بوابة الفجر:
2024-09-21@00:45:21 GMT

هل يوجد ازالات جديدة في جدة 2024 بأمر ملكي؟

تاريخ النشر: 21st, September 2024 GMT

يشغل المواطنين في جدة خلال هذه الفترة العديد من التساؤلات حول احتمالية وجود عمليات إزالة جديدة في المدينة، حيث يشعر البعض بالقلق بشأن إمكانية إدراج مناطقهم في مراحل الإزالة المستقبلية. ولتخفيف هذا القلق، قامت أمانة جدة بالتوضيح والإجابة على تلك التساؤلات، لتبيّن الحقيقة بشأن ما يتم تداوله من أخبار حول عمليات الإزالة، وهل هي فعلًا قائمة أم مجرد شائعات.

هل هناك إزالات جديدة في جدة؟

أوضحت أمانة جدة أنه لا توجد أي خطط حالية لإجراء إزالات جديدة أو إعادة عمليات الهدم في أي منطقة من المدينة. لم تصدر أي قرارات بهذا الشأن حتى الآن، حيث تم الانتهاء من عمليات التطوير التي هدفت إلى إزالة العشوائيات من أجل تحسين المظهر الحضري للمدينة وتوفير الخدمات الأساسية للمناطق المتضررة، والقضاء على المشاكل المرتبطة بتلك العشوائيات.

كيفية الاستعلام عن التعويضات في جدة

توفر الحكومة السعودية طريقة بسيطة للمواطنين المتضررين للاستعلام عن تعويضات الإزالات السابقة في جدة. يمكن للمستفيدين اتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى بوابة أمانة جدة.تسجيل الدخول باستخدام رقم الهوية وكلمة السر.اختيار "الخدمات الإلكترونية" من القائمة الرئيسية.النقر على "خدمات التطوير في المناطق العشوائية".اختيار "الاستعلام عن تعويض قرار الإزالة".إدخال رقم الطلب والضغط على "بحث".قراءة تفاصيل التعويض وحالة الطلب وتاريخ الصرف.موعد صرف التعويضات

أعلنت أمانة جدة أن التعويضات تم صرفها لبعض المواطنين وفقًا للمناطق التي تم إزالة منازلهم فيها ومدى توفر المستندات اللازمة. تم صرف التعويضات في أشهر يوليو، أغسطس وسبتمبر، بقيمة إجمالية تقارب 8 مليارات ريال. كما أنه من المقرر صرف دفعات جديدة في أكتوبر ونوفمبر بقيمة تصل إلى 9 مليارات ريال، وسيتم تحويل المبالغ مباشرة إلى المستفيدين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أمانة جدة أمانة جدة جدیدة فی فی جدة

إقرأ أيضاً:

أمانة منطقة الباحة تنهي استعداداتها للاحتفاء باليوم الوطني الـ 94

المناطق_الباحة

استكملت أمانة منطقة الباحة جميع الاستعدادات والترتيبات لإبراز مظاهر الاحتفاء باليوم الوطني الـ 94 للمملكة .
وأنهت الامانة تركيب أعلام وإضاءات باللون الأخضر والأبيض على مبنى الأمانة الرئيس وعلى الطرق والمحاور والميادين العامة والمتنزهات، إضافة إلى الإعداد والتحضير لإطلاق حزمة من الفعاليات الوطنية والأنشطة المصاحبة للاحتفال بهذه المناسبة الوطنية الغالية.

وأوضح أمين منطقة الباحة رئيس اللجنة التنفيذية لاحتفالات المنطقة باليوم الوطني الدكتور علي بن محمد السواط أن الأمانة وبلديات المنطقة اكملت جميع الترتيبات والتجهيزات اللوجستية لمناسبة اليوم الوطني, حيث جرى تحسين وتجميل مداخل المدن والمحاور والميادين وتركيب وتوزيع أكثر من 50 ألف علم, وعمل تيوبات إضاءات خضراء ليد بطول 300 ألف متر طولي، وإضاءة عدد 134 مبنى ومرفقاً بلدياً، مع تهيئة وصيانة عدد 272 متنزهاً وحديقة عامة بمساحة تتجاوز 5 ملايين متر مربع، وتثبيت 83 مجسماً مصممة وفق الهوية البصرية لليوم الوطني، وتجهيز أكثر من 10 آلاف هدية عبارة عن توزيعات وباقات ورواد وهدايا أخرى.

أخبار قد تهمك أمانة منطقة الباحة تنفّذ 3092 زيارة تفتيشية صحية 5 سبتمبر 2024 - 2:54 مساءً “أمانة الباحة” تطرح 31 فرصة استثمارية بمحافظة بلجرشي 4 سبتمبر 2024 - 10:30 صباحًا

وأضاف أن الأمانة وبلدياتها تنظم بالتعاون مع شركائها الإستراتيجيين فعاليات وطنية متعددة منها رقصات فلكورية, وفنون شعبية, ومعارض تشكيلية, ومحاضرات ثقافية, وأمسيات شعرية, ومعارض تشكيلية, وأزياء, وأطعمة تراثية, ومسيرات للدراجات والسيارات والخيول, ومسرح طفل, ومهرجانات للأسر المنتجة وعربات الأطعمة المتنقلة ومسابقات وهدايا وزيارات للمرضى المنومين في المستشفيات.

مقالات مشابهة

  • ما حكم تلف السلعة بعد تمام البيع وتركها أمانة عند البائع؟
  • صرف فروقات الرواتب للعسكريين 2024 بأمر ملكي احتفاءً باليوم الوطني السعودي 94
  • بأمر ملكي.. إطلاق مؤسسة الملك سلمان غير الربحية لتعزيز التنمية المستدامة
  • عمليات اليمن تدفع أمريكا إلى بناء سفن حربية جديدة
  • التنمية المحلية: لن نتهاون في تنفيذ موجات الإزالة لأي تعديات على أملاك الدولة
  • عمليات صنعاء تثير قلق أمريكا: تعزيز الأسطول البحري ببناء سفن حربية جديدة
  • تطوير دواء جديد يساعد في تسريع عمليات شفاء مرضى الانزلاق الغضروفي
  • التحقيق في الهجوم على صينيين بمناجم الحديد بالناظور وعمال محليون يشكون هزالة التعويضات
  • أمانة منطقة الباحة تنهي استعداداتها للاحتفاء باليوم الوطني الـ 94