دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أثار الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، تفاعلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بعد مقطع فيديو نشره مترجم للغة العربية برسالة وجهها للشعب اللبناني، بأعقاب تفجيرات "البيجر" واللاسلكي في البلاد.

الفيديو نشره ماكرون على صفحته الرسمية بمنصة إكس (تويتر سابقا) وقال فيه: "إيها اللبنانيات واللبنانيين، أصدقائي الأعزاء أود التوجه إليكم من جديد مباشرة.

. بعد يومين من انفجار مرفأ بيروت في 4 آب/ أغسطس 2020 حضرت إلى لبنان من أجل الإعراب عن تضامن الفرنسيين الثابت مع الشعب اللبناني، وها هو الحزن والخوف يصيب اللبنانيين مجددا اليوم.."

وتابع قائلا: "في حين لا يكف لبنان عن تخطي المحن فهو لا يستطيع التعايش مع الخوف من حرب وشيكة، وأقول لكم بمنتهى الوضوح كما أقول للجميع يجب أن نرفض هذا المصير، تسنى لي اليوم التحدث إلى قادتكم والجهات الفاعلة الرئيسية في هذه الأزمة من إسرائيل إلى إيران وقلت لهم أنه يجب الحفاظ على لبنان وتفادي الحرب ويتعين على المسؤولين السياسيين في بلدكم أن يتصرفوا في سبيل تحقيق ذلك وذلك ما قلته لهم.."

وأضاف: "الحل الدبلوماسي مُتاح وهو حل يتطلب الكثير من الجهود، ترغب فرنسا في رسمه في صالح لبنان مع جميع شركائه.. أولا، لا يصب التصعيد بصالح أحد، ثانيا، يجب الحفاظ على سلامة أراضي لبنان وأمنه وسيادته.. وأخيرا إنكم تحتاجون أكثر من أي وقت مضى إلى رئيس يتولى قيادة البلد لمواجهة المخاطر التي تثقل كاهلكم ويتعين على جميع الأفرقة السياسية الاضطلاع بمسؤولياتها وعلى رئيس مجلس النواب أن يجمعهم في أسرع وقت ممكن.."

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إيمانويل ماكرون الحكومة اللبنانية بيروت تغريدات تفجيرات حزب الله نبيه بري

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة اللبناني: 37 قتيلًا وإصابة 2931 جراء تفجيرات أجهزة الاتصالات

أكد فراس الأبيض، وزير الصحة اللبناني، اليوم الخميس، ارتفاع عدد شهداء لبنان جراء تفجير أجهزة الاتصالات اللاسلكية إلى 37 شهيدًا و2931 مصابًا آخرين.

وأفاد «الأبيض» في مؤتمر صحفي: «بأنه من بين الجرحى 1343 حالتهم متوسطة أو بالغة الخطورة، وإجراء 955 عملية جراحية جراء حوادث تفجير أجهزة الاتصالات»، متابعًا: «25 شهيدًا و608 جرحى جراء تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية بالأمس الأربعاء الموافق 18 سبتمبر 2024».

وتابع الوزير اللبناني: «226 حالة ما زالت بالعناية المركزة جراء التفجير الأول لأجهزة الاتصالات، ومن بين الجرحى في هجمات يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر2024، 1343 حالتهم متوسطة أو خطيرة».

وأضاف وزير الصحة اللبناني: «أن عدد الجرحى الذين وصلوا للمستشفيات في هجمات يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر2024، هو 2323 شخص».

وتشهد الساحة اللبنانية حالة من الرعب والقلق جراء التفجيرات التي أصابت الأجهزة اللاسلكية التي يحملها عناصر من حزب الله، بعد أن اخترق الكيان الصهيوني تلك الأجهزة من طراز «بيجر» والتي انفجرت جراء تسخينها، الأمر الذي أدى إلى وقوع عشرات القتلى والمصابين.

وبعد مباحثات لمعرفة ملابسات الحادث، تبين أن الانفجارات أصابت الأجهزة اللاسلكية من طراز «بيجر» التي يحملها عناصر حزب الله بسبب اختراقها من قبل الكيان الإسرائيلي.

وقعت الانفجارات في مناطق متفرقة من لبنان، وأجزاء من الأراضي السورية، إذ تعتبر هذه العملية من أكبر عمليات الاختراق الأمني الذي حدثت بمنطقة الشرق الأوسط.

اقرأ أيضاًأول تعليق من «مدبولي» بشأن تعرض لبنان لهجوم سيبراني.. ماذا قال؟

خلال 48 ساعة.. ارتفاع حصيلة ضحايا تفجير أجهزة اتصالات إلى 32 قتيلًا في لبنان

رئيس مجلس الدوما الروسي: يتعين التحقيق في انفجارات لبنان بشكل شامل

مقالات مشابهة

  • إيوان في رسالة مؤثرة لشعب اللبناني
  • وزير الخارجية اللبناني: تفجيرات أجهزة الاتصال تمثل إبادة وعقابا جماعيا
  • ماكرون يوجه رسالة للبنانيين: الحرب ليست حتمية والمسار الدبلوماسي موجود
  • ماكرون يوجه رسالة إلى اللبنانيين بشأن الحرب
  • ‏رئيس الوزراء اللبناني يدعو ماكرون إلى اتخاذ موقف حازم من الهجمات الإسرائيلية خلال جلسة مجلس الأمن المقررة غدا
  • وزير الصحة اللبناني: 37 قتيلًا وإصابة 2931 جراء تفجيرات أجهزة الاتصالات
  • إلى غزة وجنين وطولكرم.. رسالة دعم بمباراة بطولة أبطال أوروبا تشعل تفاعلا
  • وزير الصحة اللبناني: 12 قتيلا في تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية
  • عاجل| الكرملين: تفجيرات لبنان قد تشعل حربا أوسع نطاقا بمنطقة الشرق الأوسط