تحدث ثروت سويلم عضو رابطة الأندية المصرية، عن نظام مسابقة الدوري المصري الممتاز للموسم الجديد، وموعد بدء وانتهاء البطولة، وعن حقيقة رحيل عامر حسين عن منصبه.

ثروت سويلم يكشف نظام الدوري الجديد.. وموقف عامر حسين من الاستمرار في منصبه


وقال ثروت سويلم في تصريحات تلفزيونية عبر برنامج الكورة مع فايق المذاع علي MBC MASR 2: "مسابقة الدوري ستبدأ يوم 30 أكتوبر وتنتهي في أول 10 أيام في يونيو 2025".

الأهلي في السوبر الأفريقي.. 8 ألقاب وذكرى أليمة أمام الزمالك نجوم الملاعب في الممتاز.. سامي هلهل عنصر مخضرم وموسم قوي منتظر


وشدد: "لا مؤجلات خلال الموسم المقبل سوى في حالة الظروف القهرية، وكل فريق سيكون لديه من 5 إلى 6 أيام راحة".

 

وتابع ثروت سويلم حديثه قائلًا: "أتمنى أن يكون رئيس لجنة الحكام مصريا وليس أجنبيا، فهذا أفضل بكثير".


وأوضح: "عامر حسين مستمر في عمله عضو مجلس إدارة اتحاد كرة حتى نهاية مدة المجلس، وفي حال نجاح الشركة الأجنبية سنسند لها تنظيم جميع المسابقات في مصر".


واختتم ثروت سويلم حديثه قائلًا: "حسين لبيب ومحمود الخطيب الأكثر دعما لمصلحة الكرة المصرية، ورابطة الأندية تحرص على تقديم احتفالية تليق بالأهلي بعد تتويجه بلقب الدوري".

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

أحمد شوبير يعلق على نظام الدوري الجديد

علق الإعلامي أحمد شوبير على نظام الدوري الجديد والذي استقرت عليه رابطة الأندية المصرية المحترفة عقب الاجتماع مع أندية الدوري المصري الممتاز اليوم.

وقال شوبير: "شكلنا كده داخلين علي عصر محترم لكرة القدم في مصر 18 رئيس نادي علي رأسهم محمود الخطيب وحسين لبيب ولأول مره يتفق الجميع علي موسم استثنائي لاعادة الانضباط للدورى المصرى ".

سبارتا براغ يتقدم بهدفين على ريد بول سالزبورغ قناة أون تايم سبورتس تعلن إذاعتها لمباراة الأهلي ضد جورماهيا الكيني في دوري أبطال إفريقيا

وتابع: "وكمان بعد موافقة 14 نادي من اصل 18 يصبح الدورى المصرى من دور واحد فقط ثم يتم تقسيمه إلى مجموعتين حسب الترتيب في الجدول كل مجموعه 9 فرق المجموعه الاولي لتحديد البطل والمجموعه التانيه يهبط منها فريقين إلى القسم الثاني".


وواصل: " وسيتم اجراء القرعه في الاسبوع الأول من اكتوبر جدول الدورى العام ستضعه الشركه الالمانيه الدورى سينتهي مع منتصف شهر يوليو ".

واختتم: "شكرا محمد يحيى وسيف الوزيرى رئيس ونائب رئيس الشركه المتحده للرياضه شكرا لكل من ساهم في هذا النجاح وساوافيكم بنجاحات اخرى".


نظام الدوري الجديد


ويقام الدوري الموسم  من خلال دور واحد، ثم سيتم تقسيم الفرق إلى مجموعتين، حيث تشمل المجموعة الأولى الأندية التي تحتل المراكز العشرة الأولى، بينما تضم المجموعة الثانية الأندية من المركز الحادي عشر حتى الثامن عشر على غرار مسابقة دوري المحترفين.

مقالات مشابهة

  • ثروت سويلم يتحدث عن فكرة تشفير الدوري المصري
  • ثروت سويلم: النظام الجديد للدوري هو الأنسب في الوقت الحالي
  • ثروت سويلم يكشف حقيقة اعتذار الخطيب عن عدم المشاركة في كأس مصر
  • ثروت سويلم: اجتماع الأندية مع الرابطة "تاريخي"
  • أحمد شوبير يعلق على نظام الدوري الجديد
  • عاجل.. قرارات رابطة الأندية بشأن شكل الدوري الجديد
  • ينتهي 6 يونيو 2025.. رابطة الأندية تستقر على شكل الدوري في الموسم الجديد
  • رابطة الأندية تتعاقد مع شركة ألمانية لتنظيم مسابقة الدوري الموسم المقبل
  • الجبلاية والرابطة تستقر اليوم مع الأندية على شكل الدوري الجديد