشركات الأمريكية
  • يجب على السودان إتهام الحكومة الأمريكية بأنها داعمة للدعم السريع
  • معهد بريطاني: عودة الكبير لن تحل مشاكل البلاد، ويجب معاقبة المتورطين في النهب
  • الخارجية الأمريكية: هناك عجز ليبي في الشفافية المالية
  • «السياحة»: شراكة مع الحكومة الأمريكية لحماية وحفظ التراث الثقافي
  • الدفاع الروسية :اسقاط 54 مسيرة أوكرانية جنوب غربي البلاد