ستكون العاصمة الكولومبية بوغوتا، على موعد للمباراة النهائية من كأس العالم للشابات 2024 (تحت 20 عامًا) ستجمع بين اليابان وكوريا الشمالية، في 22 سبتمبر/ أيلول الحالي، بعد منافسات طويلة بدأت من 31 أغسطس/ آب الماضي.

اليابان وكوريا الشمالية يعيدان كأس العالم للشابات لقارة آسيا

وسيكون النهائي أيضًا عودة لمنتخبات قارة آسيا في الفوز باللقب، بعد أن غابت عنه منذ النسخة الماضية 2022 في كوستاريكا، التي شهدت مباراتها النهائية فوز إسبانيا على اليابان (3-1).

ويعتبر "النهائي الآسيوي" الثاني في تاريخ كأس العالم للشابات، حيث كانت المواجهة الآسيوية الأولى بالنهائي في نسخة 2006 في روسيا، وانتهت بفوز كوريا الشمالية على الصين (5-0).

ومنذ نسخة روسيا 2006، أصبح كوريا الشمالية أول منتخب آسيوي يفوز بكأس العالم للشابات، قبل أن يعود مرة أخرى لحصد لقب نسخة 2016 بدولة بابوا غينيا الجديدة، عبر انتصاره بالمباراة النهائية على فرنسا (3-1).

وفي النسخة التالية، 2018 في فرنسا، حصد اليابان لقبها لأول مرة، بانتصاره في المباراة النهائية على إسبانيا (3-1)، ليحقق اللقب الثالث لقارة آسيا.

وضمنت قارة آسيا فوزها باللقب الرابع، بعد نجاح منتخبي اليابان وكوريا الشمالية في الوصول إلى المباراة النهائية عبر تحقيقهما الانتصارات في جميع مبارياتهما.

وانعكس تفوق الثنائي الآسيوي في كولومبيا على اللاعبات الآسيويات أيضًا، حيث تشهد قائمة الهدافات تصدر اليابانية مايا هيجيكاتا، والكورية الشمالية تشوي إيل سون، برصيد 5 أهداف. 
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الیابان وکوریا الشمالیة کأس العالم للشابات

إقرأ أيضاً:

الخارجية أودعت وزارة الاعلام نسخة عن افتتاح الاعتمادات الصحافية للقمة الفرنكوفونية 2024

اودعت وزارة الخارجية والمغتربين - مديرية المنظمات الدولية والمؤتمرات والعلاقات الثقافية، وزارة الاعلام نسخة من برقية بعثة لبنان الدائمة لدى الاونيسكو  رقم 501/2024 تاريخ 3/9/2024، والتي تتضمن البيان الصحافي الصادر عن المنظمة الدولية الفرنكوفونية (OTF) بتاريخ30/8/2024، تعلن فيه عن افتتاح الاعتمادات الصحافية للقمة الفرنكوفونية لعام 2024، والتي ستعقد في 4 و5 تشرين الاول 2024، وقد حدد الموعد النهائي للتسجيل المسبق لوسائل الاعلام  نهار الجمعة الواقع فيه 20/9/2024 في تمام الساعة الخامسة عصرا بتوقيت باريس، لضمان امكانية تغطية اعمال القمة، وقد تم انشاء منصة خاصة للتسجيل تتضمن كافة المعلومات والايضاحات على موقع القمة الفرنكوفونية 2024 باللغتين الفرنسية والانكليزية. (الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

  • ترميم فيلم عمر الشريف «خطوات فوق الماء» بالمعهد العالي للسينما
  • منتخب مصر يهزم اليابان ويبلغ نصف نهائي بطولة العالم للكراسي المتحركة لليد
  • منتخب الكراسي المتحركة لليد يهزم اليابان ويتأهل لنصف نهائي بطولة العالم
  • منتخب الإمارات يشارك في بطولة آسيا المؤهلة لكأس العالم للكاراتيه بالصين
  • نهائي كأس العالم للشابات.. كوريا الشمالية واليابان
  • هالاند في مواجهة نسخة “رونالدو الريال” الليلة
  • الخارجية أودعت وزارة الاعلام نسخة عن افتتاح الاعتمادات الصحافية للقمة الفرنكوفونية 2024
  • أنشيلوتي: ريال مدريد مازال يبحث عن أفضل نسخة له
  • كوريا الشمالية تطلق صواريخ باليستية تجاه بحر اليابان