على السائحين في باريس أن يتهيؤوا لزيادة أسعار تذاكر شبكة مترو الأنفاق ووسائل النقل العامة المحلية بدءا من أوائل العام المقبل، وفقا لما أعلنته هيئة النقل الإقليمي لمنطقة باريس الكبرى.

وتخطط هيئة النقل إلى رفع أسعار بعض التذاكر الشائعة بين السياح. ومع ذلك، ستشهد تذاكر سكان الضواحي انخفاضا كبيرا في أسعارها.

وصرحت رئيسة هيئة النقل لمنطقة باريس الكبرى، فاليري بيكريس: "الوحيدون الذين سيدفعون أكثر هم السياح، حيث ستصبح تذاكر المطار وتذكرة باريس فيزيت أغلى".

وسيتم تقديم سعر موحد جديد قدره 13 يورو للانتقالات بين المطار ووسط المدينة، سواء بواسطة الحافلة أو المترو، مقارنة بالسعر القديم والذي يبلغ بنحو 10 يورو.

ولا تعد باريس المدينة الوحيدة التي تعاني من عواقب السياحة المفرطة حيث تشاركها مدن أوروبية أخرى، لعل في مقدمتها مدينة برشلونة الإسبانية.


أزمة إيجارات مرتفعة

وتعبر برشلونة واحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية في العالم حيث زارها العام الماضي نحو 15.6 مليون شخص خلال الصيف فقط. وعلى الرغم من العوائد الاقتصادية للسياحة، أثرت هذه الأعداد المرتفعة بشكل خطير على المدينة حيث يكافح السكان المحليون للعثور على سكن بأسعار معقولة لأن الشقق يتم تأجيرها لراغبي قضاء العطلات في المدينة. وشهدت الإيجارات في برشلونة ارتفاعًا بمعدل 68 بالمئة خلال السنوات العشر الماضية، بينما ارتفع سعر شراء العقار بنسبة 38 بالمئة.

وأعلن عمدة برشلونة، جاومي كولبوني، في شهر يونيو أن المدينة لن تجدد تراخيص التأجير السياحي ولن تمنح أي تراخيص جديدة.

وفي نيويورك بالولايات المتحدة، تطبق المدينة لوائح مشددة خاصة بالإيجار المشددة دخلت حيز التنفيذ في سبتمبر الماضي. فلم يعد من الممكن الإيجار لمدة تقل عن 30 يومًا إلا في حالة تواجد المالك الأصلي  في الشقة، كما أصبح ضيفين الحد الأقصى المتاح للأشخاص.

مايوركا في مواجهة السياحة الجماعية


ولا تقتصر الأزمة علي الإيجار فقط حيث تعاني عدة أماكن من ارتفاع أسعار بيع الشقق والعقارات بسبب إقبال الأجانب على الشراء بأسعار تنافسية. وشهدت جزر الكناري الإسبانية، على سبيل المثال، احتجاجات مؤخرًا ضد مطوري العقارات والوكلاء الذين يستهدفون المشترين الأجانب، في الوقت الذي يكافح فيه السكان للعثور على مساكن بأسعار معقولة.

وقامت دول أوروبية، مثل الدنمارك وفنلندا وكرواتيا ومالطا، بتقييد بيع العقارات لغير المقيمين فيها منذ سنوات لتقليل الضغط على سوق العقارات المحلية.

أما الجزر اليونانية، وخاصة سانتوريني، فهي من أكثر الوجهات المتضررة من الآثار البيئية للسياحة الجماعية، فضلًا عن إرهاق والضغط على المرافق العامة. وصرح رئيس بلدية جزيرة سنتوريني أنه بداية من عام عام 2025 سيتم تطبيق سياسة الحد الأقصى من الزوار والبالغ 8000 زائر فقط يوميًا.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

صحة الشرقية تستجيب لمريضة تشكو من السمنة المفرطة وداء الفيل

في لفتة إنسانية، استجاب الدكتور هاني مصطفى جميعة وكيل وزارة الصحة بالشرقية، لمناشدة سيدة مريضة، تبلغ من العمر 60 عاماً تشكو من السمنة المفرطة وداء الفيل وصعوبة بالغة في الحركة، وتقيم بمركز أبوكبير بمحافظة الشرقية.

وكلف وكيل الوزارة، مدير عام إدارة الطب العلاجي بالمديرية، بالتحرك الفوري والتنسيق لتقييم الحالة الصحية للمريضة، من خلال الأطباء المختصين.

وأشار جميعة، إلى قيام مدير عام الطب العلاجي بالتنسيق مع إدارة المستشفيات بالتحرك الفوري وتشكيل لجنة طبية مكون من عضو إدارة المستشفيات، ومدير الإدارة الصحية بأبوكبير، ومديرة مستشفى أبوكبير المركزي، ورئيس قسم الجلدية بالمستشفى، ورئيس قسم المتوطنة بالإدارة، والتوجه لمقر سكن الحالة، لمناظرة المريضة وتوقيع الكشف الطبي عليها، وإجراء الفحوصات اللازمة، والتي أفادت بإصابة المريضة بمرض الفيلاريا المزمن وتلقيها لعدد خمس جرعات من العلاج سابقاً، بالإضافة إلى إصابتها بإلتهاب الجلد الخلوي وتقرحات الفراش، والذي يحتاج للعلاج التحفظي حسب تقييم الأطباء.

وأضاف أن إدارة مستشفى أبو كبير المركزي قامت بصرف العلاج الدوائي اللازم، وإنهاء الإجراءات اللازمة لصرف العلاج شهريا، وإرسالة لمقر سكن المريضة، بخلاف متابعة الحالة واستكمال علاج الفيلاريا من خلال الإدارة الصحية.

ووجه الدكتور هاني جميعة وجه بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية والعلاج اللازم للمريضة، لحين تحسن وإستقرار الحالة الصحية لها، مقدماً الشكر والتقدير لمدير عام الطب العلاجي، ولإدارة المستشفيات، ومديري الإدارة الصحية والمستشفى، والفريق الطبي المشارك على الجهود المخلصة المبذولة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • «صحة الشرقية» تستجيب لمصابة بالسمنة المفرطة وتقرر علاجها
  • صحة الشرقية تستجيب لمريضة تشكو من السمنة المفرطة وداء الفيل
  • بأسعار منخفضة جدا.. أسوأ شركة طيران أوروبية في طريقها إلى الخليج
  • الكهرباء العراقية تتخذ إجراءات ذكية استعدادا للصيف المقبل
  • وكيل هيئة النقل “للنقل البحري”: أكثر من 13 ألف زائر ومشارك في المؤتمر البحري اللوجستي
  • شبكة مترو باريس تعتزم رفع أسعار التذاكر للسياح
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تسلط الضوء على أبرز مشاريعها ومبادراتها لدعم التنقل الأخضر
  • هيئة الصحة” و “دائرة الاقتصاد والسياحة” توقّعان مذكّرة تفاهم للنهوض بقطاع السياحة الصحية بدبي
  • بوريل يدعو إلى مشاورات أوروبية لبحث إجراءات وقف التصعيد في المنطقة