صفا

شارك آلاف المغاربة بعدة مدن بالمملكة، في وقفات تضامنية مع فلسطين وقطاع غزة الذي يتعرض لقصف إسرائيلي مكثف مخلفا عشرات آلاف الضحايا المدنيين.

 

الوقفات التضامنية نظمت عقب صلاة الجمعة، بعدة مدن مثل فاس ومكناس (شمال)، والقنيطرة والدار البيضاء (غرب)، ووجدة (شرق)، وزكورة (جنوب شرق)، وأكادير وأيت ملول (وسط) استجابة لدعوة الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة (غير حكومية).

 

ورفع المشاركون العلم الفلسطيني وصورا للمسجد الأقصى ولافتات مساندة للقضية الفلسطينية وداعمة للمقاومة، مثل "ندين بشدة العدوان الإسرائيلي والإبادة الجماعية لأهلنا في غزة الصمود"، و"نناهض كل أشكال التطبيع" وفق مراسل الأناضول.

 

وردد المشاركون في الوقفات التي نظمت للأسبوع الـ 50 على التوالي، شعارات تدعم فلسطين وصمود شعبها خاصة في غزة، ومنها: "رافضون للتطبيع"، و"غزة غزة، رمز العزة"، و"نحو النصر والتحرير، يا حماس سيري سيري (تقدمي)".

 

وبدعم أمريكي، تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 136 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

"الناس لملاح" يعيد قصص عودة اليهود المغاربة إلى الأضواء

تعرض القناة الثانية مساء اليوم الخميس، المسلسل المغربي الجديد « الناس لملاح »، من بطولة عبد الحق بلمجاهد، ربيع القاطي، هدى صدقي، منصور بدري، محسن مالزي، سارة فارس، أمل التمار، ناريمان سداد، سعد الله عبد المجيد، الصديق مكوار، زياد إدريسي، سميرة هشيكة، وأيوب الحنيش.

ويحكي مسلسل « الناس لملاح » قصص عودة اليهود المغاربة إلى أحياء « الملاح » الموجودة بمجموعة من المدن المغربية العتيقة، بعد سنوات من الهجرة خارج الوطن.

ويسلط المسلسل الضوء على كيف قرر المهاجرون اليهود من أصول مغربية العودة إلى بلدهم الأم، الذي غادروه في خمسينيات القرن الماضي، من أجل لقاء أجدادهم وعائلاتهم، مع إبراز مجموعة من المواقف الإنسانية التي تظهر عمق الروابط الأسرية والاجتماعية المغربية التي لا تخلو من صراعات ومشاحنات.

ومن جهة أخرى أدت الفنانة المغربية فاطمة الزهراء العروسي شارة المسلسل، من خلال أغنية تحمل صوتها وبعنوان « موكادور »، عبارة عن فيديو كليب تحت إشراف المخرجة المغربية جميلة برجي بنعيسى، وهي من كلمات المنتج أحمد بوعروة، وألحان رضوان الديري، فيما تكلف بتوزيع نغماتها الموسيقي أشرف بن صفية.

كلمات دلالية الناس لملاح اليهود المغاربة فن مسلسلات مسلسلات درامية

مقالات مشابهة

  • تقرير يكشف تفوق الرجال على النساء في المجال السياسي بالمغرب
  • وقفات في محافظة حجة تنديداً بجرائم العدو الصهيوني
  • وقفات احتجاجية في حجة تنديداً بجرائم العدو الصهيوني
  • أتراك يرفعون علم فلسطين ولافتة تضامنية مع غزة على أشهر جسور إسطنبول
  • أتراك يرفعون علم فلسطين ولافتة تضامنية مع غزة على أشهر جسور إسطنبول (شاهد)
  • "الناس لملاح" يعيد قصص عودة اليهود المغاربة إلى الأضواء
  • لبنان يمنع نقل البيجر جوا والجيش يفجر أجهزة اتصالات مشبوهة
  • ‎الدفاع المدني يعلن عن فرص تطوعية بعدة مجالات في جميع مناطق المملكة
  • حملة تضامنية واسعة مع الأستاذ المعزول ضحية الختم النبوي