المناطق_متابعات

حذر تقرير أممي صادر عن الأمم المتحدة من أن تركيزات الغازات المسببة للاحتباس الحراري قد تؤدي إلى ارتفاع درجات حرارة العالم بمقدار 3 درجات مئوية هذا القرن.

وأفادت الأمينة العامة للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية سيليست ساولو أن الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الجديدة يمكن أن يساهما في مكافحة هذه الأزمة المناخية الحادة.

أخبار قد تهمك 42 مئوية.. المدينة المنورة تسجل أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة الأدنى 19 سبتمبر 2024 - 9:19 صباحًا 43 مئوية.. “الدمام ووادي الدواسر والأحساء” تسجل أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة 15 16 سبتمبر 2024 - 10:48 صباحًا

ووفقا للتقرير بلغت فرصة تجاوز متوسط درجة الحرارة العالمية 1.5 درجة مئوية خلال السنوات الخمس المقبلة نسبة 80% .
وأضافت ساولو أن الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الحديثة مثل الأقمار الصناعية والواقع الافتراضي تعمل على تحسين الرصد المناخي، مما يسهم في الحد من التعرض للكوارث الطبيعية، داعية الدول لتبادل الخبرات والتعاون لتحقيق أهداف اتفاق باريس وخطة التنمية المستدامة لعام 2030.

ويحذر التقرير من أن غياب تغيير في السياسات الحالية سيؤدي إلى احتمال بنسبة 66% بأن تصل درجة حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية هذا القرن، وهو ما قد يهدد رفاهية الكوكب وسكانه.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أعلى درجة حرارة الأعلى حرارة في العالم

إقرأ أيضاً:

"الأرصاد الجوية العالمية" تحذر من ارتفاع حرارة الأرض

دعت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية "WMO" إلى اتخاذ إجراءات عالمية من أجل التخفيف من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري، تزامنًا مع قمة المستقبل التي تعقد في نيويورك يومي 22 و 23 من سبتمبر الجاري.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وقالت الأمين العام للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية سيليست ساولو: "إن العالم لا زال بعيدًا عن تحقيق الأهداف العالمية للمناخ، مشيرةً إلى أن عام 2023 كان الأكثر دفئًا على الإطلاق، وكذلك الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري 2024.
أخبار متعلقة الأرصاد: خريف حار وممطر فوق المعدل الطبيعي على معظم مناطق المملكةالأولى عربيًا.. "الأرصاد" يطلق حقيبة مصطلحات الطقس والمناخ بلغة الإشارةفعاليات توعوية في مختلف مناطق المملكة احتفالاً باليوم العربي للأرصاد الجوية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الأرصاد الجوية العالمية" تحذر من ارتفاع حرارة الأرض حرارة مرتفعةوجاء تحذير ساولو، مع نشر أحدث تقرير سنوي متعدد الوكالات عن المناخ، في الوقت الذي تشتعل فيه الغابات في جميع أنحاء أمريكا اللاتينية والبرتغال، وتكافح دول وسط أوروبا الفيضانات المميتة في أعقاب العاصفة بوريس.
وأكدت أن فجوة الانبعاثات لا زالت مرتفعة كما يشير التقرير الذي شاركت فيه المنظمة، محذرةً من أن عدم تغيير السياسات الحالية، يؤدي بنسبة 66% أن ترتفع درجات حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية هذا القرن.

مقالات مشابهة

  • أغسطس 2024 كان الأشد حرارة في التاريخ الحديث
  • ارتفاع فى درجات الحرارة اليوم.. تصل لـ 43 في بعض المدن
  • دعوات في مجلس الأمن لاتخاذ إجراءات حاسمة لإنهاء معاناة السودانيين
  • في مجلس الأمن، دعوات أممية لاتخاذ إجراءات حاسمة لإنهاء معاناة السودانيين
  • 42 مئوية.. المدينة المنورة تسجل أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة الأدنى
  • أسخن يوم مع نهاية فصل الصيف.. ممنوع الخروج لهذه الفئات
  • «حرارة وأمطار وسيول».. 3 شهور «هتشوف فيهم كل الفصول»
  • "الأرصاد الجوية العالمية" تحذر من ارتفاع حرارة الأرض
  • أعلى درجة حرارة سجلت في الدولة