أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن الدفاعات الجوية الروسية تمكنت من تدمير واعتراض 101 طائرة مسيرة أوكرانية فوق ثماني مناطق روسية وبحر آزوف، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم.

وقالت الدفاع الروسية، في بيان، أوردته وكالة أنباء «تاس» - إن الدفاعات الجوية الروسية تمكنت من تدمير 101 طائرة مسيرة أوكرانية، بما في ذلك 53 طائرة فوق منطقة بريانسك و18 طائرة فوق منطقة كراسنودار وخمس طائرات فوق منطقة كالوجا وثلاث طائرات فوق كل من منطقتي تفير وبيلجورود وواحدة فوق كل من منطقتي سمولينسك وكورسك والقرم و16 طائرة مسيرة فوق مياه بحر آزوف.

في سياق متصل، أفادت الخدمة الصحفية لحكومة منطقة تفير الروسية بأن القوات الروسية أسقطت طائرات بدون طيار في جنوب غرب منطقة تفير الروسية.

وأوضح تقرير الخدمة الصحفية: «كما صرح المحافظ إيجور رودينيا، أسقطت القوات الروسية طائرات بدون طيار في جنوب غرب منطقة تفير الروسية».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: روسيا الدفاع الروسية أوكرانيا وزارة الدفاع الروسية حرب روسيا وأوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية الدفاعات الجوية الروسية طائرة مسيرة أوكرانية

إقرأ أيضاً:

الدفاعات الأوكرانية تسقط صاروخًا و42 طائرة مسيرة روسية

أعلنت قيادة القوات الجوية الأوكرانية، في بيان اليوم الخميس، أن قوات الدفاع الجوي الأوكرانية أسقطت صاروخًا و42 طائرة مسيرة روسية خلال الليل.
ورصدت الرادارات الأوكرانية ما مجموعه 46 هدفًا جويًا في المجال الجوي الأوكراني"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الوطنية الأوكرانية (يوكرينفورم).حرب روسيا وأوكرانياواستهدف الغزاة منطقة خاركيف باستخدام ثلاثة صواريخ من طراز إس300- وإس400- أطلقت من منطقة بيلجورود، وصاروخ جوي موجه من طراز كيه إتش69/59- أطلق من الجزء المحتل من منطقة زابوريجيا.
أخبار متعلقة يحمل رؤوسًا حربية ضخمة.. اختبار جديد لصاروخ في كوريا الشماليةصور| حرائق غابات مدمرة تواصل اجتياح البرتغالهذا بالإضافة إلى 42 طائرة مسيرة، أطلقت إطلاقها من منطقتي بريمورسك-أختارسك وكورسك)".إسقاط 42 طائرة مسيرةوأُسقط ما مجموعه 42 طائرة مسيرة هجومية وصاروخ موجه.
وأعلنت أوكرانيا تفعيل الدفاعات الجوية في مناطق دنيبروبتروفسك، كييف، فينيتسا، زيتومير، ريفني، تشيركاسي، كيروفوهراد، ميكولايف، وخيرسون.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 101 مسيرة أوكرانية
  • روسيا تعلن إسقاط أكثر من 100 طائرة أوكرانية دون طيار
  • حاكم مقاطعة بريانسك: تدمير 16 مسيرة أوكرانية دون وقوع ضحايا أو أضرار
  • الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط 61 مسيرة روسية ليلا
  • روسيا تدمر 8 مسيرات أوكرانية فوق منطقة بيلغورود
  • الدفاعات الأوكرانية تسقط صاروخًا و42 طائرة مسيرة روسية
  • الدفاع الروسية :اسقاط 54 مسيرة أوكرانية جنوب غربي البلاد
  • الدفاعات الروسية تسقط 54 مسيرة أوكرانية جنوب غربي البلاد