أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" اليوم السبت، إسقاط طائرة حوثية دون طيار فوق البحر الأحمر.

وقالت سنتكوم في منشور عبر "كس: "في الساعات الـ 24 الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير طائرة دون طيار للحوثيين المدعومين من إيران أطلقت من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن فوق البحر الأحمر".

 

September 20 U.S. Central Command Update

In the past 24 hours, U.S. Central Command (USCENTCOM) forces successfully destroyed one Iranian-backed Houthi uncrewed aerial vehicle launched from Houthi-controlled areas of Yemen over the Red Sea.

It was determined this system… pic.twitter.com/EiK7ZcxleZ

— U.S. Central Command (@CENTCOM) September 20, 2024

وأضافت "تبين أن هذه الطائرة تشكل تهديداً وشيكاً للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. واتُخذ هذا الإجراء لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أماناً للسفن الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية".

ويستهدف الحوثيون منذ نوفمبر (تشرين الثاني) 2023 سفناً تعبر المياه القريبة من اليمن.
وتشنّ الولايات المتحدة وبريطانيا غارات على أهداف في اليمن لإضعاف قدرة الحوثيين على ضرب السفن، إضافة إلى جهد عسكري بحري دولي مواز لاعتراض الطائرات والصواريخ الحوثية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية اليمن الحوثيون الولايات المتحدة اليمن اليمن الحوثيون الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: إسقاط 101 مسيرة أوكرانية فوق مناطق روسية وبحرآزوف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن الدفاعات الجوية الروسية تمكنت من تدمير واعتراض 101 طائرة مسيرة أوكرانية فوق ثماني مناطق روسية وبحر آزوف، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم /السبت/.
وأوضحت الوزارة، في بيان، أوردته وكالة أنباء /تاس/ - أن الدفاعات الجوية الروسية تمكنت من تدمير 101 طائرة مسيرة أوكرانية، بما في ذلك 53 طائرة فوق منطقة بريانسك و18 طائرة فوق منطقة كراسنودار وخمس طائرات فوق منطقة كالوجا وثلاث طائرات فوق كل من منطقتي تفير وبيلجورود وواحدة فوق كل من منطقتي سمولينسك وكورسك والقرم و16 طائرة مسيرة فوق مياه بحر آزوف.
وفي سياق متصل، أفادت الخدمة الصحفية لحكومة منطقة تفير الروسية بأن القوات الروسية أسقطت طائرات بدون طيار في جنوب غرب منطقة تفير الروسية.
وأضاف تقرير الخدمة الصحفية: "كما صرح المحافظ إيجور رودينيا، أسقطت القوات الروسية طائرات بدون طيار في جنوب غرب منطقة تفير الروسية".

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن إسقاط أكثر من 100 طائرة أوكرانية دون طيار
  • البحرية الأمريكية تعلن تدمير طائرة مُسيّرة أطلقها الحوثيون باتجاه البحر الأحمر
  • «الدفاع الروسية»: إسقاط 101 مسيرة أوكرانية فوق مناطق روسية وبحرآزوف
  • الدفاع الروسية: إسقاط 101 مسيرة أوكرانية فوق مناطق روسية وبحرآزوف
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا مسيرة أطلقت من مناطق سيطرة الحوثيين في اليمن
  • بوتين: القوات الروسية ستتزوّد بـ1.4 مليون طائرة دون طيار هذا العام
  • بوتين: القوات الروسية ستتزود بـ 1.4 مليون طائرة دون طيار هذا العام
  • القيادة المركزية الأمريكية تنشر صور التدريب العسكري البحري بين مصر وأمريكا
  • ‏أوكرانيا: إسقاط 46 من 52 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا الليلة الماضية