الجزيرة:
2024-09-21@04:45:39 GMT

قتيلان و8 مصابين جراء قصف قوات النظام لريف إدلب

تاريخ النشر: 21st, September 2024 GMT

قتيلان و8 مصابين جراء قصف قوات النظام لريف إدلب

قُتل شخصان وأُصيب 8 آخرون بجروح، جراء قصف قوات النظام السوري، أمس الجمعة، بلدة في ريف إدلب، شمال غربي سوريا.

وأفاد الدفاع المدني السوري في مناطق المعارضة شمالي البلاد، المعروف باسم "أصحاب الخوذ البيضاء"، بأن قوات النظام شنت هجمات مدفعية على بلدة تفتناز شرقي إدلب، مستهدفة منازل المدنيين، ما أدى لسقوط ضحايا في صفوف المدنيين، كما استهدفت سيارة في مدينة دارة غزة غربي حلب بصاروخ موجه.

وذكرت أن من بين المصابين في تفتناز 6 أطفال أحدهم بحالة حرجة و3 نساء، بينهم امرأة و5 من أطفالها، بجروح متفاوتة الخطورة.

وأضافت أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى قريب في المنطقة.

تحولت ليلتهم لفقدٍ ودماء وآلام، بعد قصفٍ مدفعي لقوات النظام استهدف بلدة تفتناز في ريف #إدلب الشرقي، مساء يوم الجمعة 21 أيلول، وتسبب بمقتل مدني يعمل ممرض، وإصابة 9 مدنيين بينهم 6 أطفال بجروح، أغلبهم من عائلة واحدة.#الخوذ_البيضاء pic.twitter.com/jEvWDW2b7Q

— الدفاع المدني السوري (@SyriaCivilDefe) September 20, 2024

وأكد الدفاع المدني أنه منذ بداية العام الحالي وحتى 15 سبتمبر/أيلول استجابت فرقه لأكثر من 650 هجوما من قوات النظام وروسيا، ومن مناطق السيطرة المشتركة لقوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية، قُتل على إثرها 54 شخصا، بينهم 15 طفلا و6 نساء، وأُصيب 245 شخصا، بينهم 99 طفلا و29 امرأة.

وفي سبتمبر/أيلول 2018، أبرمت تركيا وروسيا مذكرة تفاهم إضافية لتعزيز وقف إطلاق النار في إدلب المشمولة باتفاق مناطق خفض التصعيد خلال اجتماعات أستانة عام 2017، إلا أن النظام السوري كثّف هجماته على المنطقة في 2019.

وفي 5 مايو/أيار 2020، توصلت تركيا وروسيا إلى اتفاق جديد لوقف إطلاق النار في إدلب، إلا أن قوات النظام وداعميه تخرقه بين الحين والآخر.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات قوات النظام

إقرأ أيضاً:

شهيدين بقصف إسرائيلي سبارة في قباطية

جنين - صفا

استشهد شابان، وأصيب شاب وطفل بجروح متوسطة وخطيرة مساء اليوم الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، وبقصف طائرة مسيرة بصاروخ مركبة في بلدة قباطية جنوب جنين.

وقالت وزارة الصحة إن قوات الاحتلال قصفت عبر طائرة مسيرة مركبة قرب مجمع المقاهي في البلدة، ما أدى لاستشهاد شاب، بينما استشهد شاب آخر متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال قرب مدخل البلدة، بينما أصيب طفل بجروح وصفت بالحرجة وشاب بجروح وصفت بالمتوسطة بعد استهدافهما برصاص الاحتلال في البلدة.

مقالات مشابهة

  • ضبط 12شخصا من بينهم 3 مصابين في مشاجرتين بالبلينا وجهينة بسوهاج
  • القبض على 7 بينهم مصابين بطلق نارى فى مشاجرتين بجرجا والبلينا بسوهاج
  • شهيدان برصاص الاحتلال وقصفه سيارة في قباطية
  • شهيدين بقصف إسرائيلي سبارة في قباطية
  • جنين - شهيدان في بلدة قباطية
  • استشهاد فلسطينيين وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال في غزة
  • قتيلان و10 جرحى في قصف استهدف سوق صابرين بأم درمان .. وزارة الصحة اتهمت “الدعم السريع” بتنفيذ قصف مدفعي، فيما لم يتوفر تعقيب من هذه القوات..
  • في حربهم المؤسفة : قتيلان و10 جرحى في قصف استهدف سوق صابرين بأم درمان
  • قتيلان و10 جرحى في قصف استهدف سوق صابرين بأم درمان