أغسطس 11, 2023آخر تحديث: أغسطس 11, 2023

المستقلة/- احتفى اتحاد الأدباء والكتاب في ميسان، في أمسية اليوم الجمعة، بفوز المجموعة الشعرية (لم أكن عارياً قبل الهبوب) للشاعر والمترجم رعد زامل بالمركز الأول بجائزة بغداد للشعر 2023 مدينة بغداد للإبداع – اليونسكو.

وقال صادق الدراجي – أمين الثقافية في الاتحاد في تصريح بالمناسبة أن الفوز أكّد النضج الشعريّ الذي امتاز به المحتفى به ورصانة تجربته وبراعته في تطويع اللغة اليومية والصور الشعريةذات البُعد الإيحائي الدالّ .

واشار الناطق الإعلامي عبدالحسين بريسم، الى أن الناقد علي كاظم داود فدم للجلسة، وسط أجواء ثقافية تفوح بالمحبة والحوار الثقافي الهادف . ليقرأ الشاعر الفائز  بعضاً من نصوص مجموعته الفائزة ذات الفضاءات الشعرية الضاجّة بالحياة اليومية الساخنة.

واضاف طرح الحاضرون من الأدباء والصحفيين والفنانين ومثقفي المدينة والنقاد أسئلة تتناول تجربة الشاعر في الترجمة وقصيدة النثر، حيث تحدّث الفنان صلاح مهدي عن تجربة الشاعر ، ثمّ الشاعر والناقد والمفكر جمال جاسم أمين عن نصوص المعنى في تجربة المحتفى به ،كما طَرح الناقد علي سعدون والناقد د. علي حسن هذيلي وحسن الكعبي أسئلة اخرى أثرت الجلسة.

في ختام الجلسة كرّم المحتفى به بــ وسام الإبداع دورة الباحث العراقي جبار عبدالله الجويبراوي، قلّده له الشاعر والناقد عباس باني المالكي ، وصورة شخصية له قدّمها الشاعر والناقد علي سعدون .

الشاعر عباس باني يقلد المحتفى به قلادة الابداع جانب من الحضور جانب من الحضور الناقد علي سعدون يقدم تكريم الشاعر رعد زامل

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

مجلس ميسان: بعض مدراء الدوائر لديهم ولاءات فوق الوظيفة وسيتم اعفائهم

5 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: كشف رئيس مجلس ميسان مصطفى ادعير عن وجود توجهات و ولاءات لدى بعض مدراء دوائر في ميسان جعلتهم يسيرون الدوائر وفق رغبتهم و بهدف تحسين وضع الخدمات المفترض ان تقدمها تلك المؤسسات للمواطنين سيتم إعفاء مدراء تلك الدوائر.

وقال ادعير ان مجلس ميسان حصل على دراسة وهيكليات لبعض دوائر الدولة في ميسان وسيتم اعفاء مدراء تلك الدوائر لوجود انتماءات وولاءات حالت دون تقديم المزيد من الخدمات للمواطنين.

واشار الى ان بعض تلك الدوائر هي البلديات والعقاري والبلدية وتم ركن الموظفين أصحاب الكفاءة في تلك الدوائر وسيتم اعادة هيكلة تلك الدوائر وتحسين واقعها وفق رؤية محلية للنهوض بقطاع الخدمات المقدمة للمواطنين.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • مجلس ميسان: بعض مدراء الدوائر لديهم ولاءات فوق الوظيفة وسيتم اعفائهم
  • عباس نيلفوروشان.. رابع أعلى رتبة عسكرية بفيلق القدس تُقتل خارج إيران
  • مهدي عباس: أشكر مهرجان الإسكندرية على هذا التكريم
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يحتفي بمشوار الناقد العراقي مهدي عباس
  • مهرجان الإسكندرية يحتفي بمشوار الناقد العراقي مهدي عباس
  • الفائز بجائزة مدرب الشهر في الدوري الإيطالي
  • «وام» تفوز بجائزة نشر ثقافة الرياضة المجتمعية
  • “وام” تفوز بجائزة أفضل جهة إعلامية تنشر ثقافة ممارسة الرياضة المجتمعية
  • أخصائي: عدم تكوين الأسنان عند الأطفال سببه خلل جيني
  • في اجتماعها الأول.. «خطة النواب» تناقش إنشاء صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية