نددت عضوة مجلس النواب الأميركي، رشيدة طليب، الجمعة، برسم كاريكاتوري نُشر في مجلة محافظة، يظهرها إلى جانب جهاز نداء "بيجر" منفجر.

ويشير الرسم الذي نُشر، الخميس، في مجلة "ناشونال ريفيو" إلى موجة التفجيرات التي طالت هذا الأسبوع، أجهزة اتصال "بيجر" ينتشر استخدامها بين عناصر حزب الله اللبناني المدعوم من إيران، أسفرت عن مقتل 37 شخصا على الأقل وإصابة نحو 3 آلاف.

وكتبت طليب، وهي ممثلة الحزب الديمقراطي في الكونغرس عن ولاية ميشيغان وتنحدر من أصول فلسطينية، على منصة إكس: "مجتمعنا يعاني من الكثير من الألم الآن".

وأضافت: "هذه العنصرية ستحرض على المزيد من الكراهية والعنف ضد المجتمعات العربية والإسلامية، وتجعل الجميع أقل أمانا. إنه لأمر شائن أن تستمر وسائل الإعلام في جعل هذه العنصرية أمرا عاديا".

وفي الرسم الكاريكاتوري، تظهر طليب وهي تجلس على مكتبها وأمامها جهاز بيجر ينفجر، بينما تقول: "غريب. انفجر جهاز الاتصال الخاص بي للتو"، حسب ما ذكرت وكالة فرانس برس.

وحملت السلطات اللبنانية إسرائيل مسؤولية التفجيرات، وقالت إن الأجهزة المستهدفة "كانت مفخخة قبل دخولها البلاد".

ولم تعلق إسرائيل على انفجار أجهزة النداء، لكنها قالت إنها ستوسع نطاق حربها في غزة لتشمل الجبهة اللبنانية. 

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

نائبة أمريكية تطالب بالتحقيق بدور بلادها في هجوم الـ”بيجر” في لبنان

الثورة نت/..

طالبت النائبة الديمقراطية ألكساندريا أوكاسيو كورتيز بالتحقيق فيما إذا كانت أي موارد أمريكية قد ذهبت نحو العملية الصهيونية التي استهدفت أجهزة البيجر التي انفجرت في لبنان.

وكتبت النائبة في منشور عبر منصة “إكس” اليوم الخميس: “أدى هجوم البيجر الصهيوني في لبنان إلى تفجير آلاف الأجهزة عبر عدد كبير من الأماكن العامة، مما أدى إلى إصابة مدنيين أبرياء بجروح خطيرة وقتلهم”.

وشددت على أن “هذا الهجوم ينتهك بشكل واضح وبشكل لا لبس فيه القانون الإنساني الدولي ويقوض الجهود الأمريكية لمنع نشوب صراع أوسع نطاقا”.

وأضافت: “يحتاج الكونغرس إلى محاسبة كاملة للهجوم، بما في ذلك إجابة من وزارة الخارجية حول ما إذا كانت أي مساعدة أمريكية قد ذهبت لتطوير أو نشر هذه التكنولوجيا”.

بدوره، قدم السيناتور بيرني ساندرز، قرارات من شأنها منع مبيعات الأسلحة الأمريكية إلى الكيان الصهيوني.

وقال ساندرز: “يجب على الكونغرس أن يتحرك لإنقاذ الأرواح، ودعم القانون الأمريكي والقانون الدولي، والدفاع عن المصالح الأمريكية.. ويجب أن ننهي تواطؤنا في الحملة العسكرية الصهيونية غير القانونية والعشوائية، والتي تسببت في مقتل ومعاناة جماعية للمدنيين في قطاع غزة”.

مقالات مشابهة

  • البرلمانية الأمريكية رشيدة طليب تندد برسم كاريكاتوري يظهرها إلى جانب جهاز بايجر- (تدوينة)
  • برلمانية أمريكية من أصل فلسطيني تندد بعنصرية الإعلام بعد تفجير أجهزة بايجر حزب الله
  • صحيفة فرنسية: حزب الله استخدم جهاز بيجر على نطاق واسع بين سلسلة من القيادات
  • تقرير: جهاز بيجر استهدف في الأساس قيادات حزب الله
  • نائبة أمريكية تطالب بالتحقيق بدور بلادها في هجوم الـ”بيجر” في لبنان
  • لبنان يمنع حمل أجهزة "بيجر" و"ولكي تولكي" على متن الطائرات
  • بعد «بيجر».. الاحتلال يستهدف جهاز لاسلكي «آي كوم» في لبنان وسقوط جرحى
  • كيف نجحت إسرائيل في تفخيخ 5 آلاف "بيجر" لضرب حزب الله؟
  • ما هي أجهزة «بيجر» وما التكهنات المتداولة حول التفجير؟