بينافس نفسه.. كريم عبد العزيز يتصدر بـ 3 أفلام قائمة الأعلى إيرادات فى تاريخ السيمنا المصرية
تاريخ النشر: 12th, August 2023 GMT
استطاع النجم كريم عبد العزيز أن يتفوق على نفسه، ومن خلال منافسة قوية مع ذاته اثبت نفسه بجدارة وأصبح يستحق لقب "نجم شباك أول في السينما " وسط إشادة قوية من الجمهور.
كيف نافس كريم عبد العزيز نفسه ؟
نافس كريم عبد العزيز بقوه نفسه مؤخرًا ليثبت أنه رغم واحد على الساحة الفنية دون ما يحتاج قول ذلك وهذا من خلال أعماله الأخيرة الثلاثة الذي حصد بها أول 3 مراكز في قائمة الأعلى تحقيقًا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية.
ما هى الأفلام التي تصدر بها كريم عبد العزيز قائمة الأعلى إيراد؟
جاء في المركز الأول أخر أفلامه "بيت الروبي" الذي طرحه منذ فترة قريبة بجميع دور العرض، وحقق إيرادات تخطت الـ 120 مليون جنيه، والفيلم يشارك في بطولته أيضا برفقة كريم عبد العزيز: نور اللبنانية، كريم محمود عبد العزيز، تارا عماد، سمر جابر والطفلين معاذ جاد ولوسيندا، وضيوف الشرف محمد عبد الرحمن توتا، سارة عبد الرحمن، شريف دسوقي، حاتم صلاح، محمود السيسي، مصطفى أبو سريع، وقصة وسيناريو وحوار محمد الدباح وريم القماش وإخراج بيتر ميمي.
ما هى فكرة الفيلم ؟وناقش الفيلم فكرة تأثير السوشيال ميديا في حياة الزوجين بشكل كبير كما ناقش مصطلح ال الانفلونسر الذي انتشر بشكل كبير مؤخرًا في مجتمعنا العربي.
كيرة والجن في المرتبة الثانية.
ويأتي فيلم كيرة والجن في المرتبة الثانية بعد أن حصد إيرادات بلغت 119 مليونا و783 ألف جنيه عند طرحه في السينمات العام الماضي، وهو بطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبرى وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتى، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، فضلًا عن تواجد بعض الممثلين الأجانب.
ما هى قصة الفيلم ؟يرصد الفيلم حقبة مهمة في تاريخ مصر وهى ثورة 1919 ويناقش فكرة الاحتلال الإنجليزي على مصر ويكشف الفيلم عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال.
انضم لقناتنا على تلجرام لمعرفة الأخبار لحظة بلحظة
انضم الآن للقناة الرسمية لبوابة الفجر الإلكترونية لمتابعة أهم وأبرز الأخبار المهمة والعاجلة لحظة بلحظة على تيليجرامالمركز الثالث من نصيب الجزء الثاني من فيلم الفيل الأزرق
وكان المركز الثالث من نصيب الجزء الثاني من الفيل الأزرق الذي حصد إيرادات وصلت ل إجمالي 104 مليون جنيه، والفيلم من إخراج مروان حامد تأليف أحمد مراد، بطولة كريم عبد العزيز ونيللى كريم وشيرين رضا، هند صبرى، ومروان يونس، كما يظهر الفنان إياد نصار وعدد من الفنانين كضيوف شرف منهم تارا عماد.
وتبدأ أحداث الفيلم بعد 5 سنوات من أحداث الجزء الأول، حيث يتم استدعاء الدكتور يحيى راشد لقسم الحالات الخطرة (8 غرب حريم)، ويلتقى هناك بمن يتلاعب بحياته وحياة أسرته، فيستعين بحبوب الفيل الأزرق، فى محاولة منه للسيطرة على الأمور وحل الألغاز التى تواجهه.
المصدر: بوابة الفجر
كلمات دلالية: كريم عبد العزيز
إقرأ أيضاً:
نادي قضاة اليمن يدين قرار مجلس القضاء الأعلى الذي يحظر على القضاة النشر والتعليم في وسائل الإعلام
أدان نادي قضاة اليمن القرار رقم (97) الصادر عن مجلس القضاء الأعلى في عدن، والذي يفرض قيودًا مشددة على حرية منتسبي السلطة القضائية في التعبير والنشر والمشاركة في الفعاليات العامة.
وأكد النادي في بيان له، أن هذا القرار يمثل انتهاكًا صارخًا للدستور اليمني، لا سيما المادة (42)، التي تضمن حرية الفكر والتعبير.
وأشار النادي إلى أن القرار يحظر على القضاة التعليق أو النشر في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول القضايا العامة والسياسية والاجتماعية، كما يمنعهم من حضور المؤتمرات والندوات غير المتعلقة بالسلطة القضائية.
وأضاف أن القرار يُجرّم أي تعبير عن الآراء المتعلقة بالقضايا المنظورة أمام القضاء أو الأحكام الصادرة.
واعتبر نادي القضاة أن هذا القرار محاولة لتكميم الأفواه والتنصل من مسؤوليات مجلس القضاء الأعلى تجاه تحسين أوضاع القضاة المعيشية والبنية التحتية للسلطة القضائية.
ودعا البيان، القضاة إلى التمسك بحقوقهم الدستورية والقانونية، وناشد قيادة الدولة والمجتمع الدولي التدخل العاجل لحماية استقلال القضاء وضمان حقوق القضاة.
وتطرق النادي الى التاكيد على التزامه بالدفاع عن استقلال السلطة القضائية وحقوق منتسبيها، مع التحذير من استمرار تدهور أوضاع القضاء اليمني وانتهاك حقوق القضاة، مما يهدد استقرار النظام العدلي في البلاد.
وكان رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي محسن يحيى طالب أبو بكر، قد اصدر في 16 ديسمبر الجاري، قرارًا يفرض ضوابط صارمة على أعضاء السلطة القضائية، تشمل حظر النشر أو التعليق حول الشأن العام والقضايا السياسية والاجتماعية، ومنع المشاركة في الفعاليات غير المرتبطة بالقضاء أو إبداء الرأي حول القضايا والأحكام المنظورة.