أعلن جهاز الخدمة السرية الأمريكي، أمس الجمعة، تفاصيل الثغرات في الاتصالات وقلة الالتزام،والتي كشفتها مراجعة لمحاولة اغتيال المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب، خلال تجمع انتخابي في يوليو (تموز) الماضي.

وصد توماس ماثيو كروكس إلى موقع مرتفع، ببندقية هجومية وأطلق رصاصات على ترامب، خلال تجمع انتخابي بالقرب من باتلر بولاية بنسلفانيا، في 13 يوليو (تموز) الماضي، وخدشت رصاصة أذنه اليمنى.

Secret Service staff face discipline for Trump assassination attempt failures https://t.co/JKVuDNxAtd

— Axios (@axios) September 20, 2024

وقال رونالد رو، القائم بأعمال مدير جهاز الخدمة السرية، المكلف بحماية الرؤساء الأمريكيين الحاليين والسابقين والمرشحين للانتخابات الرئاسية، في مؤتمر صحافي: "المراجعة كشفت أوجه قصور في التخطيط المسبق وتنفيذه من الخدمة السرية".

وأضاف "بينما كان بعض أعضاء الفريق المتقدم مجتهدين للغاية، كان هناك تهاون من جانب آخرين ما أدى إلى انتهاك البروتوكولات الأمنية"، مشيراً إلى أن المراجعة تنتقل "إلى مرحلة المساءلة".

واستقالت مديرة جهاز الخدمة السرية الأمريكية، كيمبرلي شيتل، بعد محاولة الاغتيال، التي أسفرت أيضاً عن مقتل أحد المشاهدين وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة، وقتل كروكس أيضاً بالرصاص.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية ترامب الخدمة السرية للانتخابات الرئاسية أمريكا ترامب محاولة اغتيال ترامب الخدمة السریة

إقرأ أيضاً:

بعد محاولات اغتيال ترامب.. تشريع أمريكي لتعزيز حماية المرشحين

صادق مجلس النواب الأمريكي بالإجماع، الجمعة، على مشروع قانون لتعزيز حماية جهاز الخدمة السرية لمرشحي الانتخابات الرئاسية، بعد إحباط مؤامرتين لاغتيال المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

وتمّت المصادقة على النص بإجماع 405 نواب حاضرين، وأحيل إلى مجلس الشيوخ لإقراره.

ويطلب التشريع من جهاز الخدمة السرية أن يوفر لمرشحين رئيسيين في استحقاق انتخابي مستوى الحماية نفسه المخصص للرؤساء الحاليين ونوابهم.

وتم تقديم مقترح النص في 23 يوليو (تموز)، أي بعد عشرة أيام على إصابة ترامب في أذنه في إطلاق نار في تجمع انتخابي في بنسلفانيا حيث قُتل أحد مناصريه قبل أن يردي عناصر الخدمة السرية المسلّح.

محاولة اغتيال ترامب تكشف عن "أوقات خطيرة" في أمريكاhttps://t.co/FjnxSkJQjX pic.twitter.com/QkAJwZqQn4

— 24.ae (@20fourMedia) September 17, 2024

وصادق المجلس على النص بعد محاولة اغتيال ثانية مفترضة استهدفت ترامب الأحد. وألقي القبض على مشتبه به رُصد مختبئاً وبحوزته بندقية هجومية عند ملعب للغولف يملكه المرشح الجمهوري في ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا.

ولم يكن الرئيس السابق في مرمى المسلّح الذي لم يكن قد أطلق أي رصاصة عندما تم رصده، وفقاً لجهاز لخدمة السرية الذي يصر على أنه يوفر "أعلى مستوى" حماية لترامب.

وسعى ترامب إلى تحميل المسؤولية لمنافسته كامالا هاريس والرئيس جو بايدن في مؤامرتي الاغتيال اللتين استهدفتاه، مشيراً إلى "خطابهما" الذي يتّهمه بأنه يشكّل خطراً على الديموقراطية.

وندّد كل من بايدن وهاريس بمحاولتي الاغتيال. ودعا الرئيس الحالي الكونغرس إلى توفير موارد إضافية لجهاز الخدمة السرية.

مقالات مشابهة

  • الخدمة السرية الأميركية تكشف تفاصيل الإخفاقات قبل محاولة اغتيال ترامب
  • تقرير جديد يكشف الإخفاقات الأمنية خلال محاولة اغتيال ترامب في يوليو
  • جهاز "الخدمة السرية" ينشر تفاصيل تحقيقه بمحاولة اغتيال ترامب
  • الخدمة السرية ينشر تحقيقه عن محاولة اغتيال ترامب الأولى
  • بعد محاولات اغتيال ترامب.. تشريع أمريكي لتعزيز حماية المرشحين
  • جهاز الخدمة السرية يقرّ بإخفاقات عدة في محاولة اغتيال ترامب
  • الخدمة السرية الأمريكي: محاولة اغتيال ترامب الثانية بفلوريدا تظهر مدى التهديد المتزايد
  • مجلس النواب الأمريكي يوافق على مشروع قانون يعزز جهاز الخدمة السرية للمرشحين الرئاسيين ونائبيهما
  • كيف أحبطت الشرطة الأمريكية محاولة اغتيال ترامب؟