"إعلان على صفحات بالفيس بوك، لتزوير المحررات"، قاد أجهزة الأمن لضبط القائم على هذه الصفحات.

واعترف المتهم باستخدام الكمبيوتر في تزوير المحررات الرسمية عن طريق الفوتوشوب، مقابل الأموال، وأنه يتعامل مع الراغبين في تزوير المحررات الرسمية عبر "الشات".

ونجحت الداخلية في ضبط أحد الأشخاص بالقليوبية لقيامه بالنصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم من خلال الزعم بقدرته على تزوير المحررات الرسمية بخلاف الحقيقة.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة وجود عدد من الصفحات الإلكترونية الإحتيالية على مواقع التواصل الإجتماعى يعلن القائم على إدارتهم إمكانية تزوير المحررات الرسمية والعرفية لراغبى شرائها " بخلاف الحقيقة "، وعقب الإتفاق معهم يقوم بإرسال صور ضوئية لهم عبر تطبيق " واتس آب" للمستندات المزورة ويطلب مبالغ مالية نظير تسليمها لهم وعقب تحصله عليها يقوم بغلق هاتفه المحمول وصرف المبالغ المالية المستولى عليها.


عقب تقنين الإجراءات تم ضبط القائم على إدارة تلك الصفحات (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" – مقيم بمحافظة القليوبية) وبحوزته (2 هاتف محمول "بفحصهما فنياً تبين إحتوائهما على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامى) وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى فتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: فيس بوك تزوير محررات رسمية فوتوشوب داخلية تزویر المحررات الرسمیة

إقرأ أيضاً:

القبض على تاجري عملة متهمين بغسل 80 مليون جنيه في الإسكندرية

قالت وزارة الداخلية إن الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية اتخذت الإجراءات القانونية حيال (شخصين مقيمين بمحافظة الإسكندرية) لقيامهما بغسل أموال متحصلة من نشاطهما الإجرامي في مجال الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية، ومحاولتهما إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (شراء الوحدات السكنية – تأسيس الشركات – شراء السيارات والدراجات النارية والمشغولات الفضية والذهبية).

وقدرت أفعال الغسل التي قام بها المتهمان بنحو 80 مليون جنيه تقريباً، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • القبض على مزور المحررات الرسمية وترويجها عبر " الفيس بوك "
  • الداخلية تضبط قضية غسيل أموال بقيمة 80 مليون جنيه
  • القبض على تاجري عملة متهمين بغسل 80 مليون جنيه في الإسكندرية
  • ضبط المتهم بالاستيلاء على أموال المواطنين بزعم تزوير المحررات الرسمية
  • القبض على شخص يقوم بتزوير المحررات الرسمية وترويجها بالقليوبية
  • تعرف عليها.. 5 شركات صرافة في اليمن تتعرض لعقوبات تنفيذا لقرار نيابة الأموال العامة
  • إخلاء سبيل متهم بتزوير الأوراق الرسمية بكفالة مالية
  • ضبط تجار عملة غسلوا 70 مليون جنيه فى شراء الوحدات السكنية
  • «العدل» تطلق خدمة التصديق على المحررات الرسمية بـ 10 محافظات