أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، انتهاء فصل الصيف 2024 رسميًا، اليوم، وبداية انخفاض درجات الحرارة، بالتزامن مع نهاية الموجة الحارة التي شهدتها البلاد على مدار اليومين الماضيين، لافتة إلى أنه بدءا من غد الأحد تشهد البلاد ظواهر جديدة إيذانًا ببدء فصل الخريف 2024.

انخفاض درجات الحرارة بانتهاء فصل الصيف

وأوضحت أنه بدءًا من اليوم السبت، تشهد البلاد انخفاضا في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، وتتأثر بمرتفع العروض الوسطى والمنخفضات الجوية التي تعمل على تكون السحب، وبالتالي سقوط كميات من الأمطار متفاوتة الشدة على مناطق متنوعة خاصة شمال البلاد والوجه البحري، بالإضافة إلى نشاط الرياح المعتدلة التي تعمل على تلطيف الأجواء، لتشهد البلاد أجواء خريفية واستقرار حالة الطقس.

بدء فصل الخريف 2024 رسميا يوم الأحد

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن فصل الخريف 2024 يبدأ رسميًا غدًا الأحد، ويستمر لمدة ثلاثة أشهر، لينتهي يوم الجمعة 20 ديسمبر 2024، لافتة إلى أنه فصل انتقالي ينقلنا من حرارة ورطوبة فصل الصيف، إلى اعتدال درجات الحرارة وسقوط الأمطار وتكوّن الشبورة.

زيادة معدلات سقوط الأمطار

وتوقعت أن يشهد فصل الخريف 2024 زيادة في معدلات سقوط الأمطار، في ظل التغيرات المناخية وأثناء تعرض البلاد لحالات عدم الاستقرار، وخاصة على السواحل الشمالية وجنوب البلاد، محذرة من تأثير منخفض السودان الموسمي الذي يؤدي إلى سقوط أمطار غزيرة أحيانًا، منوهة إلى أنه من المتوقع أن تزيد فرص تشكل السيول على المناطق الجبلية في سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، في خريف هذا العام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: انتهاء فصل الصيف 2024 انتهاء فصل الصيف بدء فصل الخريف 2024 فصل الخريف 2024 الأرصاد الجوية الطقس حالة الطقس انخفاض درجات الحرارة الأرصاد سقوط أمطار السيول درجات الحرارة فصل الخریف 2024 فصل الصیف

إقرأ أيضاً:

موعد انتهاء فصل الصيف 2024 رسميًا.. باقي أيام قليلة

في آخر أيام فصل الصيف، يتأهب عشاق الشتاء والمطر إلى استقبال أيام اشتاقوا إليها، باحثين عن موعد انتهاء فصل الصيف 2024 رسميًا، خاصة أن البعض لا يستطيع التأقلم مع ارتفاع قيم درجات الحرارة، ومع بدء العد التنازلي لاستقبال موسم الخريف، يتطلع محبو البرودة إلى معرفة موعد انقضاء الصيفية هذا العام.

انتهاء فصل الصيف 2024 

وفقًا للحسابات الفلكية، فإن موعد انتهاء فصل الصيف 2024 رسميًا، سيكون 22 سبتمبر، إذ يبدأ الاعتدال بتحرك الشمس للجنوب، فينخفض ميل أشعتها ويتساوى ساعات الليل والنهار بقدوم الخريف. 

موعد انتهاء فصل الصيف 2024 رسميًا

معاناة كبيرة عاشها المواطنون خلال أشهر الصيف، بسبب ارتفاعات قيم الحرارة الشديدة، والموجات الحارة المتلاحمة، إذ يعد بداية الخريف، وانتهاء فصل الصيف 2024 رسميًا، بمثابة طوق النجاة لمن لا يستطيع التكيف مع الأجواء الحارة، فهل بانتهاء فصل الصيف 2024 رسميًا ينتهي الحر؟

سؤال أجابت عنه الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي، للأرصاد الجوية، مؤكدة أن انتهاء فصل الصيف 2024 رسميًا، يعني بداية الدخول في مرحلة انتقالية، تجمع بين الحر تارة وسقوط الأمطار تارة أخرى، وهذا هو سمة فصل الخريف المقرر أن يبدأ 22 سبتمبر الجاري.

وأوضحت «غانم» إن الـ3 أشهر القادمة ستكون معتدلة مناخًيا، لانتقالنا من الحرارة الشديدة إلى البرودة «النص الأول من الـ3 شهور يتسم بالحر، والنص الآخر يتصف بالبرودة لأنه الأقرب إلى الشتاء». 

مقالات مشابهة

  • موعد انكسار الموجة الحارة وتوقعات حالة الطقس.. متى تسقط الأمطار؟
  • لعشاق الشتاء.. موعد انتهاء فصل الصيف فلكيا
  • ماذا يحدث في الطقس قبل انتهاء الصيف رسميًا
  • موعد انتهاء فصل الصيف 2024 وبداية الخريف
  • تأثير السيول في مصر خلال فصل الخريف 2024: تحليلات وتوقعات
  • تحذيرات الأرصاد الجوية: ارتفاع شديد في درجات الحرارة مع انتهاء فصل الصيف
  • توقعات الطقس في العراق: أمطار وارتفاع درجات الحرارة في الأيام المقبلة
  • موعد انتهاء فصل الصيف 2024 رسميًا.. باقي أيام قليلة
  • حالة الطقس في مصر اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024: درجات الحرارة وتوقعات الطقس