سرايا - نعى حزب الله اللبناني حتى الآن 15 شهيدا بالغارة التي شنها الاحتلال الإسرائيلي على ‎الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت.


وكشف مصدر في حزب الله أسماء عدد من القادة والمسؤولين الذين أغتيلوا رفقة إبراهيم عقيل القيادي الكبير في حزب الله، الذي اغتيل في غارة على الضاحية الجنوبية ببيروت.

بعض أسماء القياديين والمسؤولين المستهدفين في الغارة:
القائد سراج حدرج،القائد حمزة الغربية، القائد الحاج نينوى، القائد أبو ياسر، القائد مهدي البوكس، القائد أبو حسين وهبي، القائد محمد العطار، الحاج حسن حدرج، الحاج مهدي جمول، الحاج عباس مسلماني، الحاج سامر حلاوي.



وشن الاحتلال الإسرائيلي بعد ظهر الجمعة هجوما مركّزا بأربعة صواريخ استهدفت مبنى في ضاحية بيروت الجنوبية، أدت إلى انهيار المبنى وصولا حتى الطابق الثاني تحت الأرض. ليتبين أن المستهدف كان 20 قياديا من وحدة الرضوان -وحدة عسكرية خاصة تابعة لحزب الله في لبنان- خلال اجتماع لهم.


وتواردت الأنباء حول مصير من استهدفهم الاحتلال، أبرزهم القيادي في حزب الله إبراهيم عقيل الذي أكد الاحتلال الإسرائيلي اغتياله.

وزارة الصحة اللبنانية أعلنت في آخر حصيلة لها استشهاد 14 شخصا وإصابة العشرات بينهم 9 حالتهم حرجة و15 مفقودا، في حين يستمر الدفاع المدني في رفع الأنقاض من مكان الغارة المعادية.

إقرأ أيضاً : البرلمانية الأمريكية رشيدة طليب تندد برسم كاريكاتوري يظهرها إلى جانب جهاز بايجر- (تدوينة)إقرأ أيضاً : 351 يوما للحرب على فلسطينإقرأ أيضاً : حزب الله ينعى قائدا عسكريا و13 مقاتلا

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الله الاحتلال الله حسين محمد الاحتلال الثاني الله الله الاحتلال الصحة الدفاع لبنان الصحة الله الدفاع الاحتلال الثاني حسين محمد حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله ينعى 13 عنصرا وقائدين بالغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت

أعلنت الصحة اللبنانية، “ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي على حي سكني في ضاحية بيروت الجنوبية إلى 14 قتيلا وإصابة 66 آخرين بجروح بينهم 9 حالتهم حرجة”.

ونعى حزب الله 13 عنصرا وقائدين في صفوفه، قضوا بالغارة التي شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على ضاحية بيروت الجنوبية.

وفي بيانات متتالية نعى حزب الله “القيادي الجهادي الكبير” إبراهيم عقيل “الحاج عبد القادر”، وهو مؤسس قوة الرضوان في حزب الله، والقائد أحمد محمود وهبي “الحاج أبو حسين سمير” قائد العمليات العسكرية لقوة الرضوان منذ بدء معركة طوفان الأقصى.

كما نعى حزب الله: محمود ياسين حمد “فجر”، سامر عبد الحليم حلاوي “حمزة الغربية، حسن حسين ماضي “أبو هادي ميدون”، محمد أحمد رضا “أبو علي نينوى”، محمد قاسم العطار “أبو ياسر العطار”، أحمد سمير ديب “جهاد”، عبدالله عباس حجازي “بلال”، عارف أحمد الرز “سراج”، حسن علي حسين “أبو ساجد”، عباس سامي مسلماني “سراج علي”، حسين أحمد حدرج “سراج”، حسين يوسف عبد الساتر “باقر”، مهدي مسلم جمول “جواد”.

هذا وأدى القصف الإسرائيلي إلى أضرار مادية كبيرة بالمبنيين والأبنية المجاورة والسيارات والبنية التحتية في المنطقة، وأعلن الدفاع المدني اللبناني أن العدوان الإسرائيلي أدى إلى انهيار مبنيين سكنيين.

وقال رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي خلال جلسة لمجلس الوزراء: “إن هذا الاستهداف لمنطقة سكنية مأهولة يثبت مجدداً أن العدو الإسرائيلي لا يقيم وزناً لأي اعتبار إنساني وقانوني وأخلاقي، بل هو ماض فيما يشبه الإبادة الجماعية وقد شهدنا أبشع صورها في العدوان الذي حصل يومي الثلاثاء والأربعاء وحصد عشرات الشهداء وآلاف الجرحى”، مضيفا: “إن هذا العدوان الجديد هو برسم الضمير العالمي والمجتمع الدولي الساكت عن انتهاك الحق الإنساني والعدالة والقوانين”.

مقالات مشابهة

  • حزب الله ينعى 13 عنصرا وقائدين بالغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت
  • اغتاله الاحتلال بغارة على بيروت.. حزب الله ينعى القائد الكبير إبراهيم عقيل
  • حماس تعزي حزب الله باستشهاد القائد إبراهيم عقيل
  • حزب الله ينعى القيادي إبراهيم عقيل
  • اغتاله الاحتلال بغارة في بيروت.. حزب الله ينعى القائد إبراهيم عقيل
  • تفاصيل اغتيال إبراهيم عقيل في الضاحية الجنوبية
  • مصدران لبنانيان لرويترز: مقتل القيادي البارز في حزب الله إبراهيم عقيل في غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت
  • الكشف عن القيادي البارز بحزب الله المستهدف بغارة اسرائيلية على بيروت .. من هو ”إبراهيم عقيل”؟
  • الجيش الإسرائيلي يشن غارة على ضاحية بيروت الجنوبية