الحرة:
2024-09-21@07:43:24 GMT

مصر.. حبس التيجاني على ذمة التحقيقات بتهمة التحرش

تاريخ النشر: 21st, September 2024 GMT

مصر.. حبس التيجاني على ذمة التحقيقات بتهمة التحرش

أمرت الأجهزة الأمنية المختصة في محافظة الجيزة بمصر، بحبس صلاح الدين التيجاني، المحسوب على الطرق الصوفية، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة التحرش، وفقا لتقارير إعلامية، السبت.

وكانت السلطات الأمنية قد ألقت القبض على التيجاني بتهمة التحرش بفتاة وإرسال صور إباحية لها. وتقرر عرض الطرفين على النيابة العامة لاستئناف التحقيقات.

والسبت، أمرت نيابة شمال الجيزة، بحبس التيجاني على ذمة التحقيقات، وصرف مقدمة البلاغ ووالدتها، وفق صحيفة "المصري اليوم".

ولفتت الصحيفة إلى أن قرار النيابة جاء بعد معاينتها الزاوية التيجانية بمنطقة إمبابة، التي يتخذ منها مقرًا. وأضافت أنه تم التحفظ على كاميرات المراقبة بالمكان لتفريغها وبيان ما بها من محتويات، للاستفادة منها في التحقيقات.

وردًا على اتهامه بالتحرش بفتيات أخريات، قال التيجاني، وفق المصري اليوم، إن "حملات الهجوم عليه مغرضة.. وهدفها تحقيق أهداف لا يعرفها".

"حاول التحرش بها".. الداخلية المصرية تكشف ملابسات واقعة "أوبر" الجديدة وجنسية الفتاة نشرت وزارة الداخلية المصرية بيانًا، السبت، بشأن ما وصفته بـ"ملابسات ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن سقوط فتاة من سيارة خاصة بأحد تطبيقات النقل الذكي بالجيزة، ما أسفر عن إصابتها"، مشيرة إلى "تعرضها لمحاولة تحرش على يد السائق".

وكانت وزارة الداخلية المصرية قد أصدرت بيانا، الجمعة، قالت فيه إن إحدى السيدات اتهمت على حسابها بمواقع التواصل الاجتماعي التيجاني، الذي يدعي بأنه "شيخ الطريقة التيجانية الصوفية"، بالتحرش بها وإرساله صورا خادشة للحياء لها.

وذكرت الوزارة أنه تبين تقدم الشيخ ببلاغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة ضد الفتاة ووالدها، واتهمهما بالتشهير والإساءة لسمعته، مضيفة أنه تبين أنه غير منتمٍ للطريقة التيجانية وسبق فصله منها.

وأضافت أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الشيخ وعرضه على النيابة العامة.

وتتسارع وتيرة التطورات في قضية التيجاني، المحسوب على الطرق الصوفية، وتحديدا مع ظهور شهادات تحرش جديدة بحقه من 3 سيدات وفتيات، وتعرض قناته الرسمية للاختراق.

وأعلنت مؤسسة "قضايا المرأة المصرية"، الثلاثاء، تلقيها 3 شكاوى من "ناجيات" أفدن بتعرضهن للتحرش الإلكتروني الجنسي من قبل شيخ من الطريقة التيجانية، مكتفية بالإشارة إلى الأحرف الأولى من اسمه الثلاثي (ص.م.ت).

وقالت المؤسسة، في بيانها، إن النساء والفتيات الثلاث حضرن للمؤسسة لطلب الدعم القانوني اللازم والتدخل الفوري لحمايتهن من التهديدات المستمرة التي يتعرضن لها من الشيخ وأتباعه، مشيرة إلى أنها ستطلع على الإثباتات كافة ولن تتهاون في الملاحقة القانونية لكل من يحاول تهديدهن، عبر تقديم الشكاوى للجهات القانونية المختصة.

الشكاوى الثلاث جاءت بعد 4 أيام من منشور عبر فيسبوك، كتبته فتاة تدعى خديجة، تتهم نفس الشيخ المزعوم، بالتحرش عبر إرسال رسائل غير لائقة، إحداها تعود لعام 2016، أرسل فيها صورة إباحية، قامت بحذفها من المحادثة، مشيرة أنها تمنت لو لم تفعل ذلك من أجل مقاضاته بتهمة التحرش الجنسي.

"التحرش السهل" ووصمة العار.. هذا ما يحدث لفتيات عربيات على الإنترنت كان انفصالها عن زوجها بمثابة نقطة تحول في حياتها عندما باتت ضحية لمختلف أنواع التحرش الجنسي عبر الإنترنت مرارا وتكرارا. هذه قصة حقيقة لشابة لبنانية عرفت عن نفسها بـ "ر ف" في حديثها لموقع قناة "الحرة"، وهي تروي معاناتها مع المتحرشين عبر الفضاء الإلكتروني.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: بتهمة التحرش

إقرأ أيضاً:

بتهمة التحرش بسيدة.. التحقيق مع صلاح التيجاني في الجيزة

تباشر النيابة العامة، التحقيق مع الشيخ صلاح الدين التيجاني، بتهمة التحرش بفتاة في الجيزة

القبض على الشيخ التيجاني

تابعت أجهزة وزارة الداخلية، ما تم تداوله على إحدى الصفحات بمواقع التواصل الاجتماعي بشأن قيام إحدى السيدات بإتهام أحد الأشخاص مدعيةً كونه "شيخ الطريقة التيجانية الصوفية " بالتحرش بها وإرساله صور خادشة للحياء لها أثناء محادثتهما على مواقع التواصل الإجتماعى دون تقدمها ببلاغ فى هذا الشأن.
 

وبالفحص تبين تقدم الشخص المتهم ببلاغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة ضد السيدة ووالدها وإتهمهما بالتشهير والإساءة لسمعته.

 

وقد تبين أن المذكور غير منتمى للطريقة التيجانية وسبق فصله منها، وهو ما أوضحه مسئول الطريقة خلال بيانه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية وجارى عرض الطرفين على النيابة العامة.

مقالات مشابهة

  • ننشر تفاصيل حبس صلاح التيجاني بتهمة التحرش
  • بعد قرار حبسه.. تفاصيل التحقيق مع صلاح التيجاني بتهمة التحرش بالفتيات
  • عاجل| حبس صلاح التيجاني 4 أيام بتهمة التحرش
  • عاجل|النيابة تأمر بحبس الشيخ صلاح التيجاني بتهمة التحرش بسيدة
  • تصعيد صادم.. «التيجاني» يرد على اتهام التحرش ويقلب الموازين في التحقيقات
  • بتهمة التحرش بسيدة.. التحقيق مع صلاح التيجاني في الجيزة
  • «الداخلية»: عرض التيجاني على النيابة العامة بتهمة التحرش
  • جدل حول الشيخ صلاح الدين التيجاني: اتهامات التحرش وردود الأفعال
  • الجدل حول الشيخ صلاح الدين التيجاني.. القصة الكاملة لاتهامات التحرش