كشفت تحقيقات النيابة العامة في واقعة ضبط عاطل أنشأ صفحة على مواقع التواصل الاجتماعى، استخدمها في استقطاب راغبي الحصول على مستندات مزورة، لاستخدامها في استخدامات غير قانونية، بالإضافة إلى تحقيقه لمكاسب غير مشروعة، متخذا من محافظة القليوبية مكانا له لمزاوالة نشاطه الأثم.

وأضافت التحقيقات، أن المتهم أدار صفحة وهمية على أحد منصات التواصل الاجتماعى، روج من خلالها امكانيته لعمل مستندات رسمية بشكل مزيف "مزورة" تشبه الحقيقة، وذلك لراغبى الحصول على مثل هذه الأوراق، لاستخدامها في أعمال غير قانونية، حيث يقوم بإرسال صور ضوئية لهم عبر تطبيق " واتس آب" للمستندات المزورة ويطلب مبالغ مالية نظير تسليمها لهم وعقب تحصله عليها يقوم بغلق هاتفه المحمول وصرف المبالغ المالية المستولى عليها.

وكانت نجحت الداخلية في ضبط أحد الأشخاص بالقليوبية لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم من خلال الزعم بقدرته على تزوير المحررات الرسمية بخلاف الحقيقة في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم تزوير المحررات الرسمية وترويجها.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة وجود عدد من الصفحات الإلكترونية الاحتيالية على مواقع التواصل الاجتماعى يعلن القائم على إدارتهم إمكانية تزوير المحررات الرسمية والعرفية لراغبي شرائها " بخلاف الحقيقة "، وعقب الاتفاق معهم يقوم بإرسال صور ضوئية لهم عبر تطبيق " واتس آب" للمستندات المزورة ويطلب مبالغ مالية نظير تسليمها لهم وعقب تحصله عليها يقوم بغلق هاتفه المحمول وصرف المبالغ المالية المستولى عليها.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط القائم على إدارة تلك الصفحات أحد الأشخاص له معلومات جنائية، مقيم بمحافظة القليوبية وبحوزته 2 هاتف محمول "بفحصهما فنياً تبين احتوائهما على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامي وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه. تم اتخاذ الإجراءات القانونية.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: تزوير مستندات الأجهزة الأمنية النصب على المواطنين تحقيقات النيابة

إقرأ أيضاً:

مركز شرطة رأس إعبيدة يضبط شخصًا من جنسية سودانية بتهمة النصب والاحتيال

الوطن|متابعات

تمكن مركز شرطة رأس إعبيدة من ضبط شخص من جنسية سودانية بعد أن ادعى بأنه ليبي الجنسية وارتكب عمليات نصب واحتيال على عدد من المواطنين، جاءت هذه العملية بناءً على تعليمات مدير أمن بنغازي اللواء أحمد الشامخ، التي تهدف إلى ضبط المطلوبين والخارجين عن القانون.

ووفقًا للمعلومات الواردة، قام الشخص المذكور ببيع محرك تالف لمواطن بمبلغ 6,400 دينار، وبيع مركبة آلية أخرى لمواطن بقيمة 40,000 دينار، وبعد أن أعاد المواطن المركبة لكثرة العيوب، لم يسترد المبلغ وتوارى الجاني عن الأنظار، كما قام ببيع مركبة أخرى من نوع كيا سبورتاج مستعملة بقيمة 12,700 دينار، والتي اتضح أنها غير صالحة للاستخدام، مما أدى إلى إرجاعها دون استعادة المبلغ المدفوع.

بناءً على هذه الوقائع، أصدر رئيس مركز شرطة رأس إعبيدة تعليماته ببدء عمليات البحث والتحري عن الشخص المطلوب وتمكن أعضاء التحريات من القبض عليه، وتم نقله إلى المركز. وبعد التحقيق معه، تبيّن أن المتهم سوداني الجنسية، وقد اعترف بما نُسب إليه، وأحيل موقوفًا إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

 

الوسومالاحتيال جنسية سودانية رأس إعبيدة ليبيا نصب

مقالات مشابهة

  • مصر.. حبس التيجاني على ذمة التحقيقات بتهمة التحرش
  • بتهمة التحرش بسيدة.. التحقيق مع صلاح التيجاني في الجيزة
  • مركز شرطة رأس إعبيدة يضبط شخصًا من جنسية سودانية بتهمة النصب والاحتيال
  • الداخلية تكشف حقيقة "شيخ الطريقة التيجانية"
  • ضبط المتهم بالاستيلاء على أموال المواطنين بزعم تزوير المحررات الرسمية
  • القبض على شخص يقوم بتزوير المحررات الرسمية وترويجها بالقليوبية
  • «الداخلية»: عرض التيجاني على النيابة العامة بتهمة التحرش
  • تجديد حبس البلوجر سلمى الغزولي 45 يومًا بتهمة النصب على المواطنين
  • عمرو مصطفى: «مسامحك كل الناس.. وبفتح صفحة جديدة مع جيل الشباب»