توافد الناخبون على مراكز الاقتراع المبكر، صباح الجمعة، في فرجينيا، الولاية التي تعد ضمن ولايات هيمنة الديمقراطيين.

واحتشد أنصار المرشحين الديمقراطية كامالا هاريس، والجمهوري دونالد ترامب، أمام المقرات المخصصة لاستقبال الناخبين الذين يدلون بأصواتهم مبكرًا، قبل يوم الانتخاب الرسمي المرتقب في الخامس من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.



وأمام مقر الانتخاب في فيرفاكس، أحاطت لافتات مرشحي الحزبين بمداخل المكان والشوارع المحيطة به، ورفع مؤيدو ترامب علم الولايات المتحدة، ولافتات تأييد كبيرة، فيما اكتفى مؤيدو الحزب الديمقراطي بتوزيع لافتات للراغبين في حملها عقب الإدلاء بأصواتهم، والتوجه خارج المقر، وفقا لوسائل إعلام أمريكية.



وكانت السلطات في فرجينيا قد أكدت أنه ليس على الناخب تقديم أي عذر أو إثبات للإدلاء بصوته مبكرًا، على أن يتلزم بتقديم إثبات الشخصية الضروري للسماح له بالتصويت.

وبدأت ولايات فرجينيا ومينسوتا وساوث داكوتا بالتصويت المبكر أمس الجمعة.

وتجري عملية الاقتراع المبكر في فرجينيا بدءًا من الجمعة الموافق 20 أيلول/ سبتمر الجاري، وحتى السبت الموافق الثاني من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

ومنتصف الشهر الجاري، أظهر استطلاع أجرته شبكة CNN بالتعاون مع SSRS لمراقبي المناظرة التي جرت الأربعاء، انقسامًا بين الناخبين المسجلين حول المرشح الذي يفهم بشكل أفضل المشكلات التي يواجهونها.

وأشار 44 بالمئة من المشاركين إلى أن كامالا هاريس تفهم مشاكلهم بشكل أفضل، بينما اختار 40 بالمئة دونالد ترامب. هذا يمثل تحولًا لصالح هاريس مقارنة بما كان عليه الحال قبل المناظرة، حيث قال 43 بالمئة إن ترامب يفهم مشاكلهم بشكل أفضل، مقابل 39 بالمئة أشاروا إلى هاريس.



وبعد المناظرة حصل ترامب في الملف الاقتصادي على تقدم قدره 20 نقطة على هاريس، بنسبة 55 بالمئة مقابل 35 بالمئة بين الناخبين الذين شاركوا في التصويت، وهو هامش أوسع قليلاً من الفارق الذي كان قبل المناظرة التي أقيمت في فيلادلفيا.

وتُظهر نتائج الاستطلاع هذه آراء الناخبين الذين تابعوا المناظرة فقط، ولا تعكس آراء جمهور الناخبين بشكل عام. ووفقاً للاستطلاع، كان مراقبو المناظرة أكثر ميلاً للحزب الجمهوري بنسبة 6 نقاط مقارنة بالديمقراطيين، مما يشير إلى أن الجمهور بشكل عام يميل للحزب الجمهوري بحوالي 4 نقاط مئوية مقارنة بجميع الناخبين المسجلين على المستوى الوطني.

تُعد هذه النتائج تحولاً مقارنة بشهر حزيران/ يونيو الماضي، عندما اعتبر الناخبون الذين تابعوا مناظرة ترامب وجو بايدن أن ترامب تفوق على منافسه الديمقراطي بنسبة 67 بالمئة مقابل 33 بالمئة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية هاريس ترامب الولايات المتحدة الولايات المتحدة ترامب هاريس التصويت المبكر الرئاسية الامريكية المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

أولمبياد باريس 2024.. نتائج إيجابية لخمسة رياضيين في اختبارات المنشطات

كشفت الوكالة الدولية للاختبارات اليوم وجود خمس نتائج إيجابية للمنشطات من بين الرياضيين الذين شاركوا في أولمبياد باريس 2024.

والرياضيون الخمسة الذين جاءت نتائج فحوصاتهم إيجابية هم، لاعبا الجودو العراقي سجاد غانم والأفغاني محمد سميم فيزاد، بالإضافة إلى الملاكمة النيجيرية سينثيا تيميتايو أوغونسميلوري، العداء الكونغولي دومينيك لاسكوني مولامبا والسباحة البوليفية ماريا خوسيه ريبيرا بينتو.

ويعد هذا الرقم أقل بحالة واحدة مقارنة بألعاب طوكيو 2021، على الرغم من أن نسبة الرياضيين الذي اختبروا زادت بنسبة 4 بالمئة مقارنة بالألعاب السابقة، و10 بالمئة مقارنة بألعاب ريو 2016.

وقالت الوكالة الدولية للاختبارات التي كانت مسؤولة عن اختبارات المنشطات خلال الألعاب، إن 4770 رياضيا، أي 39 بالمئة من الإجمالي، خضعوا لتحليل عينات خلال الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس.

وأوضحت الوكالة أن هذه كانت أعلى نسبة للرياضيين الذين اختبروا على الإطلاق، وذلك بعد عملية فحص مكثفة في عام 2024، حيث تم تحليل 90% للمتسابقين مرة واحدة على الأقل قبل الألعاب.

وأضافت الوكالة أن أكبر عدد من الاختبارات أجري على الرياضيين من أكبر الوفود المشاركة مثل الولايات المتحدة، فرنسا، الصين وأستراليا.

وجاء في البيان "شهدت رياضات مثل ألعاب القوى، السباحة، ركوب الدراجات، التجذيف والمصارعة أعلى عدد من فحوصات المنشطات".

مقالات مشابهة

  • هاريس VS ترامب.. بدء التصويت المبكر في ولاية فرجينيا بانتخابات الرئاسة الأمريكية
  • التصويت المبكر يبدأ في 3 ولايات أمريكية.. هذه آخر نتائج استطلاعات الرأي
  • ثلاث ولايات أميركية تبدأ التصويت المبكر في الانتخابات الرئاسية
  • الانتخابات الأميركية.. بدء التصويت المبكر في فرجينيا ومينيسوتا وداكوتا الجنوبية
  • الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. بدء التصويت المبكر في 3 ولايات
  • الانتخابات الأمريكية - بدء التصويت المبكر في 3 ولايات
  • أولمبياد باريس 2024.. نتائج إيجابية لخمسة رياضيين في اختبارات المنشطات
  • استطلاعات رأي تظهر تعادل هاريس وترامب على المستوى الوطني
  • استطلاعات: تعادل هاريس وترامب