قال المستشار رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، إن مبادرة بداية تمثل أحد أجنحة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة، والتي تعمل في ضوءها الحكومة لتوفير حياة كريمة للشعب المصري، مشيرًا إلى أن المواطن تحملً أعباءًا كثيرة وعلى الحكومة أن تخفف من معاناته بتفعيل تلك المبادرات التي تأتي بتوجيهات رئاسية للنهوض بمستوى معيشة المواطنين.

وأضاف صقر، في تصريحات صحفية، أن مستوى جودة حياة المواطن المصري في حاجة لأن ترتقي به الحكومة، ومن هنا تأتي أهمية مبادرة بداية، التي يمكن اعتبارها بداية جديدة لحياة تليق بشعار الجمهورية الجديدة التي أطلقتها الدولة، فلا يمكن أن يكون هذا شعار دولتنا في وقت يأن فيه المواطن بسبب سياسات حكومية غير رشيدة.

وأشار رئيس حزب الاتحاد إلى أن مبادرة بداية تضاف لسلسلة المبادرات الرئاسية التي تم إطلاقها للنهوض بحياة المواطنين، مثل حياة كريمة و100 مليون صحة وابدأ، مشيرًا إلى أن كل تلك المبادرات تتكامل معًا من أجل حياة أفضل المواطن المصري.

وذكر أن ما يميز مبادرة بداية أنه خطوة لتحقيق التنمية المستدامة من خلال الاستثمار في الإنسان، كما أنها تقدم حلولًا متكاملة للتحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجه المجتمع المصري، وذلك عبر تحسين مستوى التعليم، وتعزيز الابتكار، وتحفيز ريادة الأعمال.

مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

وتستهدف المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان» إتاحة طريق للمواطن المصري نحو التنمية الذاتية، والصحية، والتعليمية، والرياضية، والثقافية، والسلوكية، من أجل تقديم مواطن صحيح متعلم، متمكن، قادر، واع، ومثقف للمجتمع.

وتقوم المبادرة بالإضافة إلى الخدمات المقدمة من خلال الوزارات والجهات المشاركة بتقديم برامج لرفع المهارات المطلوبة للتوظيف والتأهيل لسوق العمل "خدمة التوظيف للشباب Youth Employment Service"، وكذلك المشاركة في برنامج سفراء المبادرة والذي يساهم في إعلاء قيم المشاركة الشبابية وإبراز الدور الحيوي والهام لهم في بناء المجتمع.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التنمية المستدامة المبادرات الرئاسية حزب الاتحاد مبادرة بداية بداية جديدة لبناء الإنسان مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان مبادرة بدایة

إقرأ أيضاً:

قانونية مستقبل وطن: مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان ترسم خارطة طريق لتنمية المواطن

قال المستشار شعبان رأفت عبد اللطيف أمين الشئون القانونية لحزب مستقبل وطن، إن القيادة السياسية حريصة على استكمال بناء الإنسان المصري، وهناك جهود غير عادية لضمان تحقيق ذلك، وضمان الاستثمار فى البشر، خاصة وأن العالم كله يدرك أهمية الاستثمار في البشر، وأن حماية الأمن القومي تبدأ من وجود جيل واعى.

وأوضح في بيان له، أن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان تأتي استكمالا لعدد من المبادرات التي أطلقتها الدولة خلال الفترة الأخيرة بتوجيهات من القيادة السياسية، من أجل بناء المواطن المصري والاستثمار في رأس المال البشري وترسيخ الهوية المصرية.

وأشار إلى أن المبادرة تشمل عدد من المحاور الأساسية منها بناء الإنسان المصري وتعزيز الأمن القومي، وتطوير اقتصاد تنافسي، وتحقيق الاستقرار السياسي وتحسين النظام الصحي للمواطن المصري وتأمين فرص عمل لائقة وتوفير تعليم أفضل له وتعزيز الحماية الاجتماعية، ويكون ذلك عن طريق تنفيذ خدمات وبرامج متنوعة تستهدف جميع الفئات العمرية بالتنسيق والتعاون بين جميع الوزارات والمؤسسات لتوحيد الجهود.

وأكد أن المبادرة ترسم خارطة طريق للمواطن لتنميته ذاتيا وتعليميا وصحيا وثقافيا ورياضيا وسلوكيا لبناء إنسان متعلم ومتمكن ومثقف وعلى أخلاق عالية واع ومتمكن، والعمل على توفير عمل لائق له ووظائف مستقبلية تتوافق مع سوق العمل، وذلك لضمان حياة كريمة لكافة المصريين.

مقالات مشابهة

  • رئيس حزب الاتحاد: مبادرة بداية أحد أجنحة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة
  • محافظ القاهرة: مبادرة «بداية جديدة» مستمرة 100 يوم وتهدف لبناء مجتمع متكامل
  • جامعة الأزهر تعلن المشاركة في المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • «التخطيط»: شراكة بين القطاعين الحكومي والخاص لتحقيق التنمية المستدامة
  • جامعة الأزهر تعلن المشاركة في المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان
  • النائب زكي عباس: مبادرة بداية جديدة تستهدف تحسين جودة حياة المواطن
  • «الحرية المصري»: مبادرة بداية تستهدف تحسين جودة حياة المواطنين وتحقيق رؤية 2030
  • النائب حسن عمار: «بداية جديدة» تبرهن خطوات الدولة الجادة في ملف الاستثمار
  • قانونية مستقبل وطن: مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان ترسم خارطة طريق لتنمية المواطن