كتب- محمد أبو بكر:

التقى شريف فتحي وزير السياحة والآثار، مع الشيخ عبد المحسن الحكير المالك ورئيس مجلس إدارة مجموعة عبد المحسن الحكير القابضة، وذلك لاستعراض ومناقشة فرص الاستثمار السياحي في مصر ولا سيما الفندقي.

وخلال اللقاء، أكد شريف فتحي، على أن المناخ الاستثماري الراهن في قطاع السياحة في مصر يتيح العديد من الفرص الجاذبة للاستثمار وخاصة في المجال الفندقي، مستعرضاً تفاصيل المبادرة التي تم طرحها خلال الفترة الماضية لتشجيع وجذب مزيد من الاستثمارات السياحية والعمل على إتاحة المزيد من التيسيرات والمحفزات التي من شأنها أن تسهم في تحقيق الأهداف المرجوة من هذا القطاع الواعد.

كما تحدث الوزير عن ما قامت به الدولة المصرية من تطوير في البنية التحتية في مصر والتي شهدت تحسناً كبيراً في مجالات عدة منها شبكة الطرق والمواصلات وتطوير المطارات وتشغيل مطارات جديدة وهو ما ينعكس إيجابياً على قطاع السياحة بها ويساهم في تسهيل انتقال السائحين، لافتاً إلى أن ذلك يفتح أفاقاً جديدة لتنمية التجربة السياحية المتعددة من خلال الربط بين المدن والمقاصد السياحية المختلفة بها بما يساهم في تنفيذ استراتيجية عمل الوزارة خلال المرحلة القادمة والتي ستركز بشكل أساسي على تنويع الأنماط السياحية المستهدفة والعمل على تطوير كل نمط سياحي على حدة حتى يكون المقصد السياحي المصري الأول في العالم من حيث تنوع الأنماط والمنتجات السياحية.

وقد تم، خلال الاجتماع، إلقاء الضوء على عدد من الفرص الاستثمارية الواعدة التي تمتلكها مصر في الاستثمار الفندقي في عدد من المناطق والتي من بينها المنطقة المحيطة بأهرامات الجيزة والمنطقة الواقعة بين مطار سفنكس الدولي ومنطقة هرم سقارة وخاصة في ظل مخطط التطوير الحضري الذي تشهده هذه المنطقة ولا سيما مع افتتاح المتحف المصري الكبير.

وقام مسئولو الشركة بتقديم عرض تقديمي عن المشروعات السياحية والفندقية الخاصة بالمجموعة في مصر وخاصة في مجال السياحة الترفيهية.

وتم مناقشة بعض رؤى وخطط المجموعة لزيادة حجم استثماراتها السياحية في مصر وخاصة في مجال الشقق الفندقية وإقامة الفنادق التراثية.

كما تم الحديث عن آليات التعاون بين الوزارة والمجموعة للترويج لمنتج السياحة الترفيهية وخاصة وأن المجموعة تمتلك إحدى المشروعات الترفيهية في مصر، وأن يتم التنسيق مع شركات السياحة في هذا الشأن لوضعها ضمن برامجهم السياحية المختلفة.

ومن جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة مجموعة عبد المحسن الحكير القابضة للسياحة والتنمية، أن مصر تعد سوقاً واعداً للمستثمرين من كافة دول العالم نظراً لحجم السوق المصري واحتياجاته المتنامية للاستثمار في قطاعات عديدة منها قطاع السياحة وخاصة في ظل ما تقدمه من فرص استثمارية كثيرة، مشيراً إلى رغبة المجموعة في زيادة حجم مشروعاتها في مصر ولا سيما السياحية ومنها الترفيهية والفندقية .

وثمن الشيخ عبد المحسن الحكير، خلال اللقاء، على جهود القيادة السياسية في مصر في تطوير الاقتصاد ودفع التنمية الاقتصادية بها، وكذلك ما تشهده البنية التحتية بها من تطوير كبير.

وقد شارك في حضور الاجتماع المهندس عبد الرحمن النمر مدير البنك الزراعي السعودي، والسيد محمود جابر المدير التنفيذي للمجموعة في مصر، ومروة عمرو رئيس قطاع التسويق بالمجموعة.

كما شارك من وزارة السياحة والآثار محمد فهمي مساعد الوزير للشئون الاقتصادية والمُشرف العام على صندوق دعم السياحة والآثار، محمد عامر رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بالوزارة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تفجير أجهزة البيجر سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي إيران وإسرائيل محور فيلادلفيا حادث قطاري الزقازيق التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي وزير السياحة شريف فتحي تطوير الأنماط السياحية وخاصة فی فی مصر

إقرأ أيضاً:

جهاز حماية البحيرات: مصر الأولى أفريقيًا والسادسة عالميًا في الاستزراع السمكي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 استقبل جهاز حماية وتنمية الثروة السمكية وفدا أفريقيا مكون من ١٥ متدربا خلال الفترة من ١٥/٩ / ٢٠٢٤ إلى ١٧/٩ / ٢٠٢٤، للتدريب العملي المكثف بالمجمع السمكي بالمنزلة.

وأعرب اللواء الحسين فرحات المدير التنفيذي للجهاز عن سعادته بإتمام البرنامج التدريبي التطبيقي العملي في مجال تنمية المزارع السمكية لممثلي الدول الأفريقية، مؤكدا على استعداد الجهاز  لتقديم كافة أشكال الدعم والتعاون المشترك مع الدول الأفريقية خاصة في مجالات التدريب ونقل الخبرات، وتدريب المبعوثين من الدول الأفريقية على كل ما يخص القطاع السمكي سواء استزراع أو تفريخ أو تصنيع الأعلاف السمكية، لافتا إلى أن ذلك يأتي في إطار توجيهات سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم كافة أشكال الدعم للأشقاء من قارة أفريقيا.

وأضاف فرحات، أن مصر تحتل المركز الأول في الاستزراع السمكي على مستوى قارة أفريقيا والسادس عالميا في هذا المجال، كما أنها تحتل مرتبة متقدمة في إنتاج أسماك البلطي، لافتا إلى أن هناك عددا كبيرا من المشروعات القومية العملاقة في مجال الثروة السمكية، والتي بدورها حققت طفرة كبيرة في الإنتاج السمكي مما ساهم في الاقتراب من تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأسماك، بالإضافة إلى تصدير الفائض عن السوق المحلية من بعض أنواع الأسماك التى تتميز مصر في إنتاجها .

بدأت فعاليات الزيارة يوم الأحد الموافق ١٥/٩ / ٢٠٢٤ بالمجمع السمكي بالمنزلة بعد أن قامت الإدارة العامة للتطوير والإرشاد برئاسة المهندسة أمل فؤاد بالتنسيق مع الإدارة المركزية بدمياط لإعداد وتنفيذ برنامج تدريبي عملي متكامل، حيث رافق الوفد الأفريقي  المهندس عبد العزيز مروان رئيس الإدارة المركزيه بدمياط والمهندس محمد عطية مدير عام  الإنتاج والتشغيل وهانى القطاوى مسئول العلاقات العامة بمنطقة دمياط وحسن شطا مسئول الشئون القانونية بمنطقة دمياط بقوة تأمين من وزارة الداخلية دمياط ومركز شرطة المنزلة.

وكان فى استقبالهم فريق عمل المجمع السمكي بالمنزلة وهم الأستاذ حازم العلمى مسئول التدريب والإرشاد بالمجمع والمهندس سعود فياض مدير المزرعة، وقاموا بإلقاء الضوء على أهمية مزرعة المنزلة كونها مجمع سمكي متكامل يتضمن مزرعة سمكية ومفرخ سمكي ومصنع أعلاف ومركز تدريبي، كما تنتج أسماك البلطي، والطوبار، والعائلة البورية، والمبروك بأنواعه، والقراميط والحنشان.

كما اطلع المتدربين على أحواض الاستزراع السمكي وكيف تتم عملية الاستزراع السمكي بها بأنواعها المختلفة سواء استزراع سمكي عادي أو شبه مكثف وتابعوا مراحل تطوير جودة المنتج السمكي وإنتاجيته بداية من كيفية انشاء الأحواض السمكية وتجهيزها واعمال التسميد واقلمتها وتجهيزها للاستزراع  وكيفية التعامل مع الزريعة وتغذيتها والمتابعة الدورية للأحواض بعد البدء في عملية الاستزراع واخذ القياسات المختلفة للمياه من نسبة الاكسجين ودرجة الحرارة .

 واستمعوا لشرح دقيق وواف من الدكتور محمد نوفل مدير المفرخ السمكي بالمنزلة عن كيفية انشاء المفرخات السمكية وطرق وانواع التفريخ الطبيعي والصناعي  وكيف يتم اختيار  الأمهات ذات الجودة العالية للبدء في عملية التفريخ  وكيفية  التعامل مع الزريعة باحجامها المختلفة .

كما تعرفوا ايضا على آلية العمل داخل  صالة الغسيل والفرز والتعبئة  والتي تبدا بعد  الانتهاء من عملية الصيد للاسماك الخاصة بالمزرعة حيث يتم غسلها وفرز كل نوع على حدة وفقا للحجم .

وقام المهندس نصر العزازى مدير مصنع الاعلاف والمهندس محمد رشاد والمهندس بكر حال بتدريبهم بمصنع الأعلاف بالمجمع على كيفية تصنيع الاعلاف والمكونات والخامات المستخدمة في عملية  التصنيع وكيف يتم تحجيمها وتغذية الاسماك       باختلاف انواعها واحجامها وايضا تعرفوا على المواصفات الواجب توافرها في مخزن الاعلاف للحفاظ عليه من التلف والفقد.

وفي ختام البرنامج التدريبي عبر  المتدربين من الوفد الافريقي عن شكرهم وتقديرهم للسيد اللواء الحسين فرحات المدير التنفيذى للجهاز لاتاحة هذة الفرصة القيمة لهم  ولفريق عمل مزرعة المنزلة السمكية على مابذلوه من جهد كبير طوال فترة التدريب  .

1000082254 1000082245 1000082242 1000082248 1000082234 1000082238

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة السابق: مصر من أكبر الدول الجاذبة للاستثمار وتمتلك فرصًا بعوائد قوية
  • وزير السياحة يبحث مع رئيس مجموعة «الحكير القابضة» فرص الاستثمار السياحي في مصر
  • شريف فتحي يبحث فرص الاشتثمار السياحي مع رئيس مجلس إدارة مجموعة عبد المحسن الحكير
  • وزير السياحة يلتقي رئيس مجموعة «الحكير القابضة» لبحث فرص الاستثمار
  • وزير الآثار يسلط الضوء على فرص الاستثمار السياحي في مصر
  • وزير الاقتصاد ووزير السياحة الغواتيمالي يبحثان تعزيز التعاون السياحي المشترك
  • انطلاق المؤتمر السعودي البحري 2024.. نائب وزير النقل: ترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي
  • بنك مسقط يستعرض مسيرة النجاح في مجال تطوير الأسواق الماليّة وتعزيز قطاع الاستثمار
  • جهاز حماية البحيرات: مصر الأولى أفريقيًا والسادسة عالميًا في الاستزراع السمكي